واشنطن بوست : الاستخبارات الأميركية كانت تعلم بمخطط سعودي يهدف الى  استدراج  الصحافي جمال خاشقجي للقبض عليه 

واشنطن (أ ف ب) – أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأربعاء بأنّ أجهزة الاستخبارات الأميركيّة كانت على عِلم بمخطّط سعودي يهدف إلى استدراج الصحافي جمال خاشقجي للقبض عليه.

وبحسب الصحيفة فإنّ خاشقجي أبدى أمام العديد من أصدقائه تشكيكه في عروض قد يكون مسؤولون سعوديون قدّموها إليه وبينها توفير الحماية له أو تقديم وظيفة حكومية رفيعة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه في حال ثبُت أيّ دور شخصي لوليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ذلك، فإنّ هذا قد يُسبّب إحراجًا لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة التي يتعاون خاشقجي معها، عن مسؤولين أميركيّين لم تذكر أسماءهم قولهم إنّ مسؤولين سعوديّين سُمِعوا يُناقشون خطّة لاستدراج خاشقجي من ولاية فرجينيا الأميركية حيث يعيش والقيام باحتجازه.

غير أنّ روبرت بالادينو المتحدّث باسم الخارجية الأميركيّة قال في وقت سابق الأربعاء إنّ “الولايات المتحدة لم تكُن لديها معلومات مسبقة عن اختفاء جمال خاشقجي” أو عن تهديدات محتملة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. وقد تكون “عملية الاستدراج والتصفية” هي “العملية السرية المعقدة” التي “حدد طرمب “تكلفتها لسلمان” في مبلغ 4 مليار دولار !!!
    لذلك ؛ فعوض تنبيه السلطات المختصة لمنع ومحاربة الجريمة ؛ “تاجر” سمسار أمريكا “بمعلومات الاستخبارات التي اعترضت خطة استدراج جمال خاشقجي” “وبسمعة أمريكا” التي حدد قيمتها في 4 مليار دولار ؛ وبذلك يكون طرمب بهذا الموقف “شريكا بدوره” في جريمة التصفية !!!

  2. كما كانت المخابرات الامريكية
    تعلم بمخطط البرجين
    واستثماره في غز افغانستان والعر اق

  3. الاستخبارات الأميركية كانت تعلم بمخطط سعودي يهدف الى استدراج الصحافي جمال خاشقجي للقبض عليه … و لماذا لم تمنع حدوثه و وقوعه !؟

  4. يجب على تركيا وقطر ان يفضحو مخطط قتل او خطف خاشقجي حتى يطير داعمو صفقة القرن في منطقتنا وحتى تفوت الفرصة على ترامب ايضا

  5. من العباء ان يشك للحظة واحد انه لم يكن ذلك بتوجيه الاحمق بن سلمان لذلك وقد قام بحماقته المعهودة بارسال 2 من حراسته الشخصية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here