واشنطن تعتبر أن بوتين يريد البقاء في الحكم “مدى الحياة”

واشنطن- (أ ف ب): اعتبر المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الأميركية ستيفن بيغان الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي ينظّم استفتاءً حول إصلاح دستوري يسمح له بالبقاء لمدة أطول في الكرملين، يريد في الواقع البقاء في الحكم “مدى الحياة”.

ورداً على سؤال بشأن العلاقات بين الصين وروسيا، قال نائب الوزير إنها تعتمد بشكل أساسي على رئيسين لقوتين خصمتين بالنسبة للولايات المتحدة، هما شي جينبينغ وفلاديمير بوتين.

وقال بيغان خلال مؤتمر افتراضي نظمه “صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة”، “يبدو أن لدى كليهما نية البقاء في الحكم مدى الحياة، أو على الأقلّ حتى اتخاذهما قرار المغادرة بمبادرة شخصية”.

وأضاف “في النظام الروسي، الذي لديه على الأقل العلامات الخارجية لنظام ديموقراطي، ينظم الرئيس بوتين استفتاءً يعتبر كثيرون أن من المعروف مسبقاً أنه سيؤدي إلى التمديد الفعلي لسلطته لمدى الحياة”.

ويُجرى التصويت من 25 حزيران/ يونيو حتى الأول من تموز/ يوليو.

وبحسب استطلاع للرأي أُجري لدى الخروج من مكاتب الاقتراع ونُشرت نتائجه الاثنين علما بأن الاستفتاء لن ينتهي قبل ثلاثة أيام، أيّد 76% من الروس التعديل الدستوري الذي يعزز سلطة بوتين.

والإصلاح يجيز للرئيس الحالي البقاء في الكرملين لولايتين إضافيتين حتى 2036 عندما يبلغ سن ال84. ووفقا للدستور الحالي على بوتين ان ينسحب من الرئاسة في 2024.

وانتقدت المعارضة الروسية هذا الاجراء ووصفته بأنه مهزلة انتخابية ترمي الى فتح المجال لتولي بوتين الرئاسة مدى الحياة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. العرب يأخذون السلاح من الروس لتكميم أفواه شعوبهم وروسيا تأخذ الديكتاتورية من العرب فلديهم خبرة كبيرة في تزوير في الانتخابات %99 والانقلابات والتصفية الجسدية وخيانة الرفاق

  2. الديمقراطية الروسية والديمقراطية الأمريكية لاتختلف عن الديمقراطية الصينية حفنة من أصحاب المال يسيطرون على كل شيئ

  3. فعلا اصبح ديكتاتور اكبر من العرب أكيد أخذ الفيروس منهم. وهل يضمن العيش الى سنه قادمه ولكن حب الملك والسيطرة هذا هو الهدف

  4. بوتين رجل حكيم وسياسي عاقل ويستحق البقاء مدى الحياة رئيساً لروسيا ولا شك ان هذا هو رأي الشعب الروسي أيضاً واكبر دليل على ان الديمقراطية في اوربا وامريكا مزيفة وعقيمة هي إنتاجها لمجموعة من المجرمين والحمقى والمغفلين امثال ترامب وماكرون وميركل وتحية من عراق المقاومة الى كل ام فلسطينية الذي ندعو الله ان يوفر له رئيساً عاقلا وحكيما يبقى مدى الحياة ليتخلص من الديمقراطية الزائفة المستوردة من اوربا وامريكا فقط نذكر القراء الكرام ان هتلر وصل عن طريق الديمقراطية ونذكرهم أيضاً بان امريكا الديمقراطية هي كيان غاصب تأسس على إبادة جماعية لشعب الهنود الحمر ونذكرهم ان اسرائيل ديمقراطية أيضاً فمن السخف ان ندعو الى الديمقراطية على الطريقة الغربية فهذه الديمقراطية أسوا من الديكتاتورية على الطريقة العربية والحل هو الحاكم العاقل المتزن الذي يأتي في ظرف تاريخي خاص ونحن نسميه الدكتاتور النبيل هذا هو الحل الامثل وحين يأتي هذا الظرف الخاص فعلى الشعب ان يتمسك به مدى الحياة

  5. حقا انها مهزله انتخابيه بطلها بوتين الذي لا يفرق كثيرا عن ترامب في التعاطي مع قضايا أمتنا ويبدوا انه تأثر بحكم العسكر في بلادنا !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here