هيومن رايتس ووتش تتهم الإمارات بإساءة معاملة معتقلة اماراتية مصابة بالسرطان مدانة بتهمة “الارهاب” وحرمانها من الرعاية الطبية الكافية

بيروت – (أ ف ب) – اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات الإماراتية الثلاثاء بإساءة معاملة معتقلة إماراتية مصابة السرطان وحرمانها من الرعاية الطبية الكافية.

وبحسب المنظمة فإن علياء عبد النور (42 عاما) التي أدينت عام 2017 ب “الإرهاب”، شخصت بعد إلقاء القبض عليها عام 2015 بسرطان الثدي وتمنع من الإتصال المنتظم بعائلتها.

وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة في البيان”يجب السماح لعبد النور بقضاء أيامها الأخيرة تحت إشراف عائلتها، وليس حراس السجن الذين يقيدونها إلى سرير في مستشفى”.

ودعت المنظمة الحقوقية ومقرها نيويورك السلطات الإماراتية إلى اطلاق سراح عبد النور “بالنظر إلى وضعها الحالي”.

ونقلت المنظمة عن عائلة عبد النور قولها أنها أجبرت على توقيع وثيقة تشير إلى رفضها للعلاج الكيميائي.

وتابع البيان ” قالت عبد النور إن قوات الأمن أخضعتها للمعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة”.

واعتقلت عبد النور في تموز/يوليو 2015، بحسب عائلتها وأدينت في عام 2017 بالإرهاب فيما وصفته هيومن رايتس ووتش ب” قضية شابتها انتهاكات للإجراءات القانونية الواجبة”.

ووفقا لصحف محلية، أدينت عبد النور بتمويل مجموعات جهادية، وإدارة مواقع إنترنت ونشر أخبار ومعلومات عنها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. حكام الخليج من اعطاهم الحق في استعباد شعوبهم بهذه الطريقة غير الآدمية يتعاملون مع شعوبهم وكانهم قطيع من الغنم وليس بشر لهم رأي في من يمثلهم ومن يحكم بلادهم ومن يسيطر على كل مقدرات الدولة هل هذا معقول الناس وصلت المريخ وانظمة الخليج تتوارث الحكم وتتوارث استعباد البشر كانهم في عصر الجاهلية المصيبة انهم يقدسون الامريكي ويحتقرون شعوبهم البائسة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here