هيئة نزاهة : 15 مليون دولار تجاوزات مالية لمسؤولين بنفط الكويت

الكويت-(د ب أ) – أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) إحالة عدد من المسؤولين في شركة نفط الكويت وآخرين إلى النيابة العامة على خلفية شبهات جرائم فساد حملتها خسائر مالية ناتجة عن إهمال وتقاعس المسؤولين عن إدارة المشاريع في منطقة شمال الكويت.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد بوزبر ، في تصريح صحفي اليوم الأحد ، إن البلاغ تضمن نتائج لجنة تحقيق بشأن عقود ومشروعات خطوط تدفق أنابيب النفط الخام في مناطق شمال الكويت.

ولفت بوزبر إلى ما أنتهى إليه التقرير من توافر شبهات جرائم فساد قدرت بمبلغ 683ر4 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل حوالي4ر15 مليون دولار أمريكي).

وأضاف أن التقرير يشير في طياته إلى توافر شبهة جريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي وغير العمدي بالمال العام والتربح ومساعدة الغير على التربح.

وقال بوزبر إنه بعد ما أطمأنت (نزاهة) إلى وجود أساس معقول لقيام شبهات جرائم فساد قامت بإحالة المسؤولين إلى النائب العام.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here