هل يمكن أن تتحول المياه البيضاء إلى زرقاء في العين؟

القاهرة – ” رأي اليوم” – محمود القيعي:

 قال الدكتور حسام الزمبيلي أستاذ وجراح طب العيون المصري الشهير إن المياه البيضاء لا تتحول مباشرة الى مياه زرقاء لأن المياه الزرقاء ذات طبيعة مختلفة.

وأضاف الزمبيلي أن المياه الزرقاء هي ارتفاع في ضغط العين، أما المياه البيضاء فهي عتامة في عدسة العين، ولكن قد تسبب المياه البيضاء في ارتفاع ضغط العين إذا ما انتفخت ألياف العدسة وتشربت بالمياه فيؤدي ذلك الي اغلاق زوايا الحجرة الأمامية وبالتالي ارتفاع ضغط العين.

وقال الزمبلي إن هناك طريقة أخري قد تتسبب بها المياه البيضاء في حدوث مياه زرقاء وهي في حالة تسرب بروتينات من عدسة العين خلال الحافظة او الكبسولة الي الخزانة الامامية ومنها الي زاوية العين فتغلقها وتتسبب في مياه زرقاء ثانوية، مشيرا الى أن  هذه السيناريوهات قد تحدث وقد لا تحدث في حالات المياه البيضاء، وبمعني آخر لا تتسبب كل حالات المياه البيضاء في مياه زرقاء ثانوية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here