إريتريا تتهم قطر بالتورط في مخطط لزعزعة استقرارها وبث الفتنة داخل المجتمع.. والدوحة تنفي وتدعو إلى النظر في الحقائق وجذور المشاكل بدلا من كيل الاتهامات وتزوير الوقائع

الدوحة/ أحمد يوسف/ الأناضول: أعربت قطر، الخميس، عن رفضها التام للاتهامات الباطلة التي وردت في بيان لوزارة الإعلام الإريترية.

وفي وقت سابق الخميس، اتهمت وزارة الإعلام الإريترية، قطر بالتورط في مخطط لزعزعة استقرارها، وبث الفتنة داخل المجتمع.

وادعت أن “قطر تقوم بتغذية التطرف الديني، وجماعات الإسلام السياسي، التي تعمل ضد البلاد، مؤكدا تورط الدوحة في تدريب عناصر مسلحة من جماعة الإخوان، على الاغتيال وأعمال العنف، تمهيدا للقيام بعملية إرهابية”.

وقال بيان لوزارة الخارجية القطرية، وصل الأناضول، إن الدوحة “لا علاقة لها من قريب أو بعيد، بأية فصائل أو جماعات في إريتريا، الأمر الذي تعرفه الحكومة الإريترية جيدا”.

واستغرب “صدور البيان الإريتري المفاجئ من وزارة الإعلام تحديدا، عوضا عن اللجوء إلى القنوات الدبلوماسية والقانونية المتعارف عليها في المجتمع الدولي”.

واعتبر البيان، أن الأمر “يثير الريبة حول النوايا الحقيقية والأطراف التي تقف خلف هذا البيان البعيد عن الواقع”.

وأوضح أن “قطر سلمت مذكرة احتجاج في أبريل (نيسان) الماضي، إلى سفير إريتريا لدى قطر، تعبر فيها عن استهجانها واستغرابها من بيان مماثل، صدر من وزارة الإعلام الإريترية”.

ودعت الدوحة وزارة الإعلام الإريترية، إلى “النظر في الحقائق وجذور المشاكل، بدلا من كيل الاتهامات وتزوير الوقائع لدولة لا تكن للشعب الإريتري الصديق إلا كل الاحترام والتقدير”.

وذكّر البيان “بأن سفير إريتريا لدى الاتحاد الإفريقي، دعا قطر إلى التوسط بين بلاده وجيبوتي في خلافهما الحدودي في 2017. حيث اعتبر أن قطر هي المفاوض الأساسي لاتفاقية السلام التي وقعت بين الدولتين في 2010”.

وتابع: “فإذا كان هناك لدى الحكومة الإريترية أدنى شك في حقيقة هذه المزاعم، المثيرة للسخرية، التي صدرت من وزارة إعلامها، لَما كانت تقدمت بهذا الطلب”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. لا غرابة في حكام قطر ان يقوموا بمثل هذه الافاعيل هم اختاروا أن يكونوا معول هدم في العالم لا يحبون الاستقرار للناس لو لاحظنا أن قطر توجه سمومها وسهامها على الدول المستقرة لا تهتم بالدول التي ساعدت على زعزعتها مثل أفغانستان الصومال العراق ليبيا إلا ما كان لشيطنة المشير حفرتر

  2. حتى ارتيريا ما سلمت من مؤامرات حكام الخليج الذين ينفقون مليارات على زعزعة استقرار بعض الدول ونشر الفتن المذهبية فيها ودعم الاٍرهاب الوهابي فيها حسب المخطط الصهيوني الذي يستهدف كل الدول العربية والاسلامية
    الغريب انهم لا يدركون انه هذا المشروع الصهيوني لن يستثني بلدانهم الخليجية

  3. بيانات وزارة الأعلام الأريتيرية معروووفة لدى الجميع من أين تصدر ضد قطر وبأمكان الدول المحاصرة لقطر فقط بخمسة آلاف دولار أصدار بيانات باسم إريتريا عن طريق الواتس أب.

  4. قطر أصبحت منذ مدة أداة المخابرات الأمريكية لزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية وتمويل التنظيمات المتطرفة.

  5. سؤال بري جدا:
    لماذا أصبحت قطر مرادف للمشاكل و القلاقل في المنطقة؟ اليس من الأفضل للشعب القطري ان تتوفر أمواله للصحة و التعليم و الاستثمار في الانسان القطري؟ لماذا لا تصبح قطر مثل سويسرا التي لا تسبح علي بحيرة غاز بالمناسبةا؟ نظافة و علم و ثقافة و تحضر

  6. بعض دول الخليج اصبحت اليد الطولى لاسرائيل و امريكا في المنطقة و افريقيا ! ارهاب دمار حروب فتن طائفية سرقة النفط و الغاب = سرقة و نهب ثروات الشعوب الفقيرة و الغلبانة
    حراااااااااااااااااام والله حرام
    والله لو خيروني ان اكون الشرطي الامريكي في المنطقة و بين الموت اختار الموت و انا سعيد لكي اواجه ربي بوجه ابيض و ادخل جنتي التي وعدها ربي لى و الحمد لله ر العالمين ,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here