الخارجية الأمريكية تعلن عن نشاط في منصة الإطلاق “سوهي” في كوريا الشمالية وتعتقد أن نزع سلاح بيونغيانغ النووي لا يزال ممكنا خلال ولاية ترامب الحالية وستطلب “توضيحات” بشأن موقع إطلاق الصواريخ

واشنطن ـ ا ف ب: أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن واشنطن تلاحظ نشاطا في منصة الإطلاق “سوهي” في كوريا الشمالية.

وقال المسؤول للصحفيين: “نرى بوضوح مستوى معين من النشاط التي يظهر من خلال الصور الفضائية والخاصة، ولكن ما الذي يحدث هناك ولماذا، لسنا مستعدين لتقديم استنتاجات”.

وأضاف المسؤول أن بدء العمل في منصة الإطلاق الفضائي “سوهي” ينتهك الاتفاقيات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال المسؤول للصحفيين: “بدء العمل في المنصة ينتهك الاتفاقات”.

ومن جهة اخرى أعربت واشنطن عن اعتقادها بأنها قادرة على التوصل إلى “نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية بشكل نهائي وكامل” بحلول نهاية الولاية الحالية للرئيس الأميركي دونالد ترامب (كانون الثاني/يناير 2021)، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي كبير.

وأكد المسؤول أن واشنطن ستطلب من بيونغ يانغ “توضيحات” حول أسباب إعادة بناء موقع لإطلاق الصواريخ البعيدة المدى، مؤكدا أن الإدارة الأميركية لم تتوصّل حتى الآن إلى “أي استنتاج محدد حول ما يجري هناك”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. على الدول التي لا تعجبها سياسات أمريكا ان تقاطع شراء البضائع الامريكيه وليت روسيا والصين يتوليان انشاء منظمه لهذا الغرض .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here