واشنطن تطلب من موسكو “عدم ترشح الأسد”

 kerry-and-lavrof.jpg55

 

لندن ـ وكالات: قالت مصادر ديبلوماسية إنها تتوقع أن يجدد أوباما طلبه من بوتين كي يسعى إلى إقناع الرئيس بشار الأسد عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتشير إلى أن واشنطن تؤكد ضرورة الحفاظ على المسار السياسي الذي انطلق في جنيف.

أشارت المصادر الغربية لصحيفة “الحياة” الى دعم طهران ترشيح الرئيس الأسد مع مرشحين آخرين في الانتخابات المقبلة المقررة

أشارت المصادر الغربية للصحيفة الى دعم طهران ترشيح الرئيس الأسد مع مرشحين آخرين في الانتخابات المقبلة المقررة

قالت مصادر ديبلوماسية غربية لـ “الحياة” الاحد انها تتوقع ان يجدد الرئيس الأميركي باراك اوباما طلبه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لدى لقائهما في منتجع سوتشي الروسي في بداية الشهر المقبل، كي يسعى الى اقناع الرئيس بشار الأسد عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة قبل انتهاء ولايته في 17 تموز (يوليو) المقبل، مشيرة الى ان واشنطن تؤكد ضرورة الحفاظ على المسار السياسي الذي انطلق في جنيف لتطبيق بيان جنيف الأول وتشكيل هيئة الحكم الانتقالية.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري التقى نظيره الروسي مرات عدة في الشهر الماضي، وفي باريس في 13 الجاري وفي مونترو السويسرية يوم الأربعاء الماضي. وأشارت المصادر الغربية الى دعم طهران ترشيح الرئيس الأسد مع مرشحين آخرين في الانتخابات المقبلة المقررة قبل ما بين 60 و90 يوماً من انتهاء ولايته الحالية في 17 الجاري.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here