واشنطن تفرض عقوبات على رجل أعمال سوري مقرب من الأسد

 

واشنطن-(أ ف ب) – اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء فرض عقوبات مالية على رجل أعمال سوري والشبكة التابعة له من شركاء وشركات لدعمه نظام الرئيس بشار الاسد وتسهيله استيراد النفط الايراني.

وادرجت وزارة الخزانة الاميركية على قائمتها السوداء للعقوبات رجال الاعمال السوري سامر فوز وافرادا في عائلته وامبراطوريته التجارية.

وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر إن “رجل الاعمال السوري يدعم مباشرة نظام الاسد القاتل ويقيم استثمارات فاخرة على أراض سلبت من اشخاص فروا من وحشيته”.

وفي المحصلة، شملت العقوبات 16 فردا وشركة سبق أن فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات على معظمهم في كانون الثاني/يناير الفائت.

وفي مقدم هؤلاء شقيقا رجل الاعمال حسين فوز وعامر فوز اللذان يديران شركة مقرها في الامارات العربية المتحدة وسوريا ومتخصصة في تجارة الحبوب والسكر ومعدات الصناعة النفطية.

وبين الشركات التي ادرجت على القائمة شركتان مقرهما في لبنان: “سينرجي إس ايه إل” و”بي إس كومباني” بتهمة استيراد الخام الايراني الى سوريا في وقت شددت الولايات المتحدة عقوباتها على بيع النفط الايراني.

كذلك، شملت العقوبات قناة “لنا” التلفزيونية وفندق “فور سيزنز” في دمشق اللذين يديرهما سامر فوز في شكل مباشر.

وتقضي العقوبات الاميركية بتجميد أي اصول محتملة للافراد والكيانات المعنية في الولايات المتحدة، وحرمانهم الاستفادة من النظام المالي الدولي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. عقبال ماتفرض واشنطن عقوبات على الذي ارسل فرقة اغتيال لقتل احد مواطنيه في منشاة دبلوماسية وتقطيع جثته بالمنشار هل يوجد ارهاب اكثر من هذا ؟؟
    هل يوجد ارهاب اكثر من قصف حافلة اطفال في اليمن وقتلهم جميعا وهم ذاهبين الى المدرسة في بلدهم ؟؟؟
    ال سعود يقتلون الأطفال في اليمن ولا يريدون من الجيش السوري ان يدافع عن ارضه ضد الدواعش الذين تسلحهم وترسلهم السعودية هذه هى شريعة الامريكان والصهاينة شريعة الغاب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here