واشنطن بوست: ترامب يكذب 22 مرة يوميا!

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” استنادا إلى بنك معلومات “مدقق الحقائق” التابع لها، أن الرئيس دونالد ترامب أدلى بمعدل 22 تصريحا “كاذبا أو مضللا” يوميا منذ بداية العام الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب أطلق 9014 كذبة خلال 773 يوما منذ تسلمه مفاتيح البيت الأبيض في يناير 2017، وأشارت إلى أن نسبة الأكاذيب كانت في ارتفاع مطرد، حيث بلغت حوالي 16,5 حالة يوميا عام 2018 بعد أن كانت بحدود نحو 6 حالات عام 2017.

ولفتت “واشنطن بوست” إلى أن خطاب ترامب في مؤتمر العمل السياسي المحافظ في 2 مارس الحالي، والذي استمر ساعتين، تضمن أكثر من 100 ادعاء كاذب أو مضلل.

وحسب الصحيفة، فإن معظم الأكاذيب التي يطلقها الرئيس تتعلق بشؤون الاقتصاد، بما في ذلك التجارة والوظائف ومعدل النمو، والتخفيض الضريبي، كما تشمل أيضا قضايا الهجرة والجدار الفاصل على الحدود مع المكسيك، وأعداد المشاركين في التجمعات المؤيدة له، فضلا عن العلاقات مع روسيا والدول الأوروبية وحلف الناتو.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. لقد استخف قومه فأطاعوه ولو اخبرهم ان الفيل يطير لصدقه نصف شعبه

  2. ٢٢ مرة في اليوم مش كفاية … إنه يكذب اكثر مما يتنفس!

  3. الكاذب كاللص لا يؤتمن ، وهذا سبب الفشل السياسي للكثيرين من الساسة والحكام ، اتعظوا بشخصية ترامب
    اقتصاد بلادة ينخفض واقتصاد البلدان الأخرى يزداد ،
    والسبب اكاذيبة التي تسبب عدم الثقة فيما يصرح به ،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here