وثيقة مدينة”نيوم” المستقبلية  أهم من كل بطاقات”الشخص المهم”: مزايا وتنقل وتأشيرات للموظفين

 لندن- رأي اليوم- خاص

 تبحث لجنة قانونية  سعودية وبريطانية مشتركة عن الالية القانونية التي تتيح مزايا خاصة للعاملين والموظفين في منطقة  ذات طبيعة استثمارية يفترض ان تقام العام المقبل شمال البحر الاحمر .

وتؤيد اوساط سعودية  التأسيس لمزايا خاصة على صعيد حرية التنقل والتأشيرات وحقوق الاقامة لكبار الموظفين والعاملين في مشاريع مدينة نيوم الاستثمارية العملاقة على سواحل البحر الاحمر .

وعلمت راي اليوم  بان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان يدعم وضع مزايا خاصة جدا لعاملين في مشاريع نيوم والذين سيقدر عددهم بعشرات الالاف وبصيغة تفوق مزايا الشخصيات المهمة .

ويتركز النقاش القانوني هنا على مزايا خاصة لمنطقة استثمارية مغلقة  لا تخضع لقوانين السارية داخل السعودية .

 وعلى اصدار وثيقة خاصة بتلك المنطقة تتيح لحاملها التنقل بحرية ودون تأشيرة بين  عدة دول في حوض البحر الاحمر  وبدون الخضوع للقيود الكلاسيكية ومن بينها اسرائيل ومصر والاردن والسعودية وهي مسالة  تقررت لكنها تحتاج الى ترتيبات قانونية معقدة .

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. تعليقي ليس على المقال وانما على المشاركين الأعزاء ياايها الناس متى ساتتحررون من هذة الأفكار؟ كل شئ تربطوه بالدين والخالق واسرائيل ليش هذا التخلف . الراجل يريد يبني مدينة مستقبلية تقولوا يريد ادخال اليهود في بيت الله الحرام. والاخر يقول درجة الحرارة سترتفع والله عجب! يعني ماهو المطلوب ان لانبي دولنا ونرجع الى الماضي ايام الخيم و الجمال.

  2. .
    — المقصود هو ان الاسرائيلي سيستطيع الزياره والعمل والاقامه والاستثمار دون ايه عوائق ،
    .
    — اقترح تغيير تسميه” مدينه نيوم” الى “خَيْبَر الجديده” خاصه وان خَيْبَر القديمة تم الحفاظ عليها وتسويرها بسور حمايه شبكي حفظا لتراثها ولم تجرف اثارها بالبلدوزرات كما جرى في مكه .
    .
    .
    .

  3. انه السير على خطى تنبؤات ثوراتية يا حمات الحرمين الشريفين فالنار التي تلعبون بها ستحرقكم والعبث مع الله بتجديد معبد الثور في المكان الدي صنعه فيه السامري يوم دهاب موسى الى جبل الطور استانسا بالنار المقدسة لكي يستقبل مسيحهم الدجال غير ابهين بتعاليم الدين الاسلامي السمح هدا العبث سيورث الخزي لاصحابه في الدنيا والاخرة اياكم وقرون الشيطان التي حدثكم بها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه فنيومكم هاته ستكون بابا لجهنم عليكم

  4. ياترى هل اخذ الامير بالحسبان ان هذه المنطقه من العالم ستكون غير قابله للحياة فيها خلال 25 سنه القادمه بسبب التغير المناخي وارتفاع درجة حرارة كوكب الارض حيث من المتوقع ان تزيد درجه الحراره عن 56 درجه مئويه في هذا الجزء من العالم وهذه ستؤدي الى الفشل الكلوي عند الانسان وموته؟ هذه المعلومات ما يصرح بها ويحذر منها كبار علماء المناخ في العالم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here