وزارة الثقافة المغربية تنعي رحيل المسرحي والممثل القدير انور الجندي

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

انتقل إلى عفو الله الفنان المسرحي والتليفزيوني والسينمائي المغربي أنور الجندي بعد معاناة مع المرض. واشتهر الفنان القدير في السينما العربية كما كان له فضل كبير رفقة والده ووالده الراحلين في قيام حركة مسرحية في المغرب.

 

ويعتبر الراحل، المزداد بمراكش سنة 1961 ، من رواد الفن في المغرب ومن ابرز الوجوه الفنية في الوطن العربي. وقد قدم عدة أعمال بشكل منفرد ومع الفرقة، ومن ابرز أعماله السينمائية طبول النار، الحل بيديك، صفحات خالدة…

 

 ونعت وزارة الثقافة المغربية الفنان الذي وافته المنية امس الثلاثاء بعد صراع مع المرض، بكلمات جاء فيها: كانت بصمة انور الجندي في المسرح بارزة إذ اشتغل في التأليف والإخراج والتمثيل في مجموعة من المسرحيات من بينها صياد النعام، كلها يلغي بلغاه، سعدي براجلي،…كما خلف أعمالا تلفزيونية من قبيل فتح الاندلس، اولاد عمي… المكي، خالد بن الوليد.

 

وبهذه المناسبة الأليمة تقدم وزارة الثقافة المغربية ب”أصدق عبارات التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وللأسرة الثقافية والفنية، راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان وأن يتقبل الراحل ضمن الأبرار. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here