هويرمان: استضافة ألمانيا للأولمبياد الشتوي واردة

فرانكفورت  (د ب أ)- قال ألفونس هويرمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية إن تقدم بلاده بطلب محتمل لاستضافة الأولمبياد يجب ألا يكون التركيز فيه حصريا على دورة الألعاب الصيفية.

وقال هويرمان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :”الموضوع غير مطروح حاليا للمناقشة بمعنى أنه غير وارد”، ولكن لا يوجد أي شخص حاليا يعمل على هذه الفكرة.

وأضاف :”في حال التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الشتوية، يمكن التقدم فقط من خلال مدينة ميونخ والتي يجب أن تستمر مع مراكز الرياضات الشتوية المعروفة”.

وأضاف :”ولكن لا توجد أي مبادرات حتى اليوم من جانب مدينة ميونخ، كما أننا لا نجري في الوقت الحالي استعدادات بشأن هذا الأمر”.

ولا يعتقد هويرمان ان التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الشتوية 2030 سيكون سهلا نظرا للمنافسة المتوقعة بين بريسبين والكوريتين الشمالية والجنوبية للنسخة الصيفية في 2032

وقال :” هناك أيضا مرشحين جيدين للغاية لدورة الألعاب الشتوية وأعلنوا رغبتهم بالفعل”.

ومن بين الدول والمدن التي أعلن رغبتها في تنظيم دورة الألعاب الشتوية مدينة سابورو اليابانية والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وإسبانيا وجورجيا.

وقال هويرمان :”من وجهة نظر ألمانية ينبغي أن تختار الاحتمالات الواعدة”.

وبدأت منطقة حوض الرور في النظر حول احتمالية التقدم بطل استضافة دورة الألعاب الشتوية مع ترك المجال الزمني لاتخاذ القرار النهائي مفتوحا.

وقال هويرمان: ” في الوقت الحالي، لا يمكن تقييم ذلك بشكل صحيح لأن الوقت مازال مبكرا جدا- على الصعيدين الدولي والمحلي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here