واشنطن بوست: خالد بن سلمان يعود إلى الولايات المتحدة بالتزامن مع تجمع كبار الشخصيات في واشنطن لحضور جنازة جورج بوش الأب

 

واشنطن/ الأناضول: عاد الأمير خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد السعودي، إلى الولايات المتحدة، بعد نحو شهرين من مغادرته الأراضي الأمريكية في أعقاب جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول. 

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، (الأربعاء) أنّ خالد بن سلمان، ويشغل منصب السفير السعودي لدى واشنطن، عاد إلى الولايات المتحدة بالتزامن مع تجمع كبار الشخصيات في واشنطن لحضور جنازة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب. 

 

غيّر أنّ متحدثة باسم السفارة السعودية، أوضحت أن التمثيل السعودي للمملكة في جنازة “بوش الأب” سيكون عبر وزير الخارجية عادل الجبير. 

 

ويأتي التكتم حول أسباب عودة شقيق “بن سلمان” إلى واشنطن، وما إذا كانت نهائية بهدف العودة إلى مهام منصبه الدبلوماسي، متزامنا مع تصاعد الاتهامات الموجهة للسفير السعودي بالمساعدة في التغطية على جريمة مقتل خاشقجي. 

 

وغادر خالد بن سلمان الولايات المتحدة، في أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بعد تصاعد الانتقادات الدولية ضد الرياض، وقبل إعلان السعودية روايتها الأولى بشأن مقتل خاشقجي إثر “شجار” داخل القنصلية. 

 

والشهر الماضي ، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن إرسال خالد بن سلمن رسائل لخاشقجي على مدار أشهر، يؤكد له فيها “أنه سيكون آمنا عند زيارته القنصلية السعودية في إسطنبول”. 

 

بدوره، نفى السفير السعودي أن يكون لعب دورا في استدراج خاشقجي إلى القنصلية، مبررا الرسائل بأن الصحفي كان بمثابة “صديق” 

 

وأمس، قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشروع قرار يحمّل محمد بن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي. 

 

وأثارت الجريمة التي وقعت داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله. 

 

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بمقتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. هذا خالد هو الذي استدرج خاشقجي من امريكا الى تركيا لقتله وتقطيعه وهو شريك اخيه محمد بن سلمان في الجريمة وهاهى تستقبله امريكا التي دمرت سورية بحجة حقوق الانسان انها سياسة الكيل بمكيالين لماذا مسموح لمحمد بن سلمان قتل معارضيه وتقطيع جثثهم كما يسمح له سرقة رجال الاعمال كما يسمح له احتجاز رئيس وزراء دولة اخرى واهانته واجباره على الاستقالة ولا يسمح لغيره بما هو أقل من ذلك بكثير ؟؟ الجواب واضح لانه (((( بدون السعودية لكانت اسرائيل في ورطة )))) اذا السعودية تخون امة العرب وتخون المسلمين السعودية بإختصار تخدم المستعمر والمحتل

  2. هذا خالد هو الذي استدرج خاشقجي من امريكا الى تركيا لقتله وتقطيعه وهو شريك اخيه محمد بن سلمان في الجريمة وهاهى تستقبله امريكا التي دمرت سورية بحجة حقوق الانسان انها سياسة الكيل بمكيالين لماذا مسموح لمحمد بن سلمان قتل معارضيه وتقطيع جثثهم كما يسمح له سرقة رجال الاعمال كما يسمح له احتجاز رئيس وزراء دولة اخرى واهانته واجباره على الاستقالة ولا يسمح لغيره بما هو أقل من ذلك بكثير ؟؟ الجواب واضح لانه (((( بدون السعودية لكانت اسرائيل في ورطة )))) اذا السعودية تخون امة العرب وتخون المسلمين بإصدار فتاوى الجهاد في بلاد عربية وتستثتي فلسطين المحتلة التى هى بوصلة العرب والمسلمين بعد مكة المحتلة ؟؟؟ ،،،،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here