“هنية” يدعو الفلسطينيين للعمل من أجل حماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والدفاع عن المسجد الأقصى

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، الثلاثاء، الفلسطينيين إلى العمل من أجل حماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والدفاع عن المسجد الأقصى.

جاء ذلك في بيان، بمناسبة عيد الفطر، صدر عن مكتب “هنية”، تلقت الأناضول نسخة منه.

وقال هنية: “أدعو شعبنا بكل قواه ومؤسساته إلى العمل من أجل حماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، والدفاع عن المسجد الأقصى في وجه المخططات الصهيونية ومؤامرة صفقة القرن”.

و”صفقة القرن”، اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع القدس واللاجئين.

وأضاف هنية: “أتقدم إلى أبناء شعبنا في الوطن والشتات، والأمتين العربية والإسلامية، بالتهنئة الحارة بحلول عيد الفطر المبارك بعد أداء فريضة الصيام وإحياء سنة الاعتكاف والقيام خاصة في رحاب المسجد الأقصى المبارك ومساجد القطاع العامرة”.

وقبل يومين، فتحت الشرطة الإسرائيلية “باب المغاربة” الخاضع لسيطرتها بشكل كامل، وسمحت لمئات المستوطنين باقتحام باحات الأقصى، وسط تكبيرات المصلين والمعتكفين.

وحاصرت الشرطة الإسرائيلية المعتكفين داخل المصلّى القبلي، وأغلقته بالسلاسل الحديدية لتأمين الاقتحامات.

يُشار إلى أن تلك الاقتحامات تأتي عقب دعوات جماعات “الهيكل” المزعوم جميع مناصريها من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى فيما يسمونه “يوم توحيد القدس”، وهو ذكرى احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس عام 1967.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. صحيح، القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين يجب حمايتها، وكل فلسطين وما حولها مقدس، أرضها وما تحت الأرض وما فوقها يجب حمايته، واسترجاعها فرض عين على أهلها إلى أن يثبت عدم قدرتهم على ذلك، وقد ثبت ذلك، وقد مرت عقود طويلة على احتلالها، فأصبح تحريرها فرض عين على كل مسلم، ولكن لا يوجد أي أمل في فرض ذلك بالمعطيات الحالية.
    يجب الانتباه إلى ما يحصل للاجئين الفلسطينيين في البلاد التي تعاني من المشاكل الكبيرة مثل سوريا والعراق، فلم أسمع عن دراسة لأوضاعهم، أين أصبحوا، ويقال بأن الكثير منهم قد أصبحوا في دول الغرب، فما حقيقة ذلك وما هي الأعداد الحقيقية لهؤلاء وكيف تم انتقالهم وخاصة أننا نعلم بأن عليهم عادة قيودا كثيرة، وهذا الأمر يجب أن يُؤخذ بما يستحق من الاهتمام، وخاصة أن أخطر ما في صفقة القرن هو الانسان الفلسطيني صاحب الأرض. نأمل أن يكون هذا الأمر على قمة أولويات المسؤولين الفلسطينيين.

  2. قول لثوار الناتو هذا الكلام لأنكم من المؤيدين لهم ولمشايخهم مشايخ الناتو وجهاد النكاح الذي نتج عنه مئات الأطفال المشردين المساكين من مجاهدين ومجاهدات قدموا لسورية من دول أوروبا ومن امريكا ومن بعض الدول العربية ماذنب هؤلاء الأطفال يامحمد العريفي الشيخ السعودي الذي أفتى بجهاد النكاح الان اختفى بعد انفضاح امر ثوار الناتو اختفى هو وملائكته التي كانت تحارب الجيش السوري على حصان ابيض

  3. نعم لابد من حماية مقدسات المسلمين والمسيحيين في القدس المحتلة اَي حماية مقدسات العرب في فلسطين المحتلة المهم اين العرب الذين اجتمعوا في مكة والذين لم يجتمعوا لإدانة العدوان السعودي عَلى اليمن بل اجتمعوا لأجل انابيب النفط التي تضررت قليلا من الطائرات المسيرة التي يطلقها أهل اليمن للدفاع عن بلدهم الذي دمره بن سلمان ؟؟؟ على فكرة أموال النفط تذهب لترامب والسنيورة ايقانكا ياحكام العربية يا حكام الامر الواقع حكام غير منتخبين من شعوبهم كل مؤهلاتهم انه امريكا راضية عليهم فقط لا غير ولا مؤهل اخر لديهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here