هل نقل حزب الله الحرب الى السعودية كرد على تفجيرات الضاحية الجنوبية؟

 nasraalah.jpg44

 

اطلاق النار يوم امس على سيارة تنقل دبلوماسيين المان في العوامية بالمنطقة الشرقية السعودية واصابة دبلوماسيين اثنين لا شك انها تشكل ظاهرة خطيرة مقلقة للسلطات، فالغالبية العظمى من سكان العوامية هم من ابناء الطائفة الشيعية.

فهل هذه الجريمة بداية تحرك مخطط له بعناية لزعزعة الامن في المملكة كرد على تفجيرات الضاحية الجنوبية في بيروت والهجوم الانتحاري على السفارة الايرانية في بئر العبد القريب منها، ام انها حادثة معزولة؟

السيد حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني اتهم السعودية بشكل واضح بالوقوف خلف منفذي هذه التفجيرات وهددها بالرد، فهل هذه هي البداية؟ من الصعب اعطاء اجابات حاسمة، ولكن لا شيء يمكن استبعاده فحرب التحريض الاعلامية المتصاعدة بين الطرفين تبلغ ذروتها هذه الايام وغالبا ما تؤدي الى اعمال انتقامية متبادلة، وعلينا ان نتذكر ان معظم ابار النفط السعودية تقع في هذه المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. دائما السعودية في صدارة العالم في كل شيء لذلك هي دولة كبيرة يحسب لها الف حساب شكراً ال سعود على ماوصلتم له من صداره
    ودمتم يا عرب

  2. الذي نسى عروبته هو الذي سلم اراضيه وفتح سفارات وقام علاقات اقتصاديه وسياسيه مع العدو الصهيوني ولا عيب من اقامة علاقه اخويه مع دوله مسلمه مثل ايران!

  3. والله أني قاعد أضحك من قرأت الخبر .. تحاولون أن تجعلو حزب الله له القوه في الرد ..
    سندمركم يا حزب الله عاجلأ أم آجل

  4. الذي ضرب العروبة في الصميم وافقدها توازنها هي الانظمة الخليجية العميلة لامريكا والصهاينة.
    وان ما تشهده البلاد العربية والاسلامية اليوم هو بايادي اوموال واعلام خليجي قذر.
    اما حزب الله ومهما اختلفنا معه مذهبيا فانه يظل وزعيمه من اشرف العرب قارع الصهاينة وهزمهم في اكثر من موقعة.
    اما ال سعود اي النظام وليس الشعب القرشي الهاشمي الشريف ، فانهم ساهموا في تدمير العراق وليبيا وسوريا والصومال واليمن بسياساتهم الرعناء وتوجهاتهم السياسية الحمقاء.
    باعوا فلسطين بابخس الاثمان.
    اليوم انتهك الصهاينة مسجدا بالضفة الغربية فما موقف المدعين المدافعين عن السنة.؟
    اليوم تقيم اسرائيل الاف الشقق الاستيطانية في القدس وتدنس المسجد الاقصى وتقوم بالحفريات اسفل الاساسات؟ فما موقف المدافعين عن السنة من الاعراب المنافقين؟
    بلاد شبه الجزيرة العربية تحتلها القواعد الحربية الامريكية. فما موقف المدافعين عن السنة؟
    حزب الله من مسؤوليته رد الصاع صاعين وتحرير بلاد المسلمين ومقدساتهم من الانظمة العميلة لقوى الشر والاستعمار.

  5. في اعتقادي حادث اطلاق النار على الدبلوماسيين الالمان في العواميه بداية لتطيهر العواميه من عقول التابعية الايرانيه وسوف تبدأ السلطات في اتخاذ اجراءات مناسبة لردع الفئة التي لا تراعي حرمة ارواح البشر

  6. هذا العمل استخباري سعودي بأمتياز , فقد كان الوفد الالماني وبعد محاولات كثيفة مع الحكومة السعودية “وفد حقوقي وليس دبلوماسي ” جاء للوقوف على واقع منطقة القطيف المستهدفة طائفياً ومناطقياً من قبل حكومة الشيطان السعوديه ومن قبل المؤسسة الدينية الوهابية .
    ويرجع عصر و زمن هذا الاستهداف لمنطقة القطيف سواء كان طائفياً او مناطقياً الى ما قبل تأسيس الدولة السعودية الحالية , ومعنى ذلك ان الظلم الواقع على هذه المنطقة كان قبل قيام الاجمهورية الاسلامية الايرانية وقبل ان يولد الامام الخميني , حيث لا يوج ربط بين مطالبة الاقلية الشيعية في القطيف وبين ايران الحالية حيث ان تاريخ نظال منطقة القطيف كان قبل قيام الجمهورية الايرانية بعقود .
    ملاحظة : نرجو من المسؤليين عن ” جريدة راى اليوم الالكترونية ” مراعة الدقة والذوق العام في استخدامها للعبارت المستخدمة في مقالها فشعب منطقة القطيف ليس لعبة بأيدي الاستخبارت الايراني او غيرها حتى يُتهمون بزعزعة الامن في بلدهم . وانا اتحدى جريدتكم بأن تأتي الى منطقة القطيف وذلك لإجراء تحقيق عادل وشفاف عن القطيف وذلك لإن الحكومة السعودية لن تسمح لأي وسيلة اعلام بالدخول الى القطيف لعمل تحقيق شامل.

  7. ليس من الانسانية التمتع بآلام الآخرين وزعزعة استقرارهم حتى لو اختلفنا معهم ان السعوديه وأبناءها عرب وإيران ليست الا دوله معاديه كحزب الله للعرب مهما كان انتماءهم
    يجب التفريق بين الشيعة كمذهب لا مشكلة لنا معه وبين من يتخذه غطاء لسياساته العدائيه لكل ما هو عربي
    للأسف ان معتنقي هذا المذهب سلمو عقولهم لسياسييهم فجعلو انتماءاتهم كلها لإيران ونسو عروبتهم

  8. ان اللة سبحانة وتعالى سيحفظ السعودية دولتآ واسرتآ حاكمة وارضآ وشعبآ بسبب ان شعبها متراصآ بجانب الاسرة المالكة وحكومتة وامة يدآ واحدة وسبق وان اثبت انهم يدآ بيد ضد من حاول زعزعة الامن ورد كيد كل حاقد الى نحره ولله الحمد على الحاقدين ان يحرقهم كيدهم

  9. الرد يكون في سوريا هذا ما قاله الرجل اما ما حدث في السعودية فهو فعل استخباراتى قذر لخلق الاوراق ويبين بأن السعودية مستهدفةمن االإرهاب

  10. لعلمكم يا آل سعود ان حزب الله ليس بمنظمه ارهابيه مثل منظماتكم. عدو الحزب اللدود هو اسرائيل، انتم من الذي يريد انحراف مسيرته لكي يقاتل اخوانه المسلمين ولن تفلحوا ابدا.

  11. كل الشعب السعودي خلف قيادته ضد الارهابيين بما فيهم داعش وبشار ونصرالله

  12. Why you don’t convict the real enemy there in Israel , who is pouring fuel on all fires in the ME, or you are mourning on al fatisa Sharon and appreciating their sadness for the elephant loss??

  13. حدث العاقل بما لا يليق فان صدق لا عقل له! حزب الله يمتلك من الحكمة تجعله بعيدا عن الحماقات، كالتي تقوم بها السعودية.

  14. والله انا لست شيعياً ولا من المنطقة الشرقية .
    ومع هذا اتمنى الانتقام من النظام ال سعود بأي طريقة كانت المهم انها تحرجهم وتكشف مدى ضعفهم
    ولماذا هم يخونون الامة ويسعون جاهدين بكل ما اوتو من قوة في تفتيت العالم الاسلامي ؟؟؟؟؟

  15. انشاء الله تكون بداية لتحرير البلاد المقدسة من مؤيدي المشروع الصهيو امريكي .

  16. اول لغوث قطره !!!!
    وعلى نفسها جنت براكش !!!!! إ
    ألقى اذا بتقدر يا ابن الجاريه !!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here