هولندا ستشتري 15 طائرة مقاتلة اف-35 اضافية

لاهاي (أ ف ب) أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية أنك بيلفيلد الجمعة أن بلادها ستشتري 15 طائرة مقاتلة أف-35 من الصانع الأميركي لوكهيد مارتن، وذلك علاوة على 37 طائرة كان تم التعاقد بشأنها ومن المقرر استلامها في 2019.

ونقلت وكالة الانباء الهولندية عن الوزيرة قولها “إن الحكومة الهولندية ترغب في شراء 15 طائرة أف-35 اضافية” مضيفة أنها وجهت رسالة لهذا الغرض الى الحلف الاطلسي.

كما تعهدت هولندا بشكل أعم بالاستثمار أكثر في مجال الدفاع خلال السنة القادمة بهدف تحسين قدراتها العسكرية.

وكانت هولندا أعلنت في 2013 نيتها شراء 37 اف-35 من لوكهيد مارتن مقابل 4,5 مليارات يورو وذلك لتجديد اسطولها المتقادم من طائرات أف-16 وذلك بداية من 2019.

ويمكن لهذه الطائرات المقاتلة ان تشكل سربين اثنين، لكن الحلف الاطلسي حث هولندا على تشكيل سرب ثالث، بحسب الوكالة الهولندية.

وقالت وزيرة الدفاع في بيان على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة “بات من الضروري تخصيص تمويلات اضافية للدفاع لان منطقتنا الامنية باتت أكثر اضطرابا”.

وأضافت أن “التهديدات باتت أكثر وأشد تعقيدا”.

وبين الأولويات التي عددتها الحكومة الهولندية تعزيز القوات الخاصة وقدراتها على حماية البلاد من هجمات الكترونية محتملة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here