واشنطن تحذّر سفنها النفطية عبر الممرات المائية في الشرق الأوسط من “هجوم إيراني محتمل”

واشنطن- الأناضول- أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، تحذيرًا للسفن التي تبحر عبر الممرات المائية في الشرق الأوسط، من “احتمال اتخاذ إيران إجراء ضد المصالح البحرية الأمريكية”.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، أن الإدارة البحرية الأمريكية، أصدرت تحذيرًا للسفن التي تسلك من الممرات المائية التي تعتبر حيوية لإمدادات الطاقة العالمية.

وأشار المصدر إلى أن التحذير يأتي جراء تزايد التهديدات عقب مقتل قائد فيلق “القدس” الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الجمعة.

وسبق أن جرى استهداف ناقلات للنفط بواسطة ألغام العام الماضي، وألقت واشنطن باللوم فيها على إيران التي أنكرت مسؤوليتها.

وأيضًا سبق أن احتجزت إيران خلال الفترة ذاتها، ناقلات نفط حول مضيق هرمز الحيوي الذي يسافر عبره 20? من النفط الخام في العالم.

وتأتي تلك التطورات عقب التهديدات الإيرانية بالانتقام لمقتل سليماني في هجوم قالت واشنطن إنه يأتي “في إطار الدفاع عن النفس”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، صادق مجلس الشورى الإسلامي في إيران (البرلمان)، على تصنيف وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، منظمة إرهابية.

كما صوّت نواب البرلمان على تخصيص 200 مليون يورو من الصندوق الوطني للتنمية، لصالح “فيلق القدس”، الذي كان يترأسه سليماني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here