هيلاري كلينتون: قرار ترامب ينم عن “ضعف وحماقة”… والرئيس الأمريكي يرد

واشنطن ـ وكالات: انتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، اليوم الجمعة، قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات من سوريا.

وقالت كلينتون في تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر”، “الإجراءات لها عواقب، وسواء كنا في سوريا أم لا، فالأشخاص الذين يريدون إلحاق الضرر بنا هم في حالة حرب”.

وتابعت كلينتون، “العزلة تعني الضعف. تمكين داعش أمر خطير. اللعب الآن في يد روسيا وإيران وهذا أمر أحمق. هذا الرئيس يضع أمننا الوطني في خطر شديد”.

وفي نفس الصدد رد الرئيس الأمريكي عبر حسابه بموقع “تويتر” قائلا، “لقد ألحقت أضرارا كبيرة بداعش أكثر من أي رئيس أمريكي سابق”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن الأربعاء الماضي، أن بلاده هزمت تنظيم “داعش” في سوريا، وأن ذلك كان سبب وجود قواته هناك.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن واشنطن بدأت عملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت ساندرز في بيان أمس الأول، الأربعاء، “بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. مكالمة هاتفية مع السلطان أوردغان ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
    بعدها غرد ترامب بالانسحاب ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
    عفريت أوردوغان هذا ,,,,,,,,,,,,,,,و لديه خيوط بيلعب الجميع على الحبال ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    عرب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وعجم
    وأمان ياربي أماااااااااااااااااااااااااااااااااان

  2. كفى تضليل ؟؟؟ بوش الأبن وبعد الخسائر البشريه والماديه في غزوه للعراق الشقيق ودماره تحت ستار مكافحة الإرهاب وتصدير الديمقراطيه على ظهر الدبابت أطلق الفوضى الخلاقّة (فخار يكسر بعضه ) مشفوعه بسياسة من ليس معنا فهو ضدنا ؟؟؟؟ ومن بعده ازباما الناعم (سياسة وصلتونا نصف البير وقطعتوا الحبل فينا) اعلنها جهارة بعدم التدخل بالحرب عن أحد (مستثنيا الكيان الصهيوني) وكنتي مسز هيلاري على راس وزارة الخارجيه في حينه؟؟ وبعد ان تلفعت حرب المصالح القذرة بثوب العرقيه والأثنيه والمذهبيه والطائفيه هاهو مستر ترامب (سياسة الجنون فنون) يكمل المشوار بسحب القوات الأمريكيه بعد غرق الكمبارس روسيا وتركيا وإيران في آتونها من باب لعلّى وعسى ان لاتطال كرة اللهب مناطقهم ؟؟هاهو يجيّر الدور على حساب غيره تحضيرا لدور جديد “؟؟؟؟ و الأنكى بات صنّاع القرار (لوبي المال النفط والسلاح الصهيوني ) يسيرون ادواتهم وشخوصها وفق الذكاء الإصطناعي (خشية محاكاة الذاكرة للضمير ) ؟؟؟؟”وفي مستنقع الكذب لايسبح سوى من ماتت ضمائرهم “

  3. لقد “قضى” طرمب على داعش ؛ وسينتقل للمرحلة التالية : “فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على داعش” !

  4. يا سيدة هيلاري كلينتون , العالم كلهي يتذكر جيدا في حملة الانتخابات الامريكية التي فاز بها ترامب عليكم ,
    قال ترامب و بكل وضوح امام الفضائيات الامريكية و العالمية : ان هيلاري كلينتون و باراك اوباما هم من صنعوا ( داعش ) و دعموا و مازالوا يدعمونه ,
    و اليوم نسمع منكم تقولين : ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يضع أمنكم الوطني في خطر شديد !!
    الم تضعون شعوب المنطقة تحت رحمة رسيوف داعش لنحرشعوب المنطقة و سبي نساء و اغتصابهم و شردتم شعوب اكملها : من العراق و سورية و ليبيا يا سيدة هيلاري كلينتون ؟؟؟
    يا هيلاري كلينتون , اعلمي هناك شيء اسمه الله عزول و سينتقم منك و من امثالك و مهما طال الزمن او حتى في الاخرة …

  5. شو ياست هيلاري بدك تحتلي سورية ليش ان شاء الله وهل تعتقدين ان سورية مثل السعودية ستصفق لكم وتساعدكم على نهب ثرواتها واحتلال ارضها وتدنيس مقدساتها مثلما يفعل ابو منشار ؟!!!!!! هذا حلم بن سلمان في الجنة ان يصمت السوريين عن انتهاك ارضهم وعن فتح بلدهم للصهاينة الغزاة الذين وعدهم بن سلمان بفتح بلاد الحرمين لهم افهوا ياامريكان يامستعمرين نحنا السورين غير السعوديين نحنا ضد الاحتلال الصهيوني ولن نسمح لصهاينة الخليج بالتدخل في بلادنا ابدا وسيهزمون في كل حروبهم التي يخوضونها بالنيابة عن المستعمر مثل هزيمتهم النكراء في اليمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here