هيئة كِبار العُلماء في السعوديّة تُحذِّر من خطر الشائعات ومواقع وقنوات التحريض والفِتنة

al-alshekh.jpg55

الرياض ـ  (د ب أ) – حذرت هيئة كبار العلماء في السعودية من خطر الشائعات وتلقيها وبثها وتداولها، وقنوات التحريض والفتنة ، لا سيما إذا كانت تمس المصلحة العليا للدين والوطن، أو تضر بتماسك المجتمع ووحدته، أو تمس ولاة أمره وعلماءه ورجال أمنه ورموزه.

وقالت الهيئة الدينية السعودية ، في بيان اليوم الأحد نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) ، إن التقارير كشفت عن حسابات وهمية بأعداد كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، هدفها بث الشائعات وإذكاء الفتن في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد أن خابت مساعيهم في محاولات كثيرة لتحقيق مآربهم الدنيئة عبر تاريخ المملكة.

وأشارت إلى “ما تقوم به قنوات التضليل والفتنة التي أذكت كثيرًا من الصراعات الطائفية والمذهبية، وأصبحت بوقا للجماعات الإرهابية”.

واوضحت الهيئة أن “هذه الشائعات والمواقع هدفها تقطيع الدول، وبعثرة الشعوب؛ ثم لا تكترث هي ولا الأنظمة الراعية لها لمصالح شعوب المنطقة وأهلها؛ أماتوا جوعا، أم تفرقوا شيعا، أم تناثروا طوائف، أم تقطعوا أحزابا”.

وقالت: “الحذر الحذر من مواقع وقنوات التحريض والفتنة، دعاة تمزيق الأوطان والعبث بوحدتها، وتأجيج الفتنة وإثارة الفرقة”.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. كلامهم دقيق….انتبهو ايها المسلمين من قنوات الفتنة والاحزاب الضالة.

  2. هؤلاء الذين يٌطلق عليهم كبار العلماء هم من احد الصنفيين :
    1- وعاظ السلطان !الذين يبيعونهم ضمائرهم في مقابل منافعهم ومكاسبهم ماذياًومعناوياً
    2-يعيشون في عالم اخر لايفقهون شيئاً ممايدورحولهم من اوضاع وهذا مايجعلهم في جهالة من امرهم !ولكي يحكمون على انفسهم بانفسهم بان بيانهم هذا مناقض للحقائق التي نددوا بها و حذروا االشعب منها ووصفوها بالشائعت يدل بوضح سافر انهم لوعرفوا الحقيقة لوجهو تحذيرهم الى سلاطينه الذين يناصرونهم على الباطل ران التغريدات والانتقادت الت تملؤ مواقع التواصل الاجتماعي التي لاتعد ولاتحصى هي أهل الحق بينما ان هولاء العلماء الوعاظ هم وسلاطينهماهل الباطل !
    ولكم كان حريا ان يدرك هولاء الوعاظ ان بيانهم هذا الدي اعلنوه باسم الهيئة التي تجممعهم ويهدف الى
    الدفاع عن سلطانهم في الرياض هوباطل لو اقروا واعترفو بان جكامهم واولياءامرهم الملك سلمان وابنه وحاشيتهم قتلوا العابد وخربوا البلاد في العراق وليبا وسوريا واليمن ، ومن ثم ايقظوا الفتنة الطائفية ضد الشيعة وخاصة ايران وحزبالله ، ويقومن بالتنسيق مع العدو الاسرائيليي والتحاف مع الصهيونية المغتصبة للقذس والاقصى وارضالرباط والمرابطين والتعاون مع ترامي قي صفقة القرن الهادفة الى لتنزل عن القس والأقصى لليهود واقامة تحالف وهابس سني مع الصهاينة والاميركان ضد ايران الشيعية المسلمة ودفع مئات المليارات من الدولارات الى تاجر البيت الابيض وابنته زوجة كوشنر اليهودي وهذه الاموال احق بهب الشعب العربي في الجزيرة العربية وشعوب العالم العربي المنكوببن بالحروب التي يشنهاعليهم الجكام
    السعوديون
    وهذه الجرائم هي غيض من فيض للحكام السعوديين وهي بؤرة الإنتقادات بالملايين على مواقع التواصل الإجتماعي يوميا والتي تجعل من بيانكم هذا باطلاً لوكنتم تعلمون ولكن الله فوقكم رقيب وحسيب ٠

  3. واوضحت الهيئة أن “هذه الشائعات والمواقع هدفها تقطيع الدول، وبعثرة الشعوب؛ ثم لا تكترث هي ولا الأنظمة الراعية لها لمصالح شعوب المنطقة وأهلها؛ أماتوا جوعا، أم تفرقوا شيعا، أم تناثروا طوائف، أم تقطعوا أحزابا”.
    =======================
    شكرآ جزيلآ لك يا سماحة الشيخ آل الشيخ على هذا الوصف المختصر الدقيق للوهابية التي تحولت , برشدكم و حكمتكم و بتعليمات أولياء أموركم , من مذهب الى ديانة و أصبح بعض أتباعها متصهينين جدد مثلهم مثل متطرفي المسيحصهيونية من أتباع Church of God أو jaheiwa witnesses

  4. يا شيخنا الكريم هؤولاء الجماعات هم للاسف خريجيكم انتم قمتم بتربتهم من زمان ولحد الان كما تكونوا يولى عليكم..

  5. يا “كبار العلماء” السعوديين. ما من فتنة في عالمنا العربي لولاكم. انتم رأس الفتنة و مضرمو نارها. انتم زينتم لما تسمونه (ولاة امركم) ان يتفرعنوا و ان يحكموا بالباطل و شبعتم منهم مالا و جاهاً و اصدرتم فتاوى على هواهم و ادعيتم كذبا على رسول الله (صلى الله عليه و سلم) انه امركم بذلك.

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ونُرِيَ فرعون وهامان وَجُنُودَهُما منهم ماكانوا يحذرون )
    قصص ٦

  7. يبدو أن مفتي “تحريم قتال “اليهود المساكين” يقرص آذان الذباب الإلكتروني الذي انبرى إلى جحوره لللاحتماء بها من “قر الزمهرير الذي جمد حركتها” فتساقطت كالفراش بلا حراك!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here