واشنطن تأمل بقمة جديدة بين ترامب وكيم “بعيد رأس السنة” ولا نزال تعمل على تنفيذ التزام الرئيس الكوري الشمالي بالتخلي عن السلاح النووي

واشنطن – (أ ف ب) – اعلن وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الخميس ان الولايات المتحدة تأمل بعقد قمة ثانية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون “بعيد رأس السنة”.

واضاف في مقابلة مع اذاعة محلية في ولايته كنساس “لا نزال نعمل على تنفيذ التزام الرئيس كيم بالتخلي عن السلاح النووي”.

وتابع “نواصل عقد لقاءات ونامل بان يلتقي الرئيس ترامب والرئيس كيم مجددا بعيد راس السنة وذلك لاحراز مزيد من التقدم لابعاد هذا التهديد الذي يطاول الولايات المتحدة”.

وخلال القمة التاريخية في سنغافورة تعهد كيم نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية في شكل كامل ولكن من دون تفاصيل او برنامج زمني. ومذاك، كلف بومبيو اجراء مفاوضات لتحقيق الهدف الاميركي.

لكن اجتماعا بين وزير الخارجية الاميركي والمفاوض الكوري الشمالي كيم جونغ شول الغته كوريا الشمالية في اللحظة الاخيرة بعدما كان مقررا في بداية تشرين الثاني/نوفمبر في نيويورك.

غير ان ترامب يؤكد ان لا داعي للاستعجال في المفاوضات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here