وزارة “العمل” السعوديّة تنفي إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة

عمان- “رأي اليوم”:

سارعت وزارة العمل السعوديّة، إلى نفي ما تم تداوله حول إلغاء تأشيرة “عامل”، وهو ما جاء بعد تداول أنباء حول توجهها لإلغاء العمل بالتأشيرة المذكورة، وتحمل مهنة عامل أو عاملة، وذلك من نظام الوزارة كلّه.

والنّفي جاء على لسان المُتحدّث باسم وزارة العمل ضمن تغريدة، أكّد فيها أنّ ما تم تداوله حول إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة “غير صحيح”، وأنه لم يصدر عن الوزارة أيّ تصريح من هذا القبيل، كما دعا إلى أخذ المعلومة من مصادرها الرسميّة.

وكان مدير برنامج الفحص الفنّي في وزارة العمل، وعبر شبكة قناة “العربيّة” نايف العمير، قد تحدّث عن نيّة الوزارة تصنيف المهن، وهيكلة بعضها، ومُسمّياتها في الإقامات والتّأشيرات، كما أشار إلى أنه مُستقبلاً سيتم إلغاء تأشيرة مهنة عامل، أو عاملة، وهو ما أثار تَخوّفات لدي الشّركات المحليّة، من توقّف مشاريعها، حيث السوق السعودي يعتمد بشكلٍ كبير على العمالة الوافدة بصفة عامل أو عاملة، ويُشكّك خبراء، بقدرة السعوديين على الإحلال، وهو برنامج تعتمد عليه رؤية 2013، للقضاء على البطالة حتى العام المذكور، وهو ما استدعى النّفي الرسمي من قبل الوزارة فيما يبدو.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هناك نسبة بطالة كبيرة في السعودية لماذا لا يحل السعوديين محل العمال الاسيويين مثلا ؟!!! هل يفضّل الشاب السعودي ان يكون عاطلا عن العمل بدل ان يعمل بوظيفة سائق مثلا او حارس عمارة او عامل بناء او نادل في مطعم او عامل نظافة في فندق ؟!!!! لماذا تعتمدون على الاسيويين والهنود في هذه الوطائف وانتم عاطلين عن العمل ؟ العمل ليس عيب وخدمة بلدكم والمساهمة في بناء وطنكم ليس عيب ابدا لكن العيب هو ان تعتمدوا على الغير لخدمتكم وتكونوا في نفس الوقت عاطلين عن العمل ومنتظرين وظيفة على مزاجكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here