واشنطن تهدد مجددا بمغادرة مجلس حقوق الانسان بعد اعتماد قرارات تدين إسرائيل

الأمم المتحدة- (أ ف ب): هددت الولايات المتحدة الجمعة مرة أخرى بالانسحاب من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، بعد أن اعتمد هذا المجلس الذي يتخذ من جنيف مقرا خمسة قرارات تدين سياسات إسرائيل.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي في بيان “عندما يتعامل مجلس حقوق الانسان مع إسرائيل بشكل اسوأ مما يتعامل به مع كوريا الشمالية وإيران وسوريا، فان هذا المجلس نفسه هو الفاقد الاهلية”، واعتبرت انه “منحاز كثيرا ضد إسرائيل”.

واشارت إلى أن مجلس حقوق الانسان أقر خمسة قرارات ضد إسرائيل وقرارا واحدا ضد كل من كوريا الشمالية وإيران وسوريا.

واضافت هايلي محذرة “ان لصبرنا حدودا، واعمال اليوم تكشف بشكل واضح ان هذه المنظمة تفتقر الى المصداقية الضرورية لتكون مدافعا حقيقيا عن حقوق الانسان”.

ويتزامن هذا التحذير بمغادرة مجلس حقوق الانسان مع تعيين المحافظ المتشدد جون بولتون مستشارا للامن القومي في البيت الابيض.

ومنذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض غادرت الولايات المتحدة منظمة اليونسكو، وخفضت كثيرا من مشاركتها في موازنة الأمم المتحدة، كما اعلنت عزمها على الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. هذا هو مفهوم الديمقراطية الامريكية و هذا هو مفهوم الحضارة الامريكية فإذا اختلفت معهم فأنت ارهابي و قمعي و لا ديمقراطي . وعندما تقارن هذه السفيرة اسرائيل بالدول التي ذكرتها ( سوريا و ايران و كوريا الشمالية) فهذه مأساة تعبر عن الجهل فإذا كان النظام السوري او الإيراني او الكوري نظام غير ديمقراطي يقمع شعبه فهذا شيء مختلف عن حالة الكيان الاسرائيلي فاسرائيل احتلت فلسطين و قتلت و هجرت شعب و اكملت في عام ١٩٦٧ احتلال فلسطين لتهجر المزيد من الشعب الفلسطيني . ايتنا السفيرة عودي الى كتب التاريخ و الجغرافيا الامريكية قبل ثمانون عاما فلا اعتقد ان تجدي ان هناك كيان اسمه اسرائيل. غريب ان مجلس حقوق الانسان فقط أدان إسرئيل فقط فالاحرى بهذا المجلس ان يدين اسرائيل و كل الدول التي تدعم هذا الكيان لأنهم شركاء بجريمة تهجير الشعب الفلسطيني

  2. لقد نسيت هذي الانسانه الغبيه ان الأمريكان قتلو خمست ملاين هندي احمر ، وي تتكلم عن الديمقراطية في امريكا ، في منتها الحقارة ، انا أعيش في شيكاغو منذو سنين ، ما في ديمقراطية في امريكا

  3. تحية للاخ مواطن عراقي من بغداد
    و يا مدام رجاء لا تسبقي الزمن انتظري شوي حتى ( كذبة نيسان ) المصادف 1/4/2018 و بعدين لكي كل الحق ان تتحدثين عن حقوق الانسان هههههههههههههههه

  4. إلى نِكي هيلي نقول: العدو الصهيوني أسوأ مئات، بل آلاف المرات من كوريا الشمالية وإيران وسورية وأي دولة أخرى تعتبرينها أنت عدوا للولايات المتحدة. هل تريدين أن نسجل لك جردة حساب لما قام به العدو الصهيوني مدعوما بأسلحتكم وأموالكم وتأيددكم في المحافل الدولية؟ العدو الصهيوني يخالف عددا كبيرا ربما يزيد عن 50 من قرارات الأمم المتحدة أبرزها ها قرار التقسيم لعام 1947، وقرار 242 و338. العدو الصهيوني يجثم على أراضي الغير (أبناء الشعب الفلسطيني الذين طردهم من بيوتهم واستولى على جميع أموالهم وممتلكاتهم بقوة السلاح). منذ 1948 وهذا العدو يعتدي على الدول العربية بدعم منكم. لقد قصف وقتل وشرد واحتل في فلسطين والأردن ومصر وليبيا ولبنان وسوريا وغيرها، وما زال يهدد حتى الآن. العدو الصهيوني حرق صغارنا، واعتقل مواطنينا وأسرهم دون محاكمة، وهو يقتل شبابنا يوميا.
    لا أستطيع الاستمرار لأن ذلك سيستغرق شهرا أو أكثر من الكتابة.
    نكي هيلي أنت وإمبراطوريتك عميان لا ترون. تقرؤون بطريقة بني صهيون. تفهمون بأسلوب بني صهيون. موقفكم من شعبنا وقضايانا مخز. رئيسك لا يرى فينا بشر، ويكرهنا على هذا الأساس. رئيسك، وأنت أكثر منه، تحبون النفط وتعتبرونه ملك لكم، وترون في زعماء بعضنا زبائن لشراء السلاح ومصدرا للنهب. ربما يستحق بعضنا أن تضحكوا عليه وتجردوه مما يملك شعبه، لكن تهديداتكم لن تمر علينا ولا على أي دولة تحترم نفسها، لذلك ستخسرون في مجلس حقوق الإنسان وستخسرون في كوريا الشمالية وفي سورية وفي العراق وفي إيران (إن تجرأتم على مهاجمتها). ستخسرون في كل مكان آخر لأنكم تقفون ضد التاريخ وضد حركات الشعوب ولأنكم تظنون أنكم وبني صهيون أفضل من غيركم، ولأنكم تواصلون بناء الجدران تماما كما يفعل بنو صهيون.

  5. إلى متى نفسر الماء بعد الجهد بالماء . لا داعي للردح والنوح وشق الجيوب . حقيقة واضحه لا لبس فيها . القانون والمنطق والحقوق لا تساوي شيئا بلا قوة .

  6. نيكي هندية تزوجت ابيضَ و حملت اسمه و من يومها و هي تحاول المستحيل لتأكيد (بياض) لونها. انها منسحقة حتى التراب في خدمة اسرائيل لسبب واحد هو ان الصهيونية العالمية تحكم اقتصاد و اعلام الدولة الامريكية و بالتالي تحكم سياستها. نيكي الهندية البنجابية ابنة المدعو آجيت سينغ راندهاوا تحاول ان تنسى انها هندية بنجابية و وسيلتها للنسيان هو التفاني في خدمة اسرائيل. لكن كما يعرف العالم كله فان الصااينة يحتقرون الشعوب الاخرى و خصوصا ذوي البشرة الداكنة امثال نيكي آجيت سينغ راندهاوا التي صارت نيكي هالي. الهنود اناس محترمون و شعب طيب عظيم لكن هذا لا يمنع من ظهور نماذج فاسدة فيه

  7. انهاملكية اكثر من الملك للتعويض عن عقد النقص في شخصيتها !!!؟

  8. هذا هو المفهوم الحقيقي للديمقراطية الامريكية و هذه هي الحضارة الامريكية

  9. إذا غادرت أمريكا مجلس حقوق الإنسان ؛ ستحرم البشرية من تهديدات نيكي هايلي التي لن تطل إلا بعدما يشتد الحنين والشوق إلى نكاتها!!!

  10. الى حيث ألقت رحلها! منذ متى كانت أمريكا مناصرة بحق لحقوق الانسان ؟ داخلياً أمريكا اضطهدت ولا تزال تضطهد الهنود (المواطنيين الأصليين لامريكا ) وتضطهد كذلك بشكل او بآخر المهاجرين السود ، واليوم وعلى عهد السمسار ترامب صدرت عدة قرارات عنصرية مناهضة لحقوق الانسان . خارجياً أمريكا تدعم بكل قوتها اللقيطة إسرائيل منذ نشأتها ولحد الآن ، وقد استعملت أمريكا بكل وقاحة حق الفيتو مرات عديدة لأنقاذ الكيان الصهيوني من إدانات الامم المتحدة وفي مختلف المجالات وأهمها ادانة الكيان الصهيوني بعنصريته الغير محدودة اتجاه اصحاب الارض في فلسطين المحتلة ……..
    فألى حيث ألقت رحلها ، أمريكا ومن معها من الذيول التي تتبعها .
    رحم الله رجلاً عرف قدرة ، ولعنة الله على المفسدين في الارض إينما كانوا ومهما كانوا .

  11. يا مدام نيكي هايلي , لو سمحتي ممكن سؤال ؟
    هو انتم متى احترمتم حقوق الانسان ؟ ممكن تذكرينا بواحدة لو سمحتي ؟
    طيب نحن نذكركم بواحدة و اسواء واحدة في القرن الواحد و العشرين – الاجرام الصهيني الذي يمارس بحق اهلا في فلسطين المحتلة منذ احتلال فلسطين 1948 و انت لا تحركن ساكنا بل بالعكس تماما انتم تدعمون قادة الارهاب الصهيوني المجرم بحقا الشعب الفلسطيني الذي احتليتم ارضه و احتقرتم مقدساته و هدمتم المقابر و سرقتم ثواته وووووو الى اخر القصة !
    اليس القانون الدولي في الامم المتحدة يجيز لشعب ان يدافع عن بلده اذا تعرض بلادهم للاحتلال ؟؟؟ طيب اين احترامكم لحقوق الانسان يا مدام نيكي هايلي ؟؟؟
    و اما عن احتلال العراق فحدث ولا حرج : ماذا قدمتم بعد ان تم تهريب و انتشرت صور من سجن ابو غريب في العراق ابان الاحتلال الامريكي ؟؟؟
    الصور تتحاكا انكم اجبرتم الرجل على التعري و وضعتموهم فوق بعضهم ( شبه حالت ممارست اللواطة ) و جنود الامريكان يضحكون و يمرحون على فعلتهم
    و صورة رجل يلبس كيس و مغطا وججهه بكيس اسود و سيلك الكهرباء بيده !
    و باقي الصور هي التي تحكي عن نفسها تشهد على اجرامكم بحق البشرية ولا داعي لذكرها يا مدام نيكي هايلي !
    و هل بقي شيء اسمه حقوق الانسان لكي تحترموه ؟ و بكل وقاحة تتحدثون عن حقوق الانسان !
    بوجودكم على الكرة الارضي يا مدام نيكي هايلي , انتهى شيء اسمه حقوق الانسان من على الكرة الارضية , اليوم يوجد هناك شيء اسمه حقوق الحيوانات المفترسة و انتم تدعمون هذه حقوق الحيوانات المفترسة و انتم جزاء كبير لا يتجزا منه !!!…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here