واشنطن تتهم مادورو بالتورط في تجارة المخدرات وتعرض 15 مليون دولار كمكافأة مقابل إلقاء القبض عليه

واشنطن ـ (أ ف ب) – عرضت الولايات المتحدة مكافأة الخميس يمكن أن تصل الى 15 مليون دولار لقاء أي معلومات تتيح اعتقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المتهم أمام القضاء الأميركي “بالارهاب المرتبط بتهريب المخدرات”.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيان أن مكافآت بقيمة عشرة ملايين دولار عرضت مقابل معلومات “تتيح اعتقال او ادانة” مقربين من الرئيس الاشتراكي.

وجاء إعلان بومبيو فيما كشفت وزارة العدل الأميركية عن تهم ضد مادورو وأعضاء كبار في حكومته.

وقال بومبيو في بيان إن “الشعب الفنزويلي يستحق حكومة شفافة ومسؤولة واسعة التمثيل تخدم احتياجات الشعب ولا تخون ثقته عبر توظيف مسؤولين ضالعين في أنشطة تهريب مخدرات غير مشروعة”.

وقال مسؤولون أميركيون إن مادورو يتزعم مجموعة تهريب كوكايين تدعى “كارتل الشمس” تشمل سياسيين كبار واعضاء في الجيش الفنزويلي والقضاء.

وأوضح وزير العدل بيل بار أنهم قاموا بشحن 200 الى 250 طن من الكوكايين الى خارج البلاد تحت حماية الحكومة الفنزويلية.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. حسب علمي المتواضع ان رجال CIA و الموساد على علم و متورطين في أغلب الصفقات الكوكايين التي تجري في الدول أمريكا الجنوبية

  2. أميركا لا تراعي لمثل هذه الانتقادات لا بل تسرها وتشعرها بأنها مازالت مثل ما كانت وما هي عليه اليوم وستضل كذالك دائما وأبدا إلا أن يأتي اليوم الذي تجد فيه من يسومها عمليا سوء العذاب لما تقترفه من جرائم حتى في أسوء الظروف مثل ما هو حاصل اليوم مع وباء كورونا المستجد.
    إلى أن يثبت العكس كورونا المستجد أعتبر سلاحا بيولوجيا أميركيا بامتياز لم يفقد البنتاغون عليه السيطرة. ثم إن تفشيه حتى وسط أمريكا يمثل أمريكيا اختبارا، تهديدا وغطرسة.
    وإلا كيف نفسر التناقض المفضوح في التصريحات الصحفية بين البيت الأبيض والبنتاغون…هل الرجوع إلى الحياة الطبيعية قبل عيد الفصح: 12 أبريل مثل ما يطلبه “ترامب”… مغامرة غير محسوبة العواقب عشية حملته الانتخابية لرئاسيات نوفمبر 2020…

  3. حروب عالمية دمرت العالم ولم تصل أمريكا وحرب عالمية ثالثة بالوكالة غيرت غالبة الأنظمة غير الرجعية في المنطقة ولكن

    لم تتوقع أمريكا أن يصلها الفيروس بهذه السرعة وبهذه القوة، وقد كانت تظن أو هكذا خدعت نفسها بإنهيار خصومها لتنقض عليهم مستغلة مستنقع كورونا

  4. الاسم نيكولاس ما دورو/
    العمر ٥٧ عاما ولد في ٢٣ نوفمبر ١٩٦٢/
    الطول ١٩٠ سم/
    المهنه رئيس دولة فنزويلا/دولة معترف بها عالميا/
    مكان الإقامة كاراكاس القصر الجمهوري/
    ارجو من المنافق بوممبيو تحويل المكافآه العشرة مليون إلى العنوان التالي/غزة المحاصرة مخيم الشاطئ شارع الفقراء/او على العنوان التالي/،،اليمن صنعاء الخط الدائري شارع المرضى والمحتاجين،بجانب مستشفى القصف السعودي بالاسلحة الاميريكيه الحديثه،ودام النفاق والحثالة عنوانكم،،،

  5. اكبر تاجر مخدرات بالعالم هو : وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومخابرات البنتاغون الامريكي وثمة حالة من المساكنه على فراش المتاجرة بين البنتاغون والكبتاغون.

  6. لكل منكم الآه ينفذ ما تسألونه وبعضكم لهم الآه واحد ، وأنا لا الآه لي ، ولذلك حوسبت كأول لكم ، وبعثت لبراءتي
    وساءكون اخركم ومن سيغلق أبواب النار وابواب الجنة .
    وكما كان حسابي عسير ولم أرحم من ، فسيكون حسابكم اعسر ولن يدخل الجنة إلا من يستحقها ، ولن يدخل النار إلا من يستحقها .

  7. آسف لقد تذكرت إسم الرئيس البنمي اعتقد نورييجا .وقد كان جنرال قبل ان يصبح رئيس لبنما .ومازالت الولايات
    المتحدة تحتل بنما ،
    ألا يكشف الله كل من لص محتل ويفضح نواياه ،
    اقسم بالله العظيم أن بعد موتهم ويقفون أمام الله للمحاسبة هم وكل منافق وقاتل ولص محتل يبكون كما يبكي الأطفال استجداء لرحمته ، وعند إذ يجدون انفسهم
    يرون فظاعة ما فعلوا وتفتح أبواب الجحيم في النار ،
    ويري من ظلم عذابهم ويشفي غليلهم ،
    وليتذكر من يقراء هذة السطور ما سيحدث لهم ، عندما وعلي سبيل المثال ينشرون وفقط ما يضر بالمعلق إن اخطاء ونسي ، لحقدهم وكراهيتهم له ، والله علي ما كتبت شهيد ، ألم يسقطوا في الفخ المنصوب .

  8. إدارة بلا اخلاق وبلا شرف وهم مصممون الأوغاد على الاستيلاء على نفط فنزويلا تحت أي ذريعة

  9. مبلغ لا بأس به، في زمن،،، (wild west) كانوا يسمونهم” Bounty hunters)الذين يبحثون عن المطلوبين لقاء مكافئة مالية.

  10. فشلوا في هزيمته في الانتخابات ، وفي اغتياله، وفي قلب نظام الحكم عندما حركوا الشارع بقياده غوايدوا واعترفوا به رءيسا. بعد كل هذا الفشل كشروا عن أنيابهم وبدأو التحضير لغزو البلد. فعلوها من قبل في بنما وفي العراق

  11. إمبراطورية الشر تتعامل مع العالم والدول المستقلة بإسلوب المافيا وتحاول إلهاء الشعب الأمريكي عن الارتفاع الهائل في عدد المصابين بوباء كورونا. وزير خارجية الإمبراطورية يظهر بوضوح أنه أغبى من رئيسه وهو يحاول صرف الأنظار عن الكارثة التي تصيب الولايات المتحدة وتحولها إلى بؤرة كورونا الأولى في العالم.

  12. وزير الظلم وبومببو أصبحا يتعاطيان المخدرات، لذلك هذا التخبط نتيجة قلة الحيلة والضعف.

  13. هل يعقل ان نشهد يوما انحطاطا سياسيا اكثر من مثل هكذا انحطاطا سياسيا امريكيا طرح مكافئة بملايين الدولارات لمن يساعد فى اعتقال رئيس دوله عضوا فى الامم المتحده كل مشكلته انه غير مطيع لهم ويتهموه بانه رئيس عصابة مخدرات ؟

  14. و كأن ترامب هوالملاك الذى يمشي على الارض …بل هو حامي الحمى و منقذ الارواح…! ليتكم تبرعتم بهذا المال لاطفال اليمن او سوريا او فلسطين بدل التظاهر بتحقيق عدالة على مقاسكم يا اصحاب المثل و الاخلاق الفاضلة….!!

  15. ستتمكن الكورونا بحول الله القوي القدير من وضع حد لسلطان حَمَلة شعار “أمريكا أولا” ؟ أو الشعبوية القومية وأحادية القطب وعنجهية القوة.

  16. ربما يكون ” مجلس الأمن ” أحوج ما يكون لهذا المبلغ لمساعدته على ممارسة مهامه في ” طرد المشاغبين والمارقين من عضويته كالمارق طرمب الذي أساء إلى سمعة الأمم المتحدة ومرغ كل فروعها بالتراب ورجع بها بعيدا في عصور الهمجية الأولى التي تفوق همجية هوبز

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here