هيئة الانتخابات في تونس تلغي 66 ترشحا للانتخابات الرئاسية

تونس ـ (د ب أ)- ألغت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس ما لا يقل عن 66 ترشحا للانتخابات الرئاسية المبكرة، وذلك من بين 98 ملف ترشح.

وقال العضو في الهيئة أنيس الجربوعي، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الهيئة بدأ اجتماعا منذ الصباح وسيظل مفتوحا حتى منتصف الليل للتثبت من التصحيحات المتعلقة بالتزكيات.

وأضاف الجربوعي، لإذاعة موزاييك الخاصة، :”عموما أكثر من 66 مترشح سيغادرون السباق لعدم توفر الشروط، وهناك ملفات مستوفاة الشروط، وأخرى في انتظار التصحيحات اللازمة”.

ومن بين الشروط الأساسية للترشح للانتخابات الرئاسية جمع عشرة آلاف تزكية على الأقل مباشرة من الشعب، أو جمع عدد من التزكيات من نواب البرلمان أو أعضاء المجالس البلدية.

وتعلن الهيئة غدا الأربعاء القائمة الأولية للمرشحين المقبولين لخوض السباق، فيما سيسمح لباقي الترشحات المرفوضة بالطعن على قرار الهيئة، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية يوم 31 آب/أغسطس.

ومن المقرر أن تبدأ الحملات الانتخابية يوم الثاني من أيلول/سبتمبر وتستمر حتى يوم 13 من الشهر نفسه، على أن تجرى الانتخابات يوم 15 من ذات الشهر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here