واشنطن.. السيناتور الديمقراطية “وارن” تدرس الترشح لرئاسيات 2020

نيويورك/ إسلام دوغرو/ الأناضول: تدرس السيناتور الأمريكية الديمقراطية إليزابيث وارن، الترشح للانتخابات الرئاسية 2020، عبر تشكيل لجنة لاستكشاف فرصها في الفوز، حال خوضها للسباق.

ونشرت وارن، الإثنين، مقطع فيديو قصير يضم ما يعتبر أول رسالة انتخابية لها (حال ترشحها)، تضمن عرضا لتاريخ عائلتها، ولأفكارها.

وقالت السيناتور (69 عاما): “بغض النظر عن الفروق بيننا فإن معظمنا يريد نفس الشيء، أن يكون بإمكاننا العمل بجد، واللعب بنفس القواعد، والعناية بمن نحبهم.. سأكافح من أجل هذا وأنشأت اليوم لجنة لاستكشاف الترشح للرئاسة”.

واشتهرت وارن خلال الأزمة الاقتصادية قبل 10 سنوات، عندما انتقدت بشدة البنوك الكبرى، والرأسمالية غير المنضبطة.

وكسبت تعاطف الرأي العام بدعوتها لحماية المستهلكين، كما دخلت في خلاف مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، عدة مرات بسبب أفكارها الليبرالية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. .
    — بدأ تيار يساري مثقف يشق طريقه السياسي في الولايات المتحده بشكل مؤسسي متمكن ويطرح نموذجا بديلا للرأسمالية المتوحشة ، وهاهي وارن واحده من أعمدته ترشح نفسها لرأسه الولايات المتحده .
    ،
    — في الانتخابات الرئاسيه الاخيره ظهر نجم ساندرا كمرشح كاد يتخطى هيلاري كلينتون عن الحزب الديموقراطي رغم انه يمثل النقيض لها بكل شيء ويمثل اليسار بكل وضوح ولولا انه يهودي لفاز بترشيح حزبه ضد ترامب وربما هزمه لان هنالك جيل جديد مثقف لا تنطلي عليه مسرحيات الرأسمالية التي في الواقع تسخر الضعفاء لخدمه الأقوياء .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here