هولندا تعلن إرسالها فرقاطة ومروحيات لحماية مضيق هرمز

هولندا/ سلمان أكسونغر/ الأناضول: أعلنت الحكومة الهولندية، الجمعة، أنها سترسل فرقاطة ومروحيات للبعثة الأوروبية التي تهدف لحماية ومراقبة مضيق هرمز.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الهولندية، أن الحكومة قررت المساهمة في تعزيز الأمن في مضيق هرمز الذي تسبب في أضرار للشركات الهولندية وبالمصالح الاقتصادية للبلاد نتيجة التوترات السياسية.

وأضاف البيان، أنهم سيرسلون فرقاطة ومروحيات للبعثة الأوروبية، لتصل نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل إلى الخليج، على أن تستمر مدة خدمتها إلى نهاية يونيو/ حزيران 2020.

وأشار إلى أن الشركات الهولندية ستواصل مساهمتها التجارية وفق آلية “انستكس” للتبادل التجاري مع إيران، رغم العقوبات الأمريكية.

وأطلقت فرنسا آلية “انستكس” للتبادل التجاري مع إيران، بالتعاون مع بريطانيا وألمانيا بهدف الالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران عبر تجنب استخدام الدولار في المبادلات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here