وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن لن تكون محدودة

سول-(د ب أ)- أعربت وزارة الدفاع في سول اليوم الاثنين، عن أسفها بسبب ورود تقارير إخبارية تفيد بأن التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستكون محدودة.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المتحدثة باسم الوزارة، تشوي هيون-سو، قولها في مؤتمر صحفي دوري، إن التقارير الإخبارية أشارت اليوم إلى أن التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن ستكون محدودة بسبب اتفاق 19 أيلول/سبتمبر العسكري بين الكوريتين، مؤكدة بوضوح على أن ذلك ليس صحيحا.

وشددت على أن سلاح المدرعات يجري التدريبات العسكرية، في إطار الالتزام بالاتفاق العسكري الموقع بين الكوريتين في عام 2018، معربة عن أسفها من نشر هذه التقارير الإخبارية، رغم أن التدريبات تجري كما كان مخططا لها.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة الدفاع أن ميزانية هذا العام للتدريبات العسكرية زادت بنسبة 7ر58 بالمئة عن العام الماضي لترتفع من 11 مليار وون (24ر9 مليون دولار) إلى 8ر29 مليار وون (25 مليون دولار).

وعن التدريبات العسكرية المشتركة في الخارج، سينضم الجيش الكوري الجنوبي لأول مرة هذا العام إلى مناورات النجم الساطع بين مصر والولايات المتحدة، ومناورات ريمباك العسكرية البحرية الدولية وغيرهما.

يذكر أن الاتفاق العسكري جاء بهدف إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وبموجب الاتفاق العسكري، اتفقت الكوريتان على وقف الأعمال العدوانية وإزالة نقاط الحراسة في المنطقة منزوعة السلاح وغيرها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here