واشنطن ستفرض عقوبات على روسيا “خلال أسابيع”

واشنطن- (أ ف ب): أكد وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين الجمعة أن واشنطن ستفرض رزمة جديدة من العقوبات على روسيا “خلال الأسابيع” المقبلة.

وقال منوتشين خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض تطرق فيه إلى العقوبات على كوريا الشمالية “لا أريد أن اغادر مكاني هنا بدون التأكيد أننا نعمل على العقوبات على روسيا”.

وتابع “أوّد أن أطمئنكم إلى أن العملية قائمة. سأعود خلال الاسابيع المقبلة للحديث عن ذلك”.

وأوضح مسؤولون، فضّلوا عدم ذكر اسمائهم، أن “فريق عمل” قد شكل لمواجهة اي تدخل روسي محتمل في انتخابات منتصف الولاية للكونغرس الاميركي وأن العمل جار لفرض مزيد من العقوبات ردا على التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية في العام 2016.

وقال مسؤول رفيع في الإدارة الاميركية إن حكومات عدة حول العالم تلقت تحذيرات من أنها قد تواجه عقوبات بسبب “تعامل كبير” لها مع الجيش الروسي.

واعترف اعضاء عديدون في حملة ترامب الانتخابية بالكذب على محققين في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بخصوص اتصالهم بمسؤولين روس على صلة بالكرملين.

والخميس، اعلن المحقق الخاص روبرت مولر ملاحقات قضائية جديدة بحق بول مانافورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب وشريكه السابق ريتشارد غيتس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here