واشنطن بوست: ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار للالتفاف على العقوبات التي توعدت بها واشنطن بسبب صفقة صواريخ “إس–400” الروسية

ذكرت مصادر مطلعة، أن الرئيس الأمريكي عرض على نظيره التركي صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار، للالتفاف على العقوبات التي توعدت بها واشنطن بسبب صفقة صواريخ “إس–400” الروسية.

وكشفت المصادر لصحيفة واشنطن بوست أن هذه المقترحات الهادفة إلى تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا تضمنتها رسالة وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور حاليا واشنطن لبحث المشاكل العالقة.

وتوقعت الصحيفة أن تثير هذه المقترحات غضب بعض المشرعين الأمريكيين وخاصة في مجلس النواب، الذي أيد الشهر الماضي فرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في شمال سوريا.

يذكر أن تسليم أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس–400″، والتي تسببت في أزمة بين تركيا والولايات المتحدة، قد بدأ في منتصف يوليو الماضي، وانتهت مرحلته الثانية في منتصف سبتمبر، فيما أعلن أردوغان أنها ستشتغل بشكل كامل في أبريل 2020.

المسؤولون الأمريكيون ضغطوا لإلغاء الصفقة، وبيع تركيا منظومات “باتريوت”، وهددت واشنطن أنقرة بتأجيل أو حتى إلغاء تسليمها مقاتلات “إف–35″، وفرض عقوبات وفقا لقانون “كاتسا” الخاص بمواجهة خصوم الولايات المتحدة، في حين رفضت تركيا تقديم أي تنازلات.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. اردوغان سيسقط كما تسقط و ستسقط باقي الطواغيت العرب عند زوال اسرائيل. و كل شخص او دولة عاثوا فسادا في الارض، و اولهم اردوغان لتسهيله خلق داعش و سرقة ثروات سوريا و العراق، سيسقطون و بفعل أيديهم و غبائهم و لا اعتقد انه اردوغان استثناء عن الحكام المجرمين العرب، طبعا فيما يخص العرب. انتظروا، و انشاءالله الظالم هالك و لو بعد حين.

  2. اذا انحرف اردوغان و انصاع لاغراءات ترامب و رجل الاعمال التركي سيفقد اردوغان شعبيته داخليا و خارجيا مع روسيا و الصين و ايران و سيهتز نظامه فالحذر الشديد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here