هندي في الـ97 من عمره يحصل على درجة الماجستير

113-060605-age-is-just-a-number-vaishya-is-all-of-97-years_700x400

متابعات – راي اليوم

العمر مجرد رقم”.. مقولة أثبتها كومار فيشيا البالغ من العمر 97 عاما من ولاية أوتار برديش الهندية، عندما اجتاز اختبار ماجستير في الاقتصاد في جامعة نالاندا المفتوحة، في مثل هذا السن.

  • وأذهل فيشيا، المولود في إبريل/نيسان 1920، إدارة الجامعة بعدما أظهر من حرص وتفان في متابعة التعليم. في سابقة لم تحدث من قبل، في حين لم تعتد الأوساط الأكاديمية في الهند تقدم طالبا وهو بعمر 97 عاما لنيل درجة الماجستير.

وذكرت صحيفة “هندوستان تايمز” أن فيشيا، الذي تخرج من جامعة أغر عام 1938، كان سعيدا جدا عندما ذهب لمسؤولي الجامعة وحصل على استمارة القبول للمرحلة الثانية من الماجستير.

وبعد فترة وجيزة من تلقيه خبر نجاحه في امتحانات الماجستير، هرع أحفاده لتهنئته ووزعوا الحلوى على سكان منطقتهم ليعبروا عن فرحتهم بجدهم.

وعبر فيشيا عن شكره لابنته المحامية والرئيس السابق لقسم التاريخ في جامعة باتنا للوقوف بجانبه ومساعدته في الحصول على العلم في تلك الفترة.

ويعتزم فيشيا التوجه لكتابة مقالات حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية، والمتعلقة بالفقر والبطالة.

وقالت ابنته بهارتي كومار، إن والدها دائما يشجع الأطفال على التعليم، وهو الآن ظهر كنموذج يحتذى به للمجتمع ككل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here