واشنطن بوست: المحقق الخاص مولر يحقق في انتقادات ترامب لوزير العدل

واشنطن ـ  ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المحقق الخاص الذي ينظر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية يحقق في شأن فترة من الوقت في الصيف الماضي بدا خلالها أن الرئيس دونالد ترامب عازم على دفع وزير العدل جيف سيشنز للاستقالة.

وقالت الصحيفة يوم الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة إن المحقق روبرت مولر ينظر فيما إذا كانت مساعي ترامب لإزاحة سيشنز من منصبه على ما يبدو جزءا من نهج لمحاولة عرقلة العدالة.

ويحقق فريق مولر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016. وقالت واشنطن بوست إنه استجوب شهودا بشأن تصريحات خاصة لترامب في أواخر يوليو تموز ومطلع أغسطس آب وهي فترة قريبة من الوقت الذي نشر فيه سلسلة تغريدات تحط من قدر سيشنز.

وأضافت أن مولر يسعى لتحديد ما إذا كان هدف ترامب هو الإطاحة بسيشنز من أجل أن يختار بديلا يتحكم في التحقيق في تنسيق محتمل بين روسيا وحملة ترامب خلال انتخابات 2016.

وتنفي روسيا التدخل في الحملة كما نفى ترامب حدوث أي تواطؤ.

ولم يرد البيت الأبيض ولا وزارة العدل على طلبات للتعقيب على تقرير الصحيفة.

وتوترت العلاقات بين ترامب وسيشنز منذ أن تنحى وزير العدل قبل نحو عام عن تحقيق الوزارة الخاص بروسيا. ومهد ذلك السبيل أمام تعيين مولر الذي وجه الاتهام لعدد من مساعدي حملة ترامب ومستشاريه السابقين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here