هنري ووستر.. السفير الأمريكي “الشّبح الكبير” في طريقه إلى عمّان وبـ”صلاحيّات واسعة جدًّا”.. مجلس الشيوخ انتهى من شرعنَة التّعيين والرأي العام بانتظار تفكيك دلالات عبارة “الأردن الجديد” والأولويّة بعد “التنمية العادلة” محليًّا ستكون “فوضى المِلف الليبي”

واشنطن- خاص بـ”رأي اليوم”:

اسم يظهر في كل الزوايا الأردنية السياسية وحتى المحلية، في الجلسات وخلال أزمة فيروس كورونا تم “تضخيم” أهمية الرجل واسترسلت التحليلات في التحدّث عن “الأجندة” التي سيَحضُر بها إلى عمان.

الحديث هنا عن السفير الأمريكي الجديد المُعيّن في الأردن بعد عدّة أعوام بقيت فيه سفارة واشنطن بعمان بدون سفير.

هو السفير هنري ووستر المُنتظر في عمان سياسيًّا ودبلوماسيًّا ومنذ شهر شباط الماضي.

 آخر المعطيات المُعلنة بخصوص السفير ووستر قالت بأنّ مجلس الشيوخ الأمريكي أصدر مذكرته التشريعية التي يوافق فيها رسميا على تسمية ووستر سفيرا في العاصمة الأردنية وبعد ترشيح البيت الأبيض له وموافقة الحكومة الأردنية علي تسميته.

الجميع مُهتم بتدقيق أوراق هذا الدبلوماسي ليس بسبب خبراته وأهميته فقط بل لأنه يحمل رتبة “مُفوّض” في وزارة الخارجية الأمريكيّة وهي رتبة تعني بلغة الدبلوماسيين أن “لديه صلاحيات” تفوق صلاحيات السفير العادي وأنه ولأوّل مرّة من أربع سنوات سيعمل مستقلا في الأردن وبمعزل عن سفارة واشنطن في تل أبيب.

تلك الصلاحيات حسب الخبراء تشمل تعيين “شبكة مساعدين ودبلوماسيين” بطاقم جديد تماما والقدرة على استدعاء أي قوّة متاحة في المنطقة من المارينز والأهم الإشراف بصفة شخصية على آليّة وطريقة “إنفاق” المساعدات الأمريكية.

بالنسبة للمتفائلين من الأردنيين كل تلك الميزات مهمة وقد تُستَثمر لتفكيك العزلة بين المملكة والإدارة الأمريكية الحاليّة.

أما بالنسبة للمتشائمين فتلك امتيازات قد تشكل ضغطا عنيفا وفي توقيت إقليمي حسّاس على الأردن إذا حاول السفير المُعيّن العودة لمربّع “تسويق” بعض بنود صفقة القرن المُثيرة للجدل.

عمليا أثار السفير ووستر عاصفة جدل أصلا قبل حضوره وتحديدا عند اللحظة التي تحدّث فيها مع لجنة الاعتماد في الكونجرس عن “الأردن الجديد” حيث لا يوجد توضيحات رسمية لا أردنية ولا أمريكية لهذه العبارة.

 في تلك الشهادة أعاد ووستر طرح كلاسيكيات الموقف الأمريكي الرسمي من عملية السلام وأكثر من الحديث عن “تنمية اقتصادية عادلة” في الأردن “الحليف والصديق” مع إشارات لكيفيّة توجيه التنمية.

 ذلك في مؤشر على “أجندة اقتصادية” للسفير بصلاحيات كبيرة يمكن أن “تتدخّل” في كيفيّة إدارة الملف الاقتصادي الأردني ولو عبر أبواب النصيحة.

تدخّل ووستر أيضا خلف الستارة لدعم قروض طلبها الأردن من البنك الدولي بعد أزمة كورونا.

وفي أوساط الدبلوماسيين الغربيين تتسرّب المعطيات عن أن الملف الأول الذي سيشتغل عليه ووستر مع الأردن حال حضوره هو “العودة للمربع الصحيح” في موقف عمان من الملف الليبي حيث لا ترى واشنطن أن عمان منسجمة مع توازناتها في الصراع الليبي.

ووستر عمليا كان “شبحا” أثار عاصفة توقّع وتكهّنات قبل حضوره وثمّة مصادر في عمان تربط بين استلامه قريبا لمهام وظيفته وخطوات”الإصلاح المالي” الأخيرة المثيرة التي قررتها الحكومة الأردنية “حتى لا تفرض عليها”.

السفير ووستر واستنادا إلى مصادر في الخارجية الأمريكية سيحضر إلى عمان رسميا في مطلع شهر أيلول المقبل وخمسة من أفراد طاقمه وصل بعضهم فعلا إلى العاصمة الأردنية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

22 تعليقات

  1. الى المغترب Al-mugtareb
    هل اسمك الكامل هو: أ. هـ. م.؟

  2. المحامي محمد احمد الروسان عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية

    الى الرفيق المغترب:
    متفقون تماما فيما قلت وعلّقت — ما يجري في الاردن هو انعكاس للصراع البريطاني الامريكي .

  3. .
    الفاضل ناصر ،
    .
    — سيدي ، صلاتنا اسمها الصلاه الابراهيمية وليس الصلاه المحمديه وبها نصلي على محمد وال محمد كما تصلي على ابراهيم وال ابراهيم اي ان الاسلام ليس ابداء برسولنا الكريم بل هو امتداد عبره .
    .
    — الشهيد ناهض حتر المفكر المسيحي الذي يحمل شهاده في الفقه الاسلامي الذي دافع عنه دوما امام المحافل الدوليه ووصف رسولنا انه خير من انجبت العرب هو بطل وقف بوجه الفساد وبيع الوطن منفردا بينما جماعتنا يشذبون لحاهم و يصدحون باصواتهم رفعا للعتب ولم يملكوا الجراه للتوجه للقضاء وجلسوا خانعين .
    .
    — اما اتهامه بانه اساء للدين فهذا افتراء عليه لانه اعاد نشر رسما يبين ترويج الدواعش للجنه بانها مكافاه من الله لهم بالحور العين وهو ما كانوا يفعلونه لجذب المختلين لصفوفهم وهنالك عشرات الفيديوهات الني تبين ذلك . واعتقاله ومحاكمته وتضخيم التهمه وحرمانه من الحمايه رغم تهديده بالقتل الذي جرى على باب المحكمه هو جريمه اكبر من جريمه اغتياله ويجب ان نبحث عمن اتاح الظروف لحدوثها ولماذا .!!
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  4. الى ناصر اولا الجنة مش مسجلة باسم ابوك عشان تفوتها الي بدك ايه ثانيا ناهض شهيد القلم و انا كمسلم متبرع له بمكاني بلجنة اذا كان الدين الاسلامي العظيم هو الدينك لي يحظ على الكراهية لكن حاشة للله هذا دين المحبة و السلام

  5. قبل أن اتكلم بأي شيئ اريد ان أوضح بأن ناهض حتر ليس شهيدا ( لان من مات على غير دين الإسلام فلن يدخل الجنة و لن يشم ريحها) و من يقول عنه انه شهيد فقد رد النصوص الصريحة من القرآن و السنة، قال تعالى (و من يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه) و بما ان رد النصوص الصريحة أمر ينقض الإسلام فعلى قائلها العودة للاسلام بالشهادتين
    انا ضد قتل ناهض حتر بهذا الشكل و مع محاكمته على جريمته بحق ذات الله عز وجل، فغباء البعض في قتله حوله من مجرم يحاكم على جريمته أمام القضاء إلى مظلوم كما يرى البعض
    الأمر الآخر، و هو حزب الاخوان هذا الحزب المشبوه الذي يلعب على وتر الدين و أؤكد لكم ان اجندتهم ليست للوطن و إنما لحزبهم و أولوياتهم ليست للاردن و إنما لحزبهم و هل تذكرون تنمرهم على الدولة في موضوع إيقاف التعليم و حرمان الطلاب من التعليم لأجل دراهم معدودة و هل تذكرون عندما استلم مرسي الحكم في مصر كيف كانوا يريدون الحكومة و رئاستها و كيف كانوا يعدون اسماءا من عندهم كوزراء و يوزعونها على حسب ما يرون (طبعا انا لست مع السيسي و لا مع ما يقوم به من تفرد بالسلطة و تغول على الناس)
    لكن هذه حقائق و من غير المنطقي و العقلاني ان ننجر وراء طرف من الأطراف كالقطيع فكل طرف فيه عيوب

  6. باختصار شديد هذا اتي للعب على وترالفتنه الداخليه لتنفيذ الوطن البديل سواء بالحرام او بالحلال واستغلال الايرامات والضعف التاريخي الحاصل

  7. سيدي المغترب غير مسموح لي التحدث باسم الإخوان إنما اقول الحقيقة في هذا السجال بيني وبين شخصكم الكريم والموضوع اكبر من ذلك واما عن تركيا فهناك قوى تمنع التقارب العربي التركي وتحذر العرب من هذا التقارب خوفا على اسرائيل فتركيا ليس لها أي أجندة في الوطن العربي إلا المودة والقربى ولكن خناجر الامة العربية التي تعمل بأمر اسرائيل حالت دون هذا التقارب الا تذكر المرحوم مرسي من المؤكد انك تعلم عن برنامجه العربي الشمولي وخاصة مع تركيا ولكن سهام الغدر قد طالته وهؤلاء هم الذين يمنعون تقاربا عربيا تركيا لمصلحة الامة فهل يعقل أن تكون مصر قائدة الامة سجنا كبيرا للاخوان المسلمين من مختلف الأطياف فهل اخوان مصر سلموا الغاز المصري لإسرائيل ام … الموضوع سيطول وسوف تنتهي مدة عرض هذا الخبر ولن نصل لنتيجة كل الاحترام سيدي. لكم ولصحيفة راي اليوم.

  8. امريكا تتنمر على الشعوب العربية وتمنع عنهم الديمقراطية وكأنه لايوجد في العالم إلا الشعوب العربية وتارة تتهمهم بالإرهاب وتارة تصنع لهم عدو لكي يبقى العالم العربي مشغولا في نفسه وتدعم اسرائيل بادواتها في المنطقة العربية سياسة امريكا في العالم العربي انتقاما منهم ولو أنها دولة ديمقراطية وتتمتع بالنزاهة لاوقفت كل أشكال النزاع في العالم العربي فهي تغذي النزاعات في الدول العربية وتدعم الجميع بالسلاح ليبقى العالم العربي في حالة نزاع دائم ولو كانت نزيهه لما تحدت الشعوب العربية واعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل ولو أنها تتمتع بالنزاهة والديمقراطية لاعترفت بدولة لاخوتنا الفلسطينين اي عدل هذا واي ديمقراطية مثل فعلت بريطانيا بالعرب سابقا تقوم به امريكا الان.

  9. .
    الفاضل قاسم – اربد
    .
    — سيدي ، ما الذي كان يمنع الاخوان الذين لديهم الاف المحامين المخضرمين من الاتجاه للقضاء الاردني والامريكي للمطالبه بفسخ صفقه الغاز الفلسطيني المسروق ومحاسبه من ساهم بابرامها على الاقل . لنفترض حسن النيه وان الدوله تورطت بالصفقه رغما عنها رغم شكي بذلك ، الا يشكل توجه الاخوان للقضاء الاردني والدولي لفسخ الصفقه او تعطيلها مخرجا للدوله منها .
    .
    — الم يلجأ الشهيد ناهض حتر وهو فرد الى القضاء ضد باسم عوض الله عندما كان في عز قوته ورئيسا للديوان الملكي وادت الدعوى الى قيام الملك بعزله .
    .
    — اين كان الاخوان عند الخصخصه وبيع مقدرات الوطن واغراقه بالديون بعقود اذعان ، اي تنظيم وطني حريص كان امطر المسؤولين بعشرات القضايا امام القضاء لمحاسبتهم وتعطيل اجراتهم..
    .
    — نعم لجا الاخوان للقضاء لكن فقط عندما تعلق الامر بهم وبمقراتهم ونشاطهم . تصور معي اخي الفاضل كم كان يمكن تخفيف الاذى عن الوطن لو تحركوا من البدايه قضائيا بالداخل والخارج لتعطيل وكشف المساهمين بالصفقات المشبوهه التي باعت مقدرات الوطن واغرقته بالديون لكنهم تنظيم برغماتي يفاوض ويقايض والان اصبح الامر اخطر بتدخل انقره وحلفاوها على الخط.
    .
    لكم الاحترام والتقدير ..
    .
    .

  10. السيد المغترب اخالفك الرأي عندما تستقطب الحكومة الأردنية أشخاص محسوبون على الاخوان وهم في الحقيقة لا علاقة لهم بالجماعة ويوافقوا على تمرير هذه الصفقة إنما لوضع شرخ واتهام صريح للإخوان بموافقتهم على هذه الصفقة.

  11. لا تكبروا الموضوع. خليهم يحلوا المشكلة وانتظروا

  12. لن تسمح امريكا ولا اوروبا لا للاردن ولا لاي بلد عربي من إنشاء الديمقراطية والسير فيها فهي ممنوعة على الشعوب العربية لينعتوا العرب دائما بالفوضى والهمجية والقتل وسفك الدماء لتبقى امريكا تفرض شروطها على القيادات العربية وتحركهم كيف تشاء وكل شىء له ثمن فامريكا تدعم القادة العرب وتساعدهم على الابتعاد عن الديمقراطية لتمرير سياستها فهي التي أزاحت حسني مبارك عندما ثار الشعب المصري باحثا عن الديمقراطية واختار الشعب المصري المرحوم مرسي رئيسا لمصر والتأكيد على هذا الحديث دفعت بحلافائها في المنطقة الامارات والسعودية لإفشال ديمقراطية مصر بحجة الإخوان المسلمين وهدفهم بانشاء ديمقراطية في الوطن العربي وتوحيد الأمة كلها وهذا غير مرحب به لا في امريكا ولا اوروبا وكل ذلك لحماية أمن إسرائيل ولو نجحت محاولة المرحوم مرسي بالديمقراطية
    في مصر والتي تعتبر بوصلة الوطن العربي لانتقلت الديمقراطية للبلاد العربية كلها حتى الخليجية ولاصبح هناك وحدة اسلامية تضم العرب والأتراك والايرانيين وباكستان وماليزيا وجميع الدول الإسلامية فهذا ما لا ترغبه امريكا واوروبا واسرائيل فعدوها الرئيس بعد انهيار الاتحاد السوفيتي هو الاسلام للانتقام منه كما فعلوا بروسيا وللتأكيد على ذلك قامت بانشاء داعش لتحطيم سمعة الاسلام والمسلمين وخاصة العرب وأجبرت دول عربية على دعم داعش وأخرى تحاربه فما سر داعش بعدم الاقتراب من اسرائيل وكما أن امريكا لو أرادت خيرا للشعب السوري لقامت بإزاحة طاغية سوريا أمام روسيا ولكن عندما علمت بأن سوريا سيحكمها الإسلاميين تركت طاغية سوريا يعبث بالشعب السوري وتركت لروسيا المجال بذلك المهم امريكا تحارب الشعوب العربية وتمنع عنهم الديمقراطية ووحدتهم بدعمها للحكام المستبدين ليبقى الوطن العربي بحالة من الفوضى والتأخر والنزاعات والحديث يطول عن امريكا بعدائها للشعوب العربية والإسلامية وثائق بريطانيا التي مزقت فيها الأمة وعبثت بها موجودة عند امريكا وتسير على النهج البريطاني نفسه.

  13. .
    — من الاخر ،،، ما يطلبه الامريكيون هو مشاركه اوسع في الحكم للاخوان المسلمين ، يبدوا ذلك مستغربا في ظل التحالفات القديمه لكنه حصيله التحالفات الجديده .
    .
    — هنالك مخطط طويل الامد للهيمنه الامريكيه على المنطقه تنفذه الدوله العميفه في امريكا وتترك الى الادارات المتعاقبه ان تسميه بما يروق لها دون ان يوثر ذلك على الخطوات او المضامين ،،، من التسميات : الفوضى الخلاقه او شرق اوسط جديد او خارطه طريق او صفقه القرن كلها تسميات وتغليف لذات المخطط وربما اذا فاز بايدن سيتركوا له اختراع تسميه جديده .
    .
    — مخطط الدوله الامريكيه العميفه بسيط وشبيه بمخطط السيطره على المشهد الامريكي ذاته عبر تفتيت المجتمعات في المنطقه الى كتل اثنيه ودينيه ومذهبية واعطاء كل كتله دعما او حرمانا قابل للتغيير في اي لحظه انها سياسه الفتنه الدائمة التي تعتبرها امريكا الحافز لاخذ الكثير مقابل القليل داخل امريكا قبل خارجها .
    .
    — اما الاحزاب بالمفهوم التقليدي فهذه تجربه لم تنجح لطبيعه التركيبه الديموغرافية في المنطقه لذلك اتجهت البوصله الامريكيه باتجاه الاحزاب الدينيه والعشائر لقابليه التحزب الديني والعشائري للتفتيت مذهبيا ومناطقيا .
    .
    — من هنا نجد ان كوادر السفارات الامريكيه اصبحت تملك كفاءات عاليه في معرفه التركيبه العشائرية والدينيه والمذهبية في كل بلد لدرجه مذهله وتتعامل مع قياداتها الحاليه والواعدة بشكل افرادي ولامريكا خبره واسعه تاريخيه بذلك في تعاملها مع قبائل الهنود الحمر من جهه ومآت الكنائس ذات المفاهيم والمذاهب المتعدده في الولايات المتحده والتي سمح بها النظام دون ضوابط لتكون الدوله هي خيط الطوق الذي يجمع الجميع او يفرقهم ويغير الاحجار التي بالطوق متى شاء .
    .
    — لكن ياتي سوال هو ، ما الذي تغير وجعل الامريكيين يامنون الان للاخوان ، والجواب لا امريكا تامن لهم ولا هم يامنون لها لكنه التقاء مصالح فالاخوان اكثر تنظيم عربي برغماتي رغم شعاراته وهنالك عشرات الحالات التي تثبت ذلك اخرها بالاردن صفقه الغاز الفلسطيني المسروق حيث مرر الاخوان الصفقه دون رد فعل حاسم كبادره حسن نيه منهم تمهد لجدول مطالبهم و رفض النظام ان يدفع ثمنا لهذه البادره .
    .
    — ومن الضروره التنويه بان الاخوان الجدد اذا صحت تسميتهم بهذا الوصف ليسوا ابدا القيادات التي نعرفها وندرك انها كانت تضع خطوطا حمراء لنفسها ولكوادرها ونشاطهم بل نحن تتعامل الان مع قيادات ذكيه لا تظهر على الساحه مرتبطه بمركز القرار الجديد في انقره حيث استطاع الرئيس اردوغان بدهائه الهيمنه على القرار الاخواني واخضاع اخوان الاردن ولبنان وتونس الذين كانوا يتملصون من ربط قراراتهم بانقره لكن تمكن الرئيس اردوغان من التحالف مع الاداره الامريكيه الحاليه والتنسيق غير المعلن مع القياده السعوديه لنقل الهويه الاسلاميه المقاتلة من الوهابيه الصحراويه التي انتهت مرحلتها الى الاسلام المقاتل المدني مما شجع الاخوان الجدد ليقبلوا بالارتباط بالاجنده الجديده طمعا بدور اوسع .
    .
    — لكن ما الذي سيحدث لو سقط ترامب او اردوغان وعاد اركان النظام العالمي الجديد لاداره المشهد الدولي اين سيكون موقع الاخوان ، والجواب هو انهم حاولوا فتح قنوات مباشره مع الدوله الامريكيه العميفه لتخطي تغيير كهذا ولا اظنهم اخذوا تاكيدات كافيه لما سيكون طابع تحالفاتهم اذا حصل التغيير .
    .
    — ما يطلبه اخوان الاردن هو ربع او ثلث مجلس النواب المقبل واعاده سيطرتهم على التعليم ، امريكا تدعم المطلب الاول ولا تتدخل في المطلب الثاني الذي يعتبرونه اساسيا لانه الارضيه التي تضمن هيمنتهم على جزء هام من العقل الناشيء لذلك يشنون حمله شعواء على اكادميه الملكه رانيا لعلمهم بان الملكه هي التي تسعى بعناد لابعادهم عن السيطره على التعليم واذا كنا نختلف مع الملكه في ادوار متعدده الا ان اي حريص على الاجيال القادمه يقف معها في اصرارها على انهاء هيمنتهم على التعليم .
    .
    — ونعود للموضوع الاساس ، ان لجوء النظام في الاردن للمجابهة مع الاخوان كان ضربه استباقيه لمعرفته بالتحالفات الجديده وخطرها البالغ على الساحه الداخليه وكذلك استباقه المخطط الاردوغاني لاحياء الاوقاف العثمانيه بالقدس بدعم سعودي امريكي لمنافسه الوصايه الهاشميه. يضاف لذلك تحركات الاخوان الجدد الاخيره في لبنان وتونس لذلك قرر ان يتغدى بهم قبل ان يتعشوا به .
    .
    .
    .

  14. مختصر مفيد الوطن العربي مستعمر بطريقه حديثه وكلهم محمود عباس

  15. لله درك يا وطني تداعى عليك الامم كما يتداعى الاكلة على القصعة .. اما اعداءنا .. نحن لهم بالمرصاد .. بالاعيبهم بمكائدهم بغدرهم .. بكل ما جاؤو به … من جبروت .. طالما عدونا معروف .. ولكن للاسف العدو الحقيقي هو ما هان عليه وطنه .. والتحق مع الغربان .. ينعق من الخارج بسبب وبدون سبب .. العدو الحقيقي هو من يستغل ازمات وطنه ونكباته .. العدو الحقيقي .. هو من يرضى بالغريب والغريم ..ضد اخيه في الوطن .. لا ننكر قوة وبطش العالم الغربي وتحكمه بمصائرنا .. لكن طالما لدينا رجالات وقفت امام كل موجات الازمات المختلفة .. لماذا لا نقف معهم الان ونشد على ايديهم

  16. هذآ السفير ليس بقوة السفير البريطاني ،،، والحاضر يعلم الغايب ،،

  17. يا حيف على العرب شو صار فينا صاروا يحكمونا من السفارات من داخل بيوتنا.

  18. هذا احتلال أمريكي للمنطقة العربية برمتها تمهيدا لتسليم زمام الأمور للكيان الصهيوني
    بدون مبالغة يمهدون لاسرائيل لتنوسع وتتمدد وتحقق حلم اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات
    لماذا قبل الاْردن ان تكون العقبة مع مشروع نيوم (( مستوطنة نعوم ))
    وبيقولوا انه اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت
    طلعنا نحن العرب دولنا العربية كلها اوهن من بيت العنكبوت

  19. واضح انه هناك مؤامرة كبيرة جدا على الاْردن
    عندما تسمع قنوات الاخوان التي تبث من تركيا تركز على أمور الاْردن وعلى ازمة المعلمين اعلم انه هناك مؤامرة ضد الاْردن
    على الحكومة الاردنية الضرب بيد من حديد على مثيري الشغب في الشارع الاردني خاصة أولئك الذين يهتفون (( ماالنا غيرك ياالله )) نفس هتاف المعارضة السورية التي دمرت سورية ولذين دعمتهم امريكا واسرائيل والسعودية وقطر وتركيا
    دعموهم بالمال وبالسلاح وبالإعلام وكانت النتيجة تدمير سورية قلب العروبة النابض

  20. ياريت يجيب معه حدا من عنده طاقم وزاري كامل يرتبوا امورنا بالمره ،لعل الله يضبطوا حالنا .

  21. هذا اللعين مثل من سبقوه ومن سيأتون بعدة، هدفه الأوحد خدمة امريكا من بوابة العدو الصهيوني.

    صلاحيات “مفوض” تعني “مندوب سام” لحضرة الامبراطور. لذلك، صرح هذا الشخص بأن سفارة بلاده، وهي وكر لا اكثر ولا أقل، فيها ١٠٠٠ موظف لخدمة ٢٣,٠٠٠ من رعاع امريكا في الاردن. السؤال: هذه الأعداد الهابلة، ألا تعني أن الأردن تحت الاحتلال المباشر؟

    لن تقوم لنا قائمة وعدد موظفي هذا الوكر أكثر من ١٠ أشخاص لا قيمة لهم، وقد يأتي اليوم الذي تخرج فيه بجهود العاملين في هذا الوكر حشود من الجوعى تطالب بعودة الانجليز الانجاس أو حتى الشياطين . ولكم في وقاحة ماكرون عبرة يا اولي الألباب.

    لا تدعوا هذا الشخص الغادر يتحرك دون مراقبة لصيقة ولا يوجد ما يمنع من تصفية كل من يتعامل معه من السماسرة والجواسيس في الاردن، وما أكثرهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here