وزارة البيشمركة تنفي وجود أي اتفاق مع بغداد حول عودة قواتها إلى المناطق المتنازع عليها

أربيل (العراق)  ـ (د ب أ)- نفى جبار ياور، أمين عام وزارة البيشمركة الكردية اليوم الأحد، توقيع أي اتفاق مع وزارة الدفاع العراقية بشان عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

وذكر ياور، في بيان صحفي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، اليوم الأحد، أنه “لا توجد أي اتفاقات ولم تجر أية محادثات أو اجتماعات رسمية بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع العراقية حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان المعروفة بالمناطق المتنازع عليها”.

وأشار إلى أن “وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع العراقية، قد توصلا إلى قناعة، تفيد بأن أفضل طريقة للقضاء على داعش وتحركاته في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور والموصل، ستكون باستئناف العمل العسكري والأمني المشترك بين قوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية للحد من تحركات داعش وأنه من المؤمل إجراء اجتماعات ومحادثات مفصلة ورسمية حول الآلية المناسبة لهذا الأمر”.

وأكد أن “أي خبر ينشر أو أية تقارير تنشر خارج إطار هذا البيان هي عارية عن الصحة”.

كانت بعض مواقع التواصل ذكرت أن هناك اتفاقا تم بين بغداد وأربيل على عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

يشار إلى أن المناطق المتنازع عليها، هي مناطق تقطنها مكونات مختلطة من العرب والأكراد والتركمان ومنها كركوك، وقد انسحبت منها قوات البيشمركة إثر إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عام 2017 ودخول القوات العراقية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. يا للسخرية مناطق وحدود متنازع عليها وفي داخل حدود عراقية معترف بها دوليا ، ماذا يعني هذا ،،، الأكراد لا ولاء لهم،، وينطبق ذلك على حكام المنطقة الخضراء العتب كل العتب على الأنظمة التي توالت على حكم العراق ،، تساهلت مع هذا المكون الدخيل ومنحتهم ما لا يستحقون فهم ليسوا ولم يكونوا يوما جزءا من المجتمع العراقي،، قلوا حدود متنازع عليها قالوا ،، يا لمصيبة العراق.اااا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here