واشنطن بوست تكشف سر “الاستقبال البارد” الذي تلقاه ابن سلمان في الكونغرس

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن الضغط الذي تلقاه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الكونغرس، والرسالة التي وجهت له من لجنة العلاقات الخارجية، بشأن الحرب في اليمن.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، “إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لقي استقبالاً بارداً في الكونغرس، مؤكدة أن لجنة العلاقات الخارجية، طالبت بن سلمان، الذي وصفته الصحيفة بـ “المتهور”، باتخاذ إجراءات تصحيحية قوية في اليمن.

وأضافت “أنه يمكن لابن سلمان أن يستخدم بعض التوجيهات من أهم حليف لبلاده، مشيرة إلى أنه تبنى إصلاحات وصفتها بالواعدة، لكنه في المقابل تابع مغامرات عدوانية غير مدروسة وتدخلا كارثيا في اليمن”.

وأوضحت الصحيفة، أن “مجلس الشيوخ الأمريكي صوت، في نفس يوم زيارة ابن سلمان للكونغرس، على مشروع قرار يقضي بوقف الولايات المتحدة دعمها للسعودية في حرب اليمن، مشيرة إلى أن الأمير السعودي واجه غضباً من القادة الجمهوريين والديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وطالبوه باتحاذ إجراءات لتصحيح المسار في اليمن”.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال للصحيفة نفسها، إنه لا توجد خيارات جيدة في اليمن، وإن المفاضلة هي بين خيارات سيئة وأخرى أسوأ منها. وأضاف ابن سلمان، أن بلاده لم تفوت أي فرصة لتحسين الظروف الإنسانية في اليمن.

وأشارت “واشنطن بوست” إلى منظمات حقوق الإنسان والمشرعين الأمريكيين الذين قالوا إن القصف الجوي السعودي كان وراء مقتل نحو 5000 مدني في اليمن، وقالت “إنه يجب على الكونغرس الضغط باتجاه التزام جدي بمفاوضات سلام في اليمن”، مشيرة إلى أنه لو نجح في إقناع الأمير السعودي بالخروج من اليمن فإن ذلك سيحسن من فرص الإصلاح في المملكة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قال، خلال لقائه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إنه ينبغي بشكل عاجل إيجاد حل سياسي لحرب اليمن، وعبر عن أمله بنجاح جهود السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن. (سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. ماذا ستقول عنكم الأجيال القادمة يا ال سعود؟؟
    وكيف ستحكم عليكم؟؟

  2. كلمة قالها احد اليمنين وهي ان امريكا عدو دكي والسعودية عدو غبي
    امريكا تعلم ان الحوتيين في النهاية هم يمنيين
    وهل بعد هده الصواريخ والكوليرا بقي شخص في اليمن لا يكره السعودية لو نظمت انتخابات نزيهة اعتقد ان هادي لن يحصل على حتى اصوات عائلته

  3. مقتبس : (وأشارت “واشنطن بوست” إلى منظمات حقوق الإنسان والمشرعين الأمريكيين الذين قالوا إن القصف الجوي السعودي كان وراء مقتل نحو 5000 مدني في اليمن،)
    أين منظمة العفو الدولية من هذا الاعتراف بعدم الادانة ب(جريمة حرب) في مقتل 5000 مدني في اليمن، بينما ادانت هذه المنظمة الحوثيين بهذه الجريمة لإطلاقهم سبعة صواريخ باليستية على السعودية والتي قتل فيها شخص واحد فقط لا غير …..
    فهل هذه المنظمة فعلاً دولية ام انها محلية وتتبع من يدفع اكثر لتظلم من تشاء وتتجاوز عن جرائم من تشاء ؟!!

  4. ياسلام على الامريكان وحرصهم على ارواح الابرياء…شر البلية مايضحك

  5. الاف القتلى والجرحى في اليمن وسوريا والعراق والاف الوظائف للشعب الامريكي الكادح. النظام السعودي يبذل قصارى جهده في ابقاء سيده سعيدا ، الى الامام ايها النظام .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here