وزارة الدفاع المغربية تُحذّر من برنامج تجسس على الهواتف عبر “واتساب”

 

الرباط/ أحمد بن الطاهر/ الأناضول – حذّر مركز مغربي تابع لوزارة الدفاع بالمملكة، من برنامج تجسس، يهدد مستخدمي تطبيق واتساب.
جاء ذلك في مذكرة إخبارية صادرة عن مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية، التابع لإدارة الدفاع الوطني المغربي (تابعة للوزارة)، اطلع عليها مراسل الأناضول الأربعاء.وقال المركز إن  هناك ثغرة تتيح التجسُّس، وتستهدف تطبيق واتساب .
وأوضح أن الثغرة تسمح للمخترق بتثبيت برنامج تجسسي على الهواتف التي تستعمل تطبيق واتساب .
ولفت إلى أن  الخطر يتمثل في الوصول إلى المعلومات السرية لمستخدمي واتساب، والمطلوب تحديث التطبيق لتفادي الاختراق .
وتضمنت المذكرة نفسها روابط لتقارير إعلامية تحدثت عن الموضوع، وذكر أحدها أن إدارة تطبيق واتساب  تتهم إسرائيل بالوقوف وراء الاختراق.
والثلاثاء، حث واتساب المستخدمين، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه، لتفادي الاختراق.وذكرت تقارير إعلامية أن نقطة ضعف في تطبيق واتساب ، مكنت مهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الهواتف، عن طريق الاتصال بالأشخاص المستهدفين باستخدام خاصية الاتصال على التطبيق.
وأضافت أن البرنامج الخبيث طورته مجموعة إن.إس.أو  الإسرائيلية، ويستهدف هواتف آندرويد  و أبل.
ولـ واتساب أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم، وتشير الإحصائيات إلى أنه يجري تداول أكثر من 60 مليار رسالة يوميا على هذه المنصة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. للأخ متابع
    هناك وزير منتدب للدفاع لكن صلاحيته غير مفعلة.أي أنه مجرد موظفو بدون سلطة

  2. المستشارين اليهود موجودين في القصر الملكي و أيديهم على كل صغيرة و كبيرة فلا حاجة للتجسس عبر الواتساب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here