واشنطن تفرض عقوبات على مقربين من الرئيس الفنزويلي بينهم زوجته

واشنطن ـ (أ ف ب) – فرضت وزارة الخزانة الاميركية عقوبات مالية على مقربين من الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بينهم زوجته ونائبته كما جاء في بيان الثلاثاء.

واستهدفت العقوبات أربعة أشخاص بينهم سيليا اديلا فلوريس دي مادورو زوجة الرئيس وكذلك نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز على ان يتم تجميد أصولهم في الولايات المتحدة ومنع الشركات الاميركية من مزاولة اي نشاط تجاري معهم.

وشملت العقوبات أيضا وزير الاتصالات خورخي رودريغيز ووزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز.

وقال وزير الخزانة الاميركي ستيف منوتشين في البيان إن “الرئيس مادورو يعتمد على أوساطه لابقاء هيمنته على السلطة فيما نظامه ينهب بانتظام ما تبقى من ثروات فنزويلا”.

وتابع أن وزارة “الخزانة ستواصل فرض قيود مالية على المسؤولين عن التدهور المأساوي في فنزويلا والشبكات ورجال الواجهة الذين يستخدمونهم كقناع لثروتهم غير القانونية”.

وفي 31 تموز/يوليو الفائت، استهدفت واشنطن مادورو نفسه بعقوبات مالية مماثلة الى جانب ديوسدادو كابيللو رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية في البلاد.

وأوضحت الوزارة أن العقوبات قد يتم رفعها إذا قام المسؤولون “بإجراءات ذات مغزى وراسخة لاستعادة النظام الديموقراطي ورفض المشاركة في انتهاكات حقوق الإنسان وانتقاد الانتهاكات التي تمارسها الحكومة ومقاومة الفساد في فنزويلا”.

وتصف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مادورو بـ”الديكتاتور” وهي من أشد معارضي حكومته. وفرضت واشنطن عقوبات مالية على فنزويلا ومؤسساتها النفطية الحكومية.

وذكر تقرير في صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق من هذا الشهر أنّ مسؤولين اميركيين التقوا مع ضباط فنزويليين يسعون للحصول على دعم لتنفيذ انقلاب ضد مادورو.

والعلاقات الدبلوماسية بين كراكاس وواشنطن متوترة منذ وصول الرئيس الاشتراكي الراحل هوغو تشافيز للحكم في 1999. وتوفي الرئيس اليساري المناهض للولايات المتحدة عام 2013.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. “إدمان العقوبات الأمريكية” “أخطر من إدمان المخذرات” لذلك تحتاج أمريكا حاليا إلى “مصحة مكافحة الإدمان” عسلى أن تشفى من مصيبتها التي ابتلتها بها نزعتها العدوانية !!!
    فأرواح الهنود الحمر الذين تمت إبادتهم تلاحق “جرمية الإبادة مهما طال الزمن” لذلك فالأعاصير والحرائق وإدمان العقوبات ؛ عقاب طبيعي عن جرائم الإبادة التي ارتكبتها أمريكا في حق سكان أمريكا الأصليون : “الهنود الحمر” إنها عدالة السماء” تتجلى في أبلغ صورها !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here