هيئة أردنية: لا إجراءات غير اعتيادية على صعيد الطيران المدني

عمان / رهام علي / الأناضول – أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية (حكومية)، عدم وجود أية إجراءات غير اعتيادية على صعيد الطيران المدني لدى المملكة، إثر التصعيد الإيراني الأمريكي في المنطقة.

وقال رئيس الهيئة الكابتن هيثم مستو، في تصريحات للإعلام المحلي، إن الهيئة تتابع مع منظمات الطيران المدنية والجهات المعنية في الدول المجاورة، تطورات الأمور في المنطقة.

يتزامن ذلك، مع تغيير شركات طيران دولية مسار رحلاتها بعيدا عن الأجواء الإيرانية أو العراقية، عقاب تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وفجر الأربعاء، نفذ الحرس الثوري الإيراني هجمات صاروخية، استهدفت قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، قال إنها خلفت قتلى، وهو ما نفاه مسؤول أمريكي في وقت سابق.

وأشار المسؤول الأردني إلى التزام الهيئة بسلامة الملاحة والطيران المدني في الأجواء الأردنية، وكذلك سلامة الطائرات الأردنية في الأجواء الخارجية.

وزاد: “لا توجد أية رحلات منتظمة مباشرة إلى إيران، بينما توجد رحلات محدودة تشغلها شركتي الملكية الأردنية والأردنية للطيران، إلى بعض المناطق العراقية منها بغداد.

يشار إلى ان ” الملكية الأردنية” أعلنت، الإثنين الماضي، استئناف تشغيل رحلاتها الجوية بين عمان وبغداد، بعد أن كانت قد علقتها الجمعة لفترة مؤقته لأسباب أمنية احترازية، فيما أبقت رحلاتها الأخرى إلى بقية المدن العراقية، البصرة واربيل والنجف والسليمانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here