واشنطن تسلم الجيش اللبناني شحنة من الصواريخ الذكية الدقيقة الموجهة بالليزر قيمتها تتجاوز 16 مليون دولار

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول – زودت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، الجيش اللبناني بشحنة من الصواريخ الذكية الموجهة بالليزر.
وقالت السفارة الأمريكية ببيروت، في بيان، إن واشنطن سلمت الجيش اللبناني شحنة من الصواريخ الذكية المتطورة الدقيقة الموجهة بالليزر.
وأضافت أن قيمة هذه الصواريخ تتجاوز 16 مليون دولار.
وأوضحت أن تلك الصواريخ الموجهة بالليزر تمثل مكونا رئيسيا لطائرة إيه-29 سوبر توكانو الهجومية التي تسلمتها القوات الجوية اللبنانية في وقت سابق.
واعتبرت السفارة أن تسليم الشحنة يعبّر عن التزام حكومة الولايات المتحدة الثابت والحازم بدعم الجيش اللبناني، بصفته المدافع الشرعي الوحيد عن لبنان.
واستثمرت واشنطن، منذ عام 2005، أكثر من ملياري دولار في شراكتها القوية مع الجيش اللبناني.
وتسلّمت القوات الجوية اللبنانية، في 12 يونيو/ حزيران 2018، دفعة أخيرة من طائرات إيه-29 سوبر توكانو ، وهي أربع طائرات، ضمن هبة أمريكية للجيش اللبناني، وسبقها تسلم طائريتن، في أكتوبر/ تشرين أول 2017.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. کلام فارغ حتی لو کان الخبر صحیح٠ هذه شحنة صواریخ هدفها شحن عبید امریکا في لبنان٠ یعني السید حسن نصر قال للطرش ان امریکا ما عم بتسلح لبنان، والمنطق ان تتسلحو من ایران٠ فجاءت هذه العشرین او الثلاثین صاروخ٠ هذه صواریخ هجومیه ضد المشاه والالیات لن تحمي سماء لبنان٠

  2. سوبر توكانو ٢٩ A هي طائرات بمروحة واحدة، يعني من زمن عدنان ولينا.
    من سنوات أهدت روسيا لبنان سرب ميغ ٢٩، وقد رفضه لبنان وطلب ابداله بمعدات عسكرية برية (حسب ما نشر في الصحف وقتها). إم مروحة أحسن أكيد.
    من أغرب الغرائب هو تتبع قصص الدول العربية، هي اشبه بألف ليلة وليلة.
    ودمتم حبايبي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here