واشنطن تدعو السودان إلى احترام حق السودانيين في التظاهر سلمياً بدون عنف أملةً في ألا تُطلق قوّات الأمن النار على المتظاهرين الذين يُطالبون منذ خمسة أيّام باستقالة الرئيس عمر البشير

واشنطن (أ ف ب) – حضّت الولايات المتّحدة الأربعاء السُلطات السودانيّة على السّماح للسودانيّين بالتظاهر بدون عنف، آملةً في ألا تُطلق قوّات الأمن النار على المتظاهرين الذين يُطالبون منذ خمسة أيّام باستقالة الرئيس عمر البشير.

وكتب تيبور ناجي، مساعد وزير الخارجيّة الأميركي لشؤون إفريقيا، على تويتر “ندعو الحكومة السودانية إلى احترام حقوق جميع السودانيّين في التعبير عن شكواهم بشكل سلمي”.

وقال أيضًا إنّه “مُطمئنّ” للهدوء النّسبي الذي ساد ليل الثلاثاء الأربعاء بعد الأمر الذي أصدرته الشرطة إلى عناصرها بعدم التدخّل.

وكان آلاف المتظاهرين السودانيّين اعتصموا الأربعاء خارج مقرّ القيادة العامّة للجيش لليوم الخامس على التوالي، مطالبين البشير بالتنحّي، فيما لا يزال الغموض يلفّ حقيقة موقفَي الجيش وقوّات الأمن من اختبار القوّة القائم بين الشارع والرئيس السوداني.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. حق يٌراد به باطل وربما تسلل بعض القتله والقناصين لقتل بعض الجانبين يشعل الفوضى وحمل السلاح وتحويلها لمضاهرات دمويه
    اللهم احفظ السودان واهله.

  2. ليتذكر الأخوة في السودان مافعلته واشنطن ببلادهم خلال ال30 سنة الماضية واهم من ذلك ليذكروا كلمة مبارك الشهيرة المتغطي بأمريكا عريان ويتعاملوا مع أمريكا من هذا المنطلق.
    لا خير فيهم والدليل ماتعانيه المنطقة من ويلات تصب كلها في مصلحة إسرائيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here