هيتاشي تنسحب من مشروع للطاقة النووية في بريطانيا فى ضربة جديدة للقطاع

سنغافورة – (د ب أ)- انسحبت شركة هيتاشي المحدودة من مشروع محطة طاقة نووية في المملكة المتحدة مخطط له منذ فترة طويلة، في أحدث ضربة لقطاع الطاقة النووية الذي يسعى جاهدا من أجل التنافس عالميا مع مصادر طاقة أقل تكلفة.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن الشركة اليابانية أعلنت اليوم الأربعاء أنها قررت الانسحاب من مشروع “ويلفا” للطاقة في ويلز، مشيرة إلى تدهور بيئة الاستثمار بسبب جائحة كورونا.

وتم تعليق العمل في المشروع الذي تبلغ تكلفته 20 مليار جنيه إسترليني (26 مليار دولار) منذ كانون ثان/يناير 2019 بعد إخفاق الشركة في التوصل إلى اتفاقية تمويل مع حكومة المملكة المتحدة.

ويمثل القرار أحدث انتكاسة لإنعاش قطاع الطاقة النووية، والتي يروج لها المؤيدون كحل خال من الكربون للحصول على طاقة مأمونة في وقت تتزايد فيه المخاوف إزاء تغير المناخ.

ومع التكاليف الكبيرة للطاقة النووية والمنافسة الأقل تكلفة التي تخنق المشاريع والمطورين في اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تبرز الصين كرائدة في تطوير وبناء وتعزيز المفاعلات في الداخل والخارج.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here