واشنطن تحذر من تهديدات إيرانية في مضيق هرمز والخليج بعد انباء عن اختراق في نظام تحديد المواقع العالمي “GPS” الخاص بها

واشنطن ـ وكالات: حذرت الإدارة البحرية لوزارة النقل الأمريكية سفن الشحن التجارية من تهديدات إيرانية في مضيق هرمز والخليج، بعد أن أبلغت سفن عن اختراق في نظام تحديد المواقع العالمي “GPS” الخاص بها.

وأفادت الإدارة بوجود تقارير أخرى تتحدث عن “كيانات مجهولة تزعم أنها سفن حربية أمريكية أو تابعة للتحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة لتأمين حركة الملاحة”.

وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية في المنطقة بيانا الأربعاء، جاء فيه أن السفن “أبلغت عن حدوث تداخل في نظام تحديد المواقع العالمي GPS… وعمليات تشويش على الاتصالات الأخرى”.

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بالعمل مع الحلفاء والشركاء الإقليميين لحماية حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة وحماية السفن والموظفين الأمريكيين في هذه المنطقة”.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي ل “CNN”، إن إيران وضعت أجهزة تشويش على “GPS” في جزيرة “أبو موسى” التي تقع بالقرب من مدخل مضيق هرمز.

وأوضح أن إيران وضعت هذه الأجهزة في هذا الموقع من أجل التشويش على الطائرات المدنية وأنظمة الملاحة البحرية، على أمل أن تتجول السفن أو الطائرات عن طريق الخطأ في المياه الإيرانية أو مجالها الجوي، ما يعطي القوات الإيرانية ذريعة للاستيلاء عليها.

وختم المسؤول بالتأكيد على أن التشويش الإيراني ليس له أي تأثير على السفن الحربية والطائرات العسكرية الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لن تتوقف (اسرائيل ) وأبناؤها عن استفزاز ايران حتى يشعلوا الحرب . وكلما استنفذوا سببا جاؤوا بسبب آخر ولنتذكر جميعا قصة الذئب والخروف لم يبق لهؤلاء المتآخين جدا مع اخوتهم الا وضع الكيبي الصهيوني ولا أقول اليهودي لأن الكثير من اليهود يعارضون اقامة الكيان وظلم الفلسطسينيين . قد يكون هؤلاء الزعماء محقين والأمة كلها والعالم العادل على ضلال لتوفرهم على معطيانت لا نتوفر عليها نحن ‘(العوام) فالعوام لا يعرفون أن قتل النفس بغير حق حلال ولا يعرفون أن تدمير البيوت فوق رؤوس الأطفال والشيوخ والنساء مباح . اعذروا من يريد السلم والأمن والسلام ورغيف عيش اليوم أعذروا العوام لجهلهم أن الأستقواء بالأجني ضد الأخ واجب وأعذروهم وأعذروهم واعذروهم حفظكم الله واعرضوا عنهم

  2. إن أمريكا تختلق تبريرات للتوتر حتى تعطي لنفسها الحق في صنع تحالفات نتيجتها الحصول على أكثر مايمكن من أموال المنطقة والتدخل في شؤونها …

  3. الا يكفيكم شفط اموال العرب وعوائد حج المسلمين اول بأول حلو عننا يكفينا دمار وقتل وتشريد ولجوء هذه اوطاننا اصبحت للامريكان وكذاك امريكا للامريكان طيب اين نذهب نحن العرب والمسلمين ؟ بالله عليكم اين نذهب اذا اوطاننا اصبحت غير صالحة للحياة واصبحت كلها تحت احتلال بالوكالة ؟
    ممكن امام الحرم المكي يقول لنا في احدى خطبه خبرنا ياشيخ اين نذهب نحن المسلمين بعدما تدمرت بلادنا واصبحت كلها تحت سيطرة الامريكان والصهاينة بمساعدة ولاة امركم ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here