هل سيُصلّي السيّد نصر الله في المسجد الأقصى قريبًا؟ ولماذا جاء لقاؤه الأخير مع قناة “المنار” مُختلفًا كُلِّيًّا في لهجته عن جميع خطاباته السّابقة؟ وما هي الرّسالة التي أراد توجيهها.. ولمَن؟ إليكُم خمس نقاط رئيسيّة تُجيب هذه الأسئلة

حرِص السيّد حسن نصر الله في خطاباته الأخيرة على تجنّب استخدام لهجة تهديديّة قويّة لدولة الاحتلال الإسرائيليّ، والحديث عن احتمالات الحرب التي يُمكن أن ينجر إليها لبنان بطريقةٍ أو بأخرى، حرصًا منه على الجبهة الداخليّة، والحِفاظ على تحالفاته اللبنانيّة، وتعزيز استقرار البلاد التي تُواجه ظُروفًا اقتصاديّةً صعبةً، وتُعاني من انقسامات حزبيّة وطائفيّة، ولقطع الطريق عن الباحثين عن أيّ ذرائع من المُعسكر الآخر، ومرجعيّتيه الإسرائيليّة والأمريكيّة، ولكن الوضع اختَلف كُلِّيًّا في اللّقاء الذي خصّ به قناة “المنار” يوم الجمعة، وما ورَد فيه من مواقف، ليس لأنّ المُناسبة، ذكرى انتصار حرب تمّوز عام 2006، تتطلّب لغة خطابيّة “تعبويّة” مُختلفة تتناسب مع حجمها، وإنّما لأنّ ظُروف المِنطقة الشرق أوسطيّة أيضًا تعيش حالةً من التوتّر والتّصعيد، تدفع الكثيرين، ونحنُ من بينهم، لعدم استِبعاد حُدوث حرب شاملة على أكثر من جبهة، وعلى رأسها الجبهة اللبنانيّة.

أجوِبة السيّد نصر الله على الزميل المُقدّم عماد مرمل كانت قويّةً جدًّا، تُذكّرنا بالأيّام الأولى لزعامة السيّد نصر الله لحزب الله، لأنّها كشفت، وتكشِف عن وجود استراتيجيّة مُواجهة شامِلة تترسّخ للعدو الإسرائيلي، لا تتوقّف عند حُدود لبنان، والجليل المُحتل، وإنّما تمتد لاحتماليّة زوال دولة الاحتلال الإسرائيليّة وجوديًّا من خارطة الشرق الأوسط في حال اندلاع الحرب.

حتى لا نغرَق بالعُموميّات، ونُتّهم بتجنّب وضع النقاط على الحُروف، نجِد لزامًا علينا التوقّف عند النقاط الرئيسيّة في هذه المُقابلة التي تعكِس هذه الاستراتيجيّة، وهذا التّغيير في اللّهجة لدى زعيم المُقاومة:

  • أوّلًا: أكّد السيّد نصر الله أنّ المُقاومة الإسلاميّة باتت أقوى من أيّ وقتٍ مضى، وقادِرة على تدمير إسرائيل بالكامل وإعادتها إلى العصر الحجري (متى آخِر مرّة استخدم فيها هذا التّعبير).

  • ثانيًا: إعادة التأكيد على أنّ صواريخ المُقاومة التي باتت أكثر دقّةً قادرة على استهداف كُل إسرائيل من أقصى الشمال (الناقورة) حتى مدينة إيلات (أم الرشراش) في أقصى الجنوب.

  • ثالثًا: اقتحام الجليل وتحريره كأحد أولويّات الاستراتيجيّة المذكورة، يعني أنّ مُقاومة حزب الله للاحتلال لن تكون باستخدام الصواريخ لضرب أهداف ومُدن إسرائيليّة، وإنّما أيضًا بالتوغّل بريًّا، خاصّةً أنّ وحدات المُقاومة اكتسبت خبرات كبيرة جدًّا في هذا المِضمار بفضل حربها لسبع سنوات في سورية.

  • رابعًا: الحديث عن فشل قادة إسرائيل في ترميم الثّقة بالجيش الإسرائيلي الذي انهزم في حرب تموز، وتراجع القوة البريّة لهذا الجيش بعد فشله في التقدّم داخل الأراضي اللبنانيّة أثناء هذه الحرب، وتدمير أسطورة دبّابة “الميركافا” يعكِس حقائق مُثبتة نتيجة مُتابعة دقيقة للقُدرات العسكريّة للطرف الإسرائيلي، وزيادة منسوب الثّقة بالنّصر في أوساط قيادة المُقاومة بشقّيها السياسيّ والعسكريّ.

  • خامسًا: هذه هي المرّة الأولى، ومُنذ سنوات التي يتحدّث فيها زعيم عربي إسلامي عن عزمه، وثقته، بالصّلاة في المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وبعد تحريرها، آذا كتب له الله طُول العمر، فالسيّد نصر الله يتطلّع إلى تحرير القدس، وكُل فِلسطين طبعًا، وبالمُواجهة العسكريّة، لتحقيق أمنيته هذه، أيّ ليس من خلال صفقة القرن، أو المُفاوضات العبثيّة التي لم تعُد للأمّة بغير الهَوان والإذلال.

السيّد نصر الله يُدرك جيّدًا ما يقول وكيف يقول، ومتى يقول، ولا نُضيف جديدًا عندما نقول بأنّ هذا الرجل لا يكذِب، أو يُضلّل، ولهذا يحظى بمصداقيّةٍ كبيرةٍ لدى الإسرائيليين الأعداء الذين يُتابعون خطبه، ومُقابلاته، ويُصدّقون كُل كلمة يقولها، ولا يُصدّقون مُطلقًا السياسيين الإسرائيليين البارِعين في الكذب، والتّهديدات الجَوفاء، وعلى رأسهم بنيامين نِتنياهو.

كلمات السيّد نصر الله تُوحي بأنّ ما بين سُطورها وجود عزيمة قويّة على الدّخول بقُوّةٍ إلى ميدان أيّ حرب قادمة، وربّما وشيكة، أيّ أنّه لم يقُل ما قاله من مُنطلق شن حرب نفسيّة على العدو، وهذا عمل مشروع على أيّ حال، وإنّما من مُنطلق ذخيرة قويّة من المعلومات، وقراءة دقيقة للتطوّرات السياسيّة والعسكريّة على الأرض في ظِل التوتّر الإيراني الأمريكي المُتصاعد.

السيّد نصر الله خاض حربين وانتصر فيهما، الأولى عندما حرّرت المُقاومة بزعامة “حزب الله” الجنوب عام 2000، وأنهت الاحتلال الإسرائيلي، بعد إذلاله وإدماء أنفه، والثانية عندما تجرّأ هذا العدو على شن العدوان على لبنان عام 2006، ودفع ثمنًا باهظًا أبرز عناصره انهيار الثّقة بجيشه الذي قيل أنّه لا يُهزم، ولا نعتقد أن الانتصار الثالث بات بعيدًا، خاصّةً إذا اندلعت شرارة الحرب في المِنطقة بتحريضٍ إسرائيليٍّ.. واللهُ أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

118 تعليقات

  1. إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب أطال الله عمرك ونصرك نصرا إلهيا

  2. الاخ العزيز وجارنا في جبل الخليل الأبي
    اخوك من عائله قدمت خمسمائه شهيد واكثر …في جبل الخليل تختلف الرؤيه تماما …علمتنا الحياه الكثير ونحمد الله عز وجل على التجربه ..
    تذكرت سابقا كنت تردد دعائا جميل علمته اياك امك الحره التي ارضعتك الكرامه
    اللهم اني الحق حقا واتبعه. …زارني الباطل باطل فأجتنبه . ومن ضمن ما رأيته أنهم كل مجرمين وكلهم شركاء في الجريمه
    وتحياتنا للاستاذ عطوان وصحيفه رأي اليوم ملاذنا الاخير في عالم السوشال ميديا …حيث كل شيئ أصبح واضح والعالم بين يديك ….لنتحدث بطلاقه تحياتي يا قرابه

  3. أنّ وحدات المُقاومة اكتسبت خبرات كبيرة جدًّا في هذا المِضمار بفضل حربها لسبع سنوات في سورية………… أنّ هذا الرجل لا يكذِب، أو يُضلّل……….. بل يؤمن بالتقية و الحرب خدعة …………..

  4. السيد حسن نصر الله …انت قائدي ولي الفخر✌✌

  5. اداة ايرانية تعمل لصالح ومصالح ايران لا اكثر ولا اقل، وهذا الكلام عن الصلاة في القدس هو لايهام الناس ان جوهر الصراع الغربي الايراني هو فلسطين والحقيقة انه صراع على العراق وسوريا، ايران في لحظة نشوة كشفت عن انيابها وتحدثت عن امجاد فارس وعن عواصمها، وفي لحظة صدق تحدث ظريف عن مساعدة ملوك الفرس لبني اسرائيل محاولا تذكير الصهاينة بالمصالح اللتي ستعم على بني اسرائيل لو عادت امجاد امبراطوريتهم المنقرضة.
    القدس ضاعت اول مرة في عز دولة الفاطميين، هذا تاريخ يعبر عن عدم اهمية القدس لاتباع الفقيه، عيونهم على قبر الرسول ومن يشك فليراجع التاريخ ويبحث عن من ان وراء ٦ محاولات لسرقة جثمان الرسول من اصل ٧ محاولات، وليبحث عن قرامطة البحرين وقصفهم للكعبة بالمنجنيق ومنع الناس من الحج وعن سرقة الحجر الاسود.
    صلاح الدين وقبله عمر من دخلوا القدس لم نسمع ان ايات الله فعلوا شيئا للامة غير شن الحروب على الامة او خيانتها وسيرة ابن العلقمي وصمة لا يمكن غسيلها

  6. نضع ايدينا على ايادي رجال المقاومة الاقحاح والابطال فاحديتهم اشرف واغلى من كل ما يملكه امراء النفط الخانعون والمستسلون لارادة البيت الابيض وكيانها السرطاني المجرم فثقتنا عالية في الله وفي كل المقاومين سواء في فلسطين السليبة وفي جنوب لبنان المقاوم ان النصر سيكون حليفهم ادا قدر الله واندلعت الحرب بين امريكا العدوانية وايران التي تعاقب بسبب مناصرتها ودعمها للمقاومة ولكن هيهات هيهات بين فريق يسعى لاحقاق الحق والدفاع عن الارض والعرض والمقدسات متسلح بالارادة والعزيمة وبين فريق ظالم معتدي يريد الهيمنة واخد ما لا يملك بالقوة فالظلم لن يستمر بادن الله تعالى وسوف تشرق شمس الحق ويعود اهل الارض الى ارضهم طال الزمن ام قصر فالنصر للمقاومة والهزيمة لمحور واشنطن تل ابيب وخسئ كل اولئك الاعراب الدين انسلخوا من عروبتهم واسلامهم واصبحوا ابواقا للاستعمار وبنوكا تمول مخططاته ومشاريعه ودسائسه فلا نامت اعين الجبناء والعملاء والخونة.

  7. يكفي السبد حسن نصر الله شرفا انه حرر ارضه وأسراه من دون ان يذهب الى كامب ديفيد او اوسلو او وادي عربة وانا كفلسطيني مقهور لم يدخل الفرحة في قلبي الا هذا الرجل وزرع الأمل في نفسي بان القدس وفلسطين ستتحرر
    ان السبد نقطة بيضاء في هذا الفضاء الاسود البغيض
    شكرا يا سيدي لانك جعلتني احلم حلم سيتحقق

  8. الأخ العزيز عابر سبيل.
    ألم اقل سابقا انك تجادل من يحملون شعار ان لم تكن معنا فأنت ضدنا. يا عزيزي انا شخصيا كنت احترم كثيرا من مشايخ السعودية ومصر على سبيل المثال والان سقطوا من عيني تماما وهناك كثير من الكتاب والاعلاميين كنت احترمهم واجلهم والان سقطوا من عيني تماما لأنهم من وجهة نظري اتبعوا الشيطان وساهموا في تدمير البلاد والعباد. ولكن المشكلة مع بعض الأخوة المعلقين هنا وعلى هذا الموقع الذي نحترمه لا يريدون التفكير ابدا بحيث لا يرون أخطاء عمائمهم وآسيا دهم وكأنهم أشخاص معصومون من الأخطاء او العمالة والخيانة. يا عزيزي ان ما قامت به ميليشيات العمائم في العراق وسوريا وجماعة حسن نصرالله تقشعر لها الأبدان بدون تفريق او تمييز. واقولها صراحة بدعاء إلى الله أن يحشرني مع من أحب ويحشرهم مع من يحبون وعند الله تجتمع الخصوم!!! يا عزيزي عندما يكتب الاستاذ عبد الباري موضوعا ما فهو يحلل من قناعاته الشخصية ومن منطلق ان هناك أحداث هو أعلم بها منا. ويستقبل الاراء المتفقه معه والغير متفقه من مبدأ الرأي الحر على منبر حر. ولكن مشكلة اخواننا من المعلقين انهم هم الشرفاء والاخرون خونه. يا عزيزي قسما بالله وانا مسؤول عن قسمي أمام الله لن تدخل القدس يا حسن نصرالله وتصلي في الأقصى الا بعد السماح لك من خلال اتفاق. أما ان تدخلها فاتحا فهذا كلام كله للاستهلاك الإعلامي ومن اجل تجميل الوجه والايادي التي أصبحت ملطخة بدماء الأبرياء. ومن اجل مصالح إيران في المنطقه والهيمنه على المنطقه العربية ولو كانت على أشلاء البشر. نعم ان حكام العرب ظالمون وعملاء ولكني شخصيا اقبل بهم حاليا على أن تحكمنا إيران وحزب حسن. انتهى

  9. إلى السيد عبد الرحمن حفظه الله
    ======================
    لقد اشترت دول الجزيرة الغربية أسلحة بمئات المليارات قد يكون توجيه بعض منها الى مغتصبي أولى القبلتين حارقي رضع المسلمين أولى من توجيهها لتدمير ليبيا والعراق و سوريا و اليمن ….مجرد خاطرة خطرت ببالي مع المعذرة إذا كنت قد أخطأت فجل من لا يخطىء.
    مع تحيات
    سعاد راعية المعيز إبنة فلسطين

  10. في عام ٢٠٢٢…وحسب تفاصيل صفقة القرن سيتم الإعلان عن انشاء الدولة الفلسطينية تحت مسمى دولة فلسطين العربية تقابلها دولة إسرائيل اليهودية وستعترف الدولتان ببعضهما بذلك التاريخ مباشرة…
    ستضم دولة فلسطين غزة الكبرى وجزءا من الضفة الغربية والمسجد الأقصى بحدوده المعروفة يربطه نفق يوصل اليه تحت الارض وبذلك سيتمكن حسن نصر الله من زيارة المسجد الأقصى ظاهريا وعمليا لتوقيع
    اتفاقية السلام مع إسرائيل… والايام ستكشف ما خفي من المخططات التي تلمح لها التصريحات النارية من الجانبين كما قراتكم في اليومين الماضيين…

  11. انت صادق ولكن لن نصلي في الأقصى ما لم نتحرر من تخلفنا من جهلنا …. عندما ننعم بالديمقراطية والتي تتطلب تضحيات كبيرة ادن علينا أن نتحرر من خوفنا…. فاقد الشيئ. لا يعطيه السلام على سيد الرجال في زمن كتر فيه الذكور انت من الرجال اللذين عاهدوا الله ولاكن اليد الواحدة لا تصفق.

  12. يا سيد السادات امضي ونحن معك ونفديك بأرواحنا فلقد اشتاقت القدس للقامات العالية والنفوس الابية
    يارب خذ من أعمارنا وزد في عمر السيد حسن

  13. أول مرة نسمع خطاب قومي عربي يهدد إسرائيل. منذ جمال عبد الناصر ونحن نسمع إنبطاح أمام الصهاينة. زعيم عربي جديد بامكانيات حقيقية قابله للتنفيذ يهدد هذه الدوله المارقه الدخيلة في فلسطين. إنه عصر الصحوة والانتصارات والتضحيات. السيد حسن نصرالله أثلج صدورنا وهتافات الله أكبر سمعت من بعيد. في إسرائيل اصفرت الوجوه خوفاً ورعبا من المستقبل.

  14. عدوان تموز 2006 * شرخ العمود الفقري لكيان إسراءيل * !
    المواجهة القادمة * ستنسف عمود خيمتها * من جذوره * وإن غدا لناظره أقرب من مقلة العين للعين !
    تذكرها يا نتن إن ظل بعمرك بقية !

  15. The solution of the problem is to attack the head of the snake, USA troops in the middle east. Few killed American soldiers in consistent and determination ways for some time, will make Americans take their troupes out of middle east and leave Israel by itself.

  16. نعم سنصلي نحن الأحرار والمقاومون بالأقصى أول قبله في الإسلام وأنت على رأسنا وفي مقدمتنا ياشيخ حسن نصرلله لاكن بعد تحرير الضفه والقدس من الإسرائيلي والمنسق أمنيا معه ونقل المقاومه وإنشاء تجربه ثوريه فريده لمقارعة الإحتلال وأعوانه هناك ( في الضفه والقدس) رغم أنف كل معترض ولن ولن ولن نسمح لأي شخص شتم فلسطين والقدس أن يدخلها والأيام بيننا وألف تحيه لفضيلة الشيخ حسن نصرلله أنت فعلا سند لفلسطين والقدس ولفصائل المقاومه حماس والجهاد الإسلامي والصابرين والأحرار وألوية المقاومه الشعبيه والجبهه الشعبيه وكل شرفاء المقاومه الفلسطينيه تحياتي

  17. قال تعالى :((وَتِلْكَ الْقُرَىٰ أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا)) – الكهف : 59 .
    هذا وعد من الله ، وهو لا يخلف الميعاد . وأرى أن الوقت قد قرب لانتقام شعب فلسطين المظلوم من ظالميه بني صهيون .
    سيقتلونهم كما قتلوا .
    ويأسرونهم كما أسروا .
    ويسجنونهم ويعذبونهم كما سجنوا وعذبوا .
    وحاشا لله أن تذهب تلك المظالم والدماء سدى .
    تحية حب وإجلال لسيد المقاومة ، وأطال الله في عمرك حتى تنال أمنيتك .

  18. التعليق: تحية طيبة واحترام ﻷستاذنا الكريم النصر النصر النصر

  19. السيد مصطفى صالح…التعليق عباره عن نقطه من بحر الحقيقه التي تغمضون عيونكم ولا تريدون رؤيتها….فالبعض أتى بكل مرتزقه الارض وملحديها ووضع يده بأياديهم وكان هو على الارض يقاتل واعداء الله يحرقون له الأرض ويمهدون له ويدمرون كل شيئ …ويأتي على البارد المستريح ليرقص رقصات الانتصار على أشلاء ضحايا أبرياء قتلو لا لشيئ فقط لأن أعداء الامه مدو أياديهم للمساعده من اجل مواطئ اقدام وموانئ ..ومن أجل العوده الى الساحه الدوليه واثبات الذات وعرض قدراته العسكريه وجعل عباد الله المؤمنين حقول تجارب للسلاح …هنالك حقائق لا تحتمل النقاش…انا أقول لك فلسطين بلاد الله المباركه شرف تحريرها سيكون لاناس شرفاء واحرار يستعينون بالله عز وجل وفقط …وليس اناس يتحالفون مع حلفاء إسرائيل …رجائا اثبت العكس واتيني بدليل على انني مخطئ …ولن تستطيع إثبات العكس وانا اتحداك…

  20. السيد لا يذكر اسرائيل الا تحت الاسم الحقيقي. الكيان الغاصب علنا وعلى شاشة التلفيزيون وهادا
    للأسف يتجاهله معظم روءساء الدول العربية

  21. انشاء الله يكون عند لبنان وسوريا سلاح كافي لردع الطاءرات والصواريخ الاسرائليه والامريكيه ولاسقاطها. لا تنسو اانها حرب تكنولوجيا وليست حرب مقاومه فقط.

  22. من المؤسف ان تظن الشعوب العربية والاسلامية ان حقوقها تنحص باللقمة ولا تشمل مسائلة اصحاب المشاريع عن النتائج.
    لعقود استطاع اصحاب حرفة صناعة الرأي العام اقناع المواطن ان ماحصل في عام ٦٧ كان مجرد نكسة، لا هزيمة نكراء تم تدمير سلاح طيران فيها بالكامل في ساعة وضاعت اراض وشرد شعب ومات عشرات الاف.
    كان مجرد محاولة التفكير بمسائلة جمال عبدالناصر عن نتائج تجربته اللتي جر الوطن العربي كله خلفه فيها ،خيانة يحاكمك الشعب عليها قبل الاجهزة الامنية.
    ينصدم الكثيرون عندما تخبرهم عن حقائق حرب ٧٣ ولا يصدقون ان الجيش الاسرائيلي في نهاية الحرب وعند وقف اطلاق النار كان يحاصر الجزء الاكبر من الجيش المصري ، وانه اجتاز قناة السويس واحتل اجزاء من مصر بعمق ١٢٠كم، وانه دخل سوريا من الجنوب ووصل حدود دمشق، ولكن اختار صناع الرأي العام ان لا يتحدثوا الا عن اجتياح خط برليف والضربة الاولى ، اما ما حصل بعد ذلك لا يهم لانه كان تقهقر واندحار، ولا زالت مصر وسوريا يحتفلون بالنصر كل عام، مع ان الجيش الاسرائيلي كان في عمق اراضيهم عند وقف اطلاق النار وانسحب في عملية فك اشتباك اممية.
    شئ مشابهة حصل في ٢٠٠٦ اللتي انتهت بمقولة حسن الشهيرة “لو كنت اعرف حجم الرد ما كنت امرت بتنفيذ عملية محاولة خطف الجنود”، انتهت الحرب ليس فقط بموافقة لبنان على حزمة من قرارات مجلس الامن بل وبوجود الجيش الاسرائيلي داخل الاراض اللبنانية واشترط الانسحاب بشرط تسليم الارض لقوات فرنسية اممية سميت باليونفيل ومنع قوات حزب الله من الاقتراب من الشريط الحدودي بعمق كيلومتر، في نهاية حرب ٢٠٠٦ كان لبنان قد تم تهجير مئات الاف من مواطنيه وخسر ١٤٠٠ قتيل وخسر شريط حدودي على طول الحدود ووافق على قرارات مجلس الامن، ولكن اختار صناع الرأي العام ان يتركوا كل تفاصيل الحرب ويتحدثوا فقط عن الصاروخ الذي دمر الميركافا، وكما تحتفل مصر بنصر ٧٣ كل عام يحتفل حسن بنصر ٢٠٠٦ كل عام، ولا يجرؤا احد ان يقول لحسن ان العدو بعد الحرب لا زال يقصف ويغتال ويتوغل وبنى جدار واذا كان عمليا هناك ردع فعلا فلا احد تم ردعه غيرك.
    انا لا اتخيل ان حسن يريد من قرارة نفسه الخروج على التلفاز ليبيع الوهم، وخصوصا وان بيوت الجنوب تعيش الواقع المر والضاحية تظاهرت قبل عام والخزنة فارغة … لقد خرج بطلب ايراني للتغطية على ما يحصل في مياه الخليج ومياه المتوسط وعدم قدرة ايران على اغلاق هرمز او فك الحصار..
    كما دافعت العامة عن جمال عبدالناصر بعد هزيمة ٦٧ يدافعون اليوم عن نتائج مشروع تصدير ثورة الخميني الذي وصل لطريق مسدود، هذا نصيبنا عقول نائمة وعاطفة متوهجة، فجوعي يا اسماك المتوسط وتعلموا السباحة يا صهاينة فالعصر الحجري قادم.

  23. الكيان الغاصب الذي جعل من فلسطين مستعرة لليهود الاشكناز ذوي الأصول الأوروبية ولا تربطهم اي علاقة بتلك الارض الفلسطينية سوى علاقة الاستعمار و هاذا ما يدركه السيد هاذه الحقيقة يتاجاهلها و يا للأسف معظم رؤاساء الدول العربية من الغرب الى أقصى الشرق

  24. اعتقد انه لايهم ان صدق العرب كلام سيد المقاومة ام لا يصدقوه … المهم ان العدو يصدق كل حرف يقوله السيد و هو الان مرعوب و مذهول و لا يجرأ على الرد على صفعات السيد علي الخامنائي و جيشه السياسي و العسكري حيث صفع ترامب شخصيا عندما رفض تلسم رسالته علنا و بالبث المباشر عندما اتى بها رئيس وزراء اليابان و رفض كل الرسائل و الوساطات الخفية الاخرى التي جاء بها الكثيرون ثم صفع امريكا بسياسييها و عسكرييها و علمائها و مصنعيها عندما اسقط جييشه الشجاع طائرة التجسس الامريكية الاغلى و الاحدث … هل استطاع ترامب و كل جبروته و قوته و رجاله و نسائه و قنابله النووية ان يرد (فورا) على هذه الاهانات العلنية و لو بضربات مسرحية لحفظ ماء الوجه … كلا لم يسمح لهم السيد بذلك … اهانهم و اوقفهم عند حدهم.
    و الان فليرينا اصحاب الجلافة و السهو ردهم (الكلامي) على ترامب و هو يهينهم بالاسبوع مرتين او ثلاث و يعيرهم بان رجاله و نسائه يحمون كراسيهم و دولهم … بل يذهبون حاجين و معتمرين البيت الابيض يدفعون الجزية عن يد و هم صاغرون.

  25. الجامعة العربية تصف سيد المقاومة بالارهابي.
    نعيش في زمن يشبه الزمن الذي صلب المتآمرون فيه السيد المسيح. ويشبه الزمن الذي اختار المتآمرون رجل من كل عشيرة لقتل سيد هذه الدنيا محمد.

  26. اجترار لخطابات سابقة.لاجديد في تهديدات يطلقها كلما اشتد الطوق حول اعناق اسياده.

  27. نعم وبإذن الله سوف يصلي في القدس ونحن جميعا سنصلي في القدس أيضا ولكن بعد إصلاح حال الفلسطينيين وإلا سيطول انتظارنا جميعا.

  28. الي المتصهين جابرييل كلماتك تعبر عن انتماؤك للصهاينه وانت لا تمت الي الإسلام مطلقا مبروك عليك اخوانك المتصهينين ولا داعي لوصفك بأكثر مما وصفوك به بعض الاخوه المعلقين
    الي الأخ عمان لا داعي للحساسيه المفرطه تجاه أي كلمه عن ايران الأخ المغترب لم يقصد بكلامه الاساءه لإيران ابدا لأننا نعرف انه يحلل الأمور بعين المسئوليه والتجربه الطويله في العمل السياسي كما هو معروف من خلال تعليقاته

  29. نتمنى من الله العزيز القدير ان نصلي في المسجد الاقصى نحن وسماحة السيد حسن ولنكسر انوف المتصهينون العرب الذين وضعوا اياديهم القذرة مع العدو الصهيوني وصفقوا له

  30. الله يطول عمرك يا نصر الله ، الله يخليك ، احنا معك من ايران الشريف ، لتذليل اسرائيل و تحرير الفلسطين العزيز .

  31. إلی عابر سبیل بلادلیل..بل خطابه خطاب عربي مسلم أصیل شاء الله ان یهزم جحافل الارهاب و رجلة إسرائیل و مرتزقة السعودیة فی سوریا و العراق علی یدیه و اشباله و حلفائه و سیحرر الارض المقدسة -التی خذلها کل أعرابي ضیّق الافق و طائفي أحول! – هو و إخوانه و لیس من یستفزّهم مهرجواالقنوات و أهل الوبر من ذوی الفتاوي و یستثمر فیهم کل قاصي و داني ماکینات القتل و التوحش باسم الدین ..
    اماالمغترب فله نفس الردّ
    اما الزمیل المقدّم فمحترم الّا اننا اشتقنا أن نراک یا استاذ عطوان أنت و السید نصر الله وجها لوجه ..عربیّان مقاومان أصیلان حتی لا یقال شیعي و سني و هذا الخندق یسع جمیع الاحرار..

  32. عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما، قَالَ رسول الله (ص): ( اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا . قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : هُنَاكَ الزَّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ ) رواه البخاري (1037) ومسلم (2905) ، واللفظ للبخاري .

    صحيح البخاري – (ج 15 / ص 176)
    4518 – حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:
    كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ [هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (2) وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4) مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5)]

    قَالَ قُلْتُ: مَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ حَتَّى سَأَلَ ثَلَاثًا وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ، وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ: لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ أَوْ رَجُلٌ مِنْ هَؤُلَاءِ.

    صحيح مسلم – (ج 12 / ص 383)
    4619 – حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ:
    كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ نَزَلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ فَلَمَّا قَرَأَ [هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (2) وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4) مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5)]

    قَالَ رَجُلٌ: مَنْ هَؤُلَاءِ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى سَأَلَهُ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا قَالَ وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ قَالَ فَوَضَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ.

  33. اللهم انصر من ينصرك نقول لبيك ياسيد المقاومه كلنا جند مجنده اليك

  34. لبيك يانصر الله هذه ثقافة عاشوراء الحسين عليه السلام ولن يهزم من يملك هذه الثقافه من التحق بنا استشهد ومن تخلف عنا لن يبلغ النصر وهيهات منا الذله

  35. كل مسلم مؤمن ومصدق لكل ما جاء في القرآن الكريم يعلم أن الله سينصر عباده المؤمنين وسوف ندخل المسجد الأقصى ونصلي فيه محررا من رجس الصهاينة والمتصهينين..
    هذا وعد الله للمسلمين جميعاً

  36. بصلي في القدس والله انه حلم ابليس في الجنة خصوصا على يد هذا الشخص ومن ينتمي اليه صلاح الدين عندما أراد تحرير القدس قضى على الطائفة التي ينتمي اليها هذا الشخص لكي لاتطعنه كعادتها في ظهره

  37. الخبر ما ترى لا ما تسمع. سئمنا من سماع مثل هذا الكلام على مر السنين. مثل مصرى يقول: “قالو الجمل طلع الشجرة – آدى الجمل وادى الشجرة”

  38. عدنان حسون
    سید المقاومه الشجاع المؤمن بل نصر الهی
    ************************
    ايش هذا النصر الإلهي ، الذي دمر خمس دول وشعوب ، با اكملها

  39. امير الصنعاني
    هل تعلمون أن الشعب اليمني يتعطش للحرب مع الصهاينة و
    *******************
    يا رجل ، انت من أين أتيت في تلك الأعجوبة ؟ اليمن و اطفالة و نساء العزل تحت نيران نظام الخميني و ال سعود المجرمين با اسوا الاحوال تحت شعاراتكم المزيفة، المحكمة الدولية اكذوباء

  40. منقول عن الكاتب وشاعر الاسلام محمد إقبال رحمه الله – : ” إنّني لست خائفاً من أعداء الإسلام قدر ما أخاف على المسلمين من أنفسهم، من الواجب أن يتنبّه العرب بأنّهم لا يستطيعون الاعتماد على من لا يملك الكفاءة والقدرة للوصول إلى رأي حول قضيّة فلسطين بحريّة فكر واستقلال ضمير، فكلّ ما يقرّره العرب لا بد أن يقرّروه معتمدين على أنفسهم بعد دراسة كاملة للمشكلة الّتي يوّاجهونها “.
    انا الفقير الى الله وابن السبيل وعربي مسلم ولست (فلسطينيا)ولقد قدر الله لي ولا ازال ان أتعلم واعيش في الغرب منذ أربعة عقود تماما.
    ولقد وصلت وأسرتي الى اعلى المستويات الاجتماعية والمادية في المهجر بالعلم والجهد والصبر وتوفيق الله ورضى الوالدين. .
    ومنذ صباي احلم وأفكر بفلسطين ونكبة عرب فلسطين والقدس ولم أنساها يوما ودافعت عن العرب والمسلمين والقدس فكريا وبقلمي.
    وها انا في اخر خريف العمر، أرجو وادعو الله ان اصلي في القدس الشريف ولكن تحت راية عربية قبل انتقالي الى رحمة الله.
    وأريد ان أنوه هنا لم اسمع ابدا عن اَي زعيم عربي يذكر ليصلي في القدس سوى الإمام حسن نصرالله، اللهم انصره لخير الاسلام والقدس.

  41. ان شاء الله قائد الامة الاسلامية السيد حسن نصر الله هو الوحيد

  42. والله اصدق السيد نصر الله في كل ما تحدث به ، ولكنني أتسائل لماذا لا يدبر السيد نصر الله ذرائع ليضع العدو الإسرائيلي أمام الأمر الواقع في خوض الحرب ، بمعنى ان لو إسرائيل ارادت إشعال فتيل الحرب لقامت بكذا عمل سري استفزازي لكي يكون الطرف الآخر هو المذنب ولذا وجب عليه القصاص ويكون المجتمع الدولي كله ضده ويقف مع الإسرائيليين …..
    كما تعلم سيدنا الحرب خدعة …فأعملها سيدنا بحق اجدادك الأكرمين ودعنا نخلص من شئ اسمه آل صهيون ومن يسير في ركابهم من آل ! وآل ! ، فاليعبروا البحر سباحةً ويعودوا من حيث أتوا ….إلا لعنة الله على القوم الخاصبين والخائبين!!

  43. الى المغترب
    و نحن نشعر أيضا أن هذا الخطاب موجه لكل محبي فلسطين و الأقصى و لكل المناضلين و لكل عربي يؤمن بأن لا كرامه له و إسرائيل موجوده و لا مجال إلا باقتلاعها بالقوه الشعبيه .
    المعضله أن الإسرائيليين يصدقون نصرالله أكثر من بعض العرب المستسلمين الفاشلين…. عندما نصلي في الأقصى خلف السيد لا تيجوا معنا خليكم قاعدين اوعوا تتحركوا مش تركبوا الموجه

  44. الأمل الوحيد في الإنتظار كوني عربي هو سيدي ومولاي حسن نصر الله واتمنى ان تتحقق امنيته ويصلي في المسجد الأقصى. والله لولاك ماكان للعرب شيمه وعزه

  45. نعم سيصلي ونصلي معه ان شاء الله في القدس وان رغمت انوف وتحية من عراق المقاومة لكل أم فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

  46. فلسطين ارض الله المباركه …شرف تحريرها سيكون على أيادي جنود لله عز وجل ذوي بأس شديد…طاهرين شرفاء واحرار لم تتلطخ أياديهم بقتل الابرياء ولم يقاتلو ويدمرو مدننا تحت مظله طائرات الغزاه ولم يشردو ملايين البشر …ولم يتحالفو مع من لا يؤمنون بالله عز وجل ..واعداء تاريخين لهم أطماع بأرضنا لها اول وليس لها اخر ولم يتحالفو مع حلفاء الصهاينة وابائها وامهاتها

  47. هل تعلمون أن الشعب اليمني يتعطش للحرب مع الصهاينة و قادر على اجتياح إسرائيل في يوم واحد لما لديه من شجاعه و قوه و كراهيه لإسرائيل.
    لذلك إسرائيل لا تريد أن يتوقف العدوان على اليمن و مستعده أن تدفع من جيبها الخاص وتسلح المرتزقة لاستمرار هذا العدوان الغاشم.
    الشعب اليمني كله سيصلي معك يا نصر الله في القدس الشريف و الخزي والعار لكل من يتآمر على الامه العربية .

  48. (إِنۡ أَحۡسَنتُمۡ أَحۡسَنتُمۡ لِأَنفُسِكُمۡۖ وَإِنۡ أَسَأۡتُمۡ فَلَهَاۚ فَإِذَا جَاۤءَ وَعۡدُ ٱلۡـَٔاخِرَةِ لِیَسُـࣳۤـُٔوا۟ وُجُوهَكُمۡ وَلِیَدۡخُلُوا۟ ٱلۡمَسۡجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةࣲ وَلِیُتَبِّرُوا۟ مَا عَلَوۡا۟ تَتۡبِیرًا)
    [سورة الإسراء 7] اليس هذا وعد الله ولن يخلف الله وعده ..اذا فالخزي والعار لمن خان الله ورسوله ووضع يده بيد الصهاينة واعانهم واحب بقائهم … سندخل المسجد وسنتبر تتبيرا عاليا وسيموت الخونة رعبا لان الله احصاهم وعدهم عدا ولهم في الاخرة عذاب الخزي ونار جهنم وبئس المصير .

  49. .
    — اشعر بان هذا التصريح للسيد حسن نصر الله هو لخدمه ايران كاستحقاق طلبته بهذا التوقيت مقابل دعمها الدائم والقوي لحزب الله .
    .
    .
    .

  50. الى جبرائيل.
    قال تعالى : { أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ }
    نعم ايران تحاصرها امريكا، نعم الإمكانيات محدودة لدى إيران وادى حزب الله ومعسكر المقاومة، ونعم ونعم ونعن، فيما تقول، بعضه ليس كله، ولكنك نسيت أن محور المقاومة يستعين بالله ويسير على منهج جهادي يختلف عما يسير عليه معسكر أمريكا وحلفائها المادي. ارجع الى الوراء وانظر كيف انتصر حزب الله على الصهاينة، ليس بقنابله النووية، فهذه تمتلكها امريكا والكيان الصهيوني، ولكنه انتصر بفصل الله ونصره…. وييمتصر هذه المرة أيضا انشاء الله ومدعوم للصلاة مع السيد نصر الله في القدس الشريف….

  51. كل الشعوب العربية والمغلوب على أمرها تناصر هذا الأسد لإعادة الكرامة العربية لشعوبها فهل يعقل أن اربع وعشرون دولة عربية وجيوشها وعلى رأسهم مصر تتحكم بهم اسرائيل ويجبرون على صفقة ستمسح بهم الارض وتعيدهم اقزام أمام شعوب العالم ويتناحرون فيما بينهم لخدمة اسرائيل الا يخجلوا على أنفسهم كل دول العالم تستهزء بهم وتعلم انهم لا كرامة لهم من أجل هذا الكرسي.

  52. منذ بزوغ نجمه، ألسيد نصرألله عودنا على الصدق فيما يقول. هو قول وفعل. إذا قال أنه سيصلى في ألأقصى بإذن الله، فإنه سيصلى هناك بعد أن يحرر ألأقصى من دنس بنو صهيون وبنو عباس. لا زلنا نذكر إنتصاره في حرب تموز التي كنت أتابعها دقيقة بدقيقة، وأعظم دقيقة كانت عندما قال: أنظروا إلى الباخرة ألإسرائيلية كيف سيتم ضربها وغرقها، وهذا ما رأيته ورآه كل العرب الشرفاء. ألصهاينة نفسهم يصدقونه فيما يقول، فكيف بالله أجد حاقدا يحط من قيمة سماحة السيد ، فكيف أجد شخصا يدعى جابرئيل يشكك في كلام السيد ويحط من قدره!!! أقول لهذا الدعى “تستطيع أن تدوس على الزهرة، ولكن أنى لك أن تزيل عطرها” ألسيد نصر ألله هو أمل الملايين من العرب والمسلمين ألذين يودون قبل مماتهم رؤية ألأقصى محررا.

  53. لنقرأ ما بين السطور….
    أن كتب الله له العمر….
    هذا الرجل يتكلم عن استراتيجيه ومؤسسات ستواصل المسيره والدرب بإذن الله.
    السيد يقول أن لم انا فمن يأتي بعدي والرساله سوف تتواصل به أو لكن يأتي بعده.
    اسال الله العظيم أن يكتبها لك يا اشرف الرجال
    اللهم امين

  54. اختبأت امريكا وراء بريطانية وبريطانية وراء مستعمرة جبل طارق لتأسر باخرة شحن مدنية لا يوجد عليها سكين.. اليوم تطلق طاقمها وبعد أيام ستطلق الشاحنة بحمولتها وان لم تفعل ذلك سيكون الرد .
    أما حرب تموز فاسرائيل وورائها أمريكيا ودول الغرب وأكثر دول الخليج وبعد اكثر من ثلاثين يوما من الحرب الطاحنة تمكنت اسرائيل من التقدم في منطقة واحدة بعمق ٥٠٠ متر ،منطقة مشروع الليطاني ، وعند تلك النقطة كانت معركة الدبابات وااصواريخ في وادي الحجير فبدأت اسرائيل بطلب وقف النار لكن المقاومة اصرت على لانسحاب الكامل ولغاية اليوم لا يوجد اتفاق لوقف النار. هذا وكانت قدرات المقاومة محدودة فكيف ستكون القدرات الان عام ٢٠١٩.

  55. موتوا بغيظكم يا عملاء…موتوا بغيظكم يا جبناء…نحن على ثقة تامة بأن محور المقاومة اليوم اقوى من أي زمن مضى والحمد لله وكل أمانينا ان تتحرر القدس الشريف من رجس الصهاينة فسيد المقاومة اذا نطق صدق فالصهاينة على ثقة من النصر القادم ان شاءالله…فالقلق والإحباط استقر في نفوس العملاء من الأنظمة العربية نقول لهم ابشروا بالنصر والكرامة والأيام بيننا.

  56. مُتْ بغيظك. من المؤكد ان حديث السيد جعلك في حيص بيص لا تنام الليل.

  57. سلامُ القدس عليكم دائماً و أبداً
    سلامُ القدس على سيد المقاومة السيد حسن نصر الله ذو الوعد الصادق.

  58. ياريتني طير وعليي وازور نصر الله المنصور
    معك معك ياسبط الرسول
    مهما جرى مهما يكون
    لابد من راس ال سلول
    لو السماء تنهر والمشرق يصيب المغربي
    والارض تشعل نار من كل الجهات الاربعة
    لو بايجي اليجوج والمجوج ضدك يحربي
    احنا لهم فوق الطقوم مدرعة
    مابا نفرط في كتاب الله والان اغربي
    ياهذة الدنيا طلقتي بل ثلاث مطلقة

  59. حفظ الله نصر الله. الاحتلال الى زوال وعار الحكام العرب الى يوم القيامة

  60. المهدي المنتظر
    حفظك الله كلنا معك سنة شيعة مسيح صابئة وكل الاطياف والمذاهب .وان ينصركم فلا غالب لكم.

  61. إن شاء الله يتحقق كلام السيد حسن نصر الله
    ونحن في اليمن أملنا وهدفنا الأسمى تحرير فلسطين وما العدوان الذي شن علينا إلا تمهيدا لفتح الحرمين الشريفين وتطهيرهما من المنافقين،
    لأنه نعتقد أن طريق فلسطين لاتكون إلا من مكة، وسوف نلتقي بالسيد حسن نصر الله في القدس
    ونحن مع
    قائدنا الرباني السيد المجاهد
    عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله

  62. أتمنى أن يترجم كل ما ورد في خطاب سيد المقاومة إلى أفعال وإلى واقع . من لا يريد أن يصلي في المسجد الأقصى؟؟ ومن لا يريد تحرير فلسطين ؟؟ ومن لا يريد تدمير العدو الصهيوني اسرائيل ؟؟ ليس فقط إرجاعها إلى العصر الحجري بل إنهاء وجودها كدولة غاصبىة ومحتلة لفلسطين . ولكن الواقع غير ذلك . الواقع على الأرض الفلسطينية أن ما يسمى إسرائيل لا تزال موجودة ولا تزال تسرح وتمرح كما تريد على الأرض العربية الفلسطينية وما تزات تشكل تهديدا كبيرا للدول العربية المحيطة بفلسطين ولا تزال تشن الغارات المتتالية على القطر العربي السوري بدون أية ردود تذكر وللأسف أيضا بدون أية مساندة من الدول العربية ووسط صمت طوييل من الجامعة العربية!!!!!!!! نريد من سيد المقاومة أن يترجم خطاباته المتكررة إلى أفعال . نعرف أنه قادر على ذلك وصادق في أقواله , فلماذا الإنتظار؟؟؟؟ قبل حرب الخليج الأولى كانت السفن الحربية الأمريكية والغربية وحاملات الطائرات تدخل مياه الخليج وتتخذ مواقعا في دويلات الخليج لضرب العراق والجيش العراقي , وصدام حسين ينتظر وينتظر حتى بدأ الحلفاء بالضربة الأولى والتي كانت قاصمة والجميع يعرف نتائج الحرب !!!! وهذا ما حصل أيضا قبل الهجوم على العراق من قبل أمريكا جورج بوش الابن فقد بقي صدام ينتظر حتى تمكنت أمريكا وبمساندة الأعراب الخونة أن تقضي على الجيش العراقي وتهزمه !! وهذا ما حصل أيضا قبل حرب حزيران 1967 من تهديدات عبد الناصر لإسرائيل وسنرميكم في البحر حتى باغت الطيران الاسرائيلي الطيران الحربي المصري ودمره في أول غاراته والجميع يعرف نتيجة الحرب . ما أريد أن أقوله بالنسبة لحرب الخليج أنه في الحالتين كان بإمكان الصواريخ العراقية أن تدمر كل سفينة حربية أمريكية حال دخولها إلى الخليج بدل التفرج عليها وهي تدخل المياه وتتمركز لضرب العراق . والسؤال الآن لماذا ينتظر سيد المقاومة حتى تبدأ إسرائيل بضربتها الأولى ؟؟؟؟ والتي لا سمح الله يمكن أن تكون قاصمة أو تؤدي إلى خسائر فادحة لا تستطيع المقاومة تحملها . إذا أردنا تدمير اسرائيل فيجب عدم الانتظار . هذا رأيي وأطيب تحية للجميع .

  63. ينقمون على السيد نصر الله أنه هزم إسرائيل، وكثير من العرب والاعراب يقفون في الصف الإسرائيلي ضد السيد نصرالله. وسؤالي لهم لو قامت غدا معركة بين إسرائيل وحزب الله ترى هل سنقفون إلى الجانب الإسرائيلي ايضا؟

  64. نحمد الله ان الأمل لن ينقطع بهذه الامه. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وأخذوا بزمام الأمور ؛ رجال عقاءديون خرجوا في سبيل الله لا يغريهم متاع الدنيا وفنونها وتدعمهم دوله اقليميه انحازت للفقراء وللمسجد الأقصى ورفعت التصدي للاستعمار والاستكبار شعارا.

  65. عقيدة الصهيوني تغيرت كثيرا. في البداية عندما كانت الكيبوتسات أساس المجتمع كان الصهيوني يقاتل عن عقيدة كان يضحي من أجل الأخرين. اليوم أصبحت الكيبوتسات مراكز صناعية ملك لبعض منهم. المهاجر كان يأتي لخدمة الجيش عن عقيدة وواجب أما اليوم فمن يهاجر إلى هناك يستفيد من بيت مجاني وخمس سنوات إعفاء من الضرائب حتى الكهرباء والماء مجاني. ناهيك عن القروض التي تمنح بدون فائده. هؤلاء وان خدموا في الجيش فلا فائدة تذكر منهم. هذا هو الجيش الصهيوني صاحب المصلحه، تماما مثل المرتزقة. العقيدة تغيرت وهؤلاء جاؤا إلى فلسطين للمنفعة وليس القتال. نعم النصر عليهم بسيط مع الصبر والارادة. ما شاء الله نحن نقاتل عن عقيدة نموت أو ننتصر

  66. بعض سائقي سيارات الأجرة يذهبون الى مطار تل الريع الدولي…مختصر مفيد لمن يفهم من الإشارة …..اعدادا غفيرة من العائلات تسافر في إجازات طويلة و القليل القليل من العائلات يعودون من الإجازة….ربما تمطر عليهم السهاء أموالآ و هم لا يحبون المال لذا يريدون رفاه غلئلاتهم ….هاهاها …ليت أعرابنا المرتجفين خوفآ من البعبع يصدفون السيد كما يصدقه الأعداء…هم آنفسهم يقولون “السيد إذا قال فعل و زاد”
    تذكروا ما قرأتم بين سطوري القليلة يوم ترون السيد ساجدآ في الأقصى…
    بنت فلسطين راعية المعيز سعاد

  67. أين الُمترَدِد الرٓدّادي وما حصل للجراثيم الاليكترونيه المتسعوده؟ هل عُقمت مؤخرا؟

  68. يا سماحة السيد ادخل القدس فاتحا وسترى كيف أن الأمة باكملها ستصلي خلفك في المسجد الأقصى . ولكن للتذكير فقط انه ومن اجل الدخول إلى القدس فاتحا عليك بالمرور بكل العواصم العربية وتجاوز أمريكا وروسيا وبريطانيا بدون تأشيرات دخول !!!!!!

  69. ولعلّ من نقاط الرئیسیة التی لم تذکر في المقال:
    سادساً:”السید حسن نصرالله: قد يكون لدينا- او- لا، صواريخ لاسقاط الطائرات!”
    وهذا شيء مهم لأن بإمکان حزب الله لبنان حتی اسقاط طائرة کـ ” F 35″ : )

  70. نسأل الله الحكيم بطول عمر السيد المقاومة حسن نصرالله و أيضا قائدنا العظيم السيد علي الحسيني الخامنه اي حفظهما الله تعالي.
    ينصرك الله يا سيد الصادق يا فخر العرب.
    وجودك نعمة الله علي الشعوب المظلوم الذين يعيشون تحت حكم الحكام الذل و الخدعه.
    كلامك رصاصة علي جثة الورشة المنامه الميتة.

  71. لمن يسأل من الأصدقاء ومن الأعداء،

    هل نطق السيد حسن نصرالله بغير الصدق يوما؟

  72. عندما هزم حزب الله اسرائيل عام 2000 وعام 2006 كان الاخوان في اليمن (وفي غير اليمن) يحتفلون بحزب الله ويرفعون صور السيد حسن نصر الله ويدعون له على منابر المساجد .. اما اليوم وبعد قيام حكام الخليج بتوصيف حزب الله كجماعة ارهابية اصبح الاخوان يصفونه بالارهاب ، بل انهم يكفرونه ويقولون انه حزب “مجوسي” ويطلقون عليه “حزب اللات” ويدعون عليه ليلا ونهارا في منابرهم .. ومن خلال هذه المعطيات يتضح ان المرجعية التي يستند اليها الاخوان لاصدار فتاواهم هي مواقف حكام الخليج فقط وليس كلام الله ورسوله .

  73. امضي يا سيد في طريقك ان الله ناصرك و لا يحزنك المشككين و المتخاذلين الذين طبع الله على قلوبهم..

    الذين يتبعون الحق يدركون وزن كل كلمة تقولها، والذين في قلوبهم مرض لن يفقهوه..

    وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    قَالُوا يَا نُوحُ قَدْ جَادَلْتَنَا فَأَكْثَرْتَ جِدَالَنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (32) قَالَ إِنَّمَا يَأْتِيكُم بِهِ اللَّهُ إِن شَاءَ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ (33)

  74. لا اعتقد ان من يقتل المسلمين والاطفال ويسب نساء الرسول عليه السلام واصحابه سينال شرف تحرير المسجد الاقصى والصلاه فيه

  75. نسأل الله تعالى أن يوفقنا للصلاة في المسجد الأقصى بعد تحريره وتطهيره من نجاسة الصهاينة

  76. الغريب ان الفضائيات الأسرائيلية والصحافة والمحللين العسكرين والسياسين الصهاينة أهتموا وأنشغلوا بتحليل خطاب السيد في حين أن المطبعين وعربان الخليج والمتصهينين العرب قللوا من أهمية الخطاب بل سخروا منه(فهم متصهينين اكثر من الصهاينة)

  77. الى جابرييل
    سيبقى السيد الكبير حسن نصر الله غصة في حلقك و حلق مثالك من الصهاينة و الاعراب المنبطحين في كل مكان و امريكا و اروبا المنافقة الى يوم الدين موتوا بغيضك هذا عصر الانتصارات و لكم عصر الهزائم.

  78. اللهم أكرمه بصلوات في القدس. إنه من عبادك الصالحين و إنك أنت السميع العليم. آمين.

  79. الى جابرييل
    شكلك من كتاباتك العنصرية ضد العرب ومن لغتك العربية غير العروبية شكلك والله اعلم افيخاي أدرعي او الصهيوني كوهين الذي كان يدافع عن سلمانكو أمس ويقول انه حبيب الاسرائيليين
    ادا ابتليتم فاستتروا يا متسعوديين
    العالم مازال بانتطار معرفة مصير جثة خاشقجي

  80. نعم ، هذا الرجل الصادق الأبي الشجاع سوف يصلي في المسجد الأقصى بالقدس وسيصلي خلفه الشرفاء من الأمه العربيه والاسلاميه ، لكن عليه أن يحرص ثم يحرص بعض العرب ولا سيما من يسمون أنفسهم القاده ومؤامراتهم وخيانتهم الذين لا يريدون له النصر ،

  81. نعم نعم كل الشرفاء و على رأسهم المهدي المنتظر السيد حسن نصر الله سوف يصلون في الاقصى .

  82. لا جديد ولا تعليق ، من الخطأ ان نكرر انفسنا حتى لو اختار حسن اجترار خطاباته.
    ولكن نؤكد ان الجديد هو:
    ١~ حصار ايران وافلاسها
    ٢~ احتجاز ناقلات نفطها بالقوة العسكرية
    ٣~ تدويل مياه الخليج وايقاف تحرشات ايران بالقوة
    ٤~ انسحاب معظم قوات حسن من سوريا تحت وقع الغارات واجبار الحرس الثوري والميليشات على خلع بزتها والتخفي والانخراط بين المدنيين وعدم التحرك بارتال كببيرة واخلاء كل معسكراتهم خوفا من القصف
    ٥~ انشاء قوى سياسية عراقية نجحت في خلق تيار قوي يعارض ايران نجح بالزام الحكومة بتنفيذ العقوبات الامريكية على ايران وكذلك منع تزويد سوريا بالنفط، واستصدار قوانين لحل الحشد وضمه للجيش
    ٦~ زيادة التأييد الدولي للضغط على الحوثي بعد قصف مسافرين
    ٧~ افلاس حزب الله ولجوئه لجمع صدقات وتبرعات
    ٨~ شرخ بين اروبا وايران بسبب مهاجمة الايراننيين لسفن النرويج والبحرين
    ٩~ حظر سعودي يمنع ناقلات ايران من استخدام محطة تفريغ السويس المملوكة للسعودية مما سيحرم تقنيا اي ناقلة بغاطس اكثر من ٢٥ من عبور القناة
    ١٠~ كنا نحلم باغلاق هرمز افقنا على اغلاق جبل طارق
    خطابات حسن للتغطية على الاحداث اعلاه

  83. هذا الرجل عرفناه صادقا وفيا للقضايا العادلة.. واذا قال فعل.. ولهذا تجد من يصدق كلامه في كل مكان بازدياد حيث ان السلام العادل هو مطلب الشرفاء في كل مكان عدا من يتاجرون بالسلام الكاذب. وحتما سينتصر الحق على اساس الشرعية الدولية الحقيقية التي لا تظلم احد..

  84. هذه زبدة المقال ونحن نصدق سيد المقاومة
    اقتباس
    السيّد نصر الله يُدرك جيّدًا ما يقول وكيف يقول، ومتى يقول، ولا نُضيف جديدًا عندما نقول بأنّ هذا الرجل لا يكذِب، أو يُضلّل، ولهذا يحظى بمصداقيّةٍ كبيرةٍ لدى الإسرائيليين الأعداء الذين يُتابعون خطبه، ومُقابلاته، ويُصدّقون كُل كلمة يقولها، ولا يُصدّقون مُطلقًا السياسيين الإسرائيليين البارِعين في الكذب، والتّهديدات الجَوفاء، وعلى رأسهم بنيامين نِتنياهو.

  85. نعم نعم كل الشرفاء و على رأسهم امير المؤمنين السيد حسن نصر الله سوف يصلون في الاقصى .

  86. رجل يساوي أمة الله يحميك ويحمي كل يللي ببحبوك وهم احرار وشرفاء العرب والمسلمين سننتصرون ان شاء الله وسينهزم دواعش ال سعود وامثالهم من ثوار ومرتزقة الناتو سيهزمون أينما ولوا وجوههم ومهما أنفقوا من مليارات لتهويد ارضنا ومقدساتنا العربية سيرتد كيدهم عليهم ويكون تدبيرهم في تدمير عروشهم بإدن الله

  87. لبيك يا حسن .. يا نصرالله … من أهالي جبال الأطلس تحريك… الموت الخونة خدام المستعمر …

  88. فلسطين باذن سيحررها اللبنانيون والعراقيون والايرانيون والفصائل المسلحة متعطشة لهذه المعركة التي سننتصر بها باذن الله

  89. اللهم حقق حلمه واجعلنا وإياه ممن تكتب لهم الصلاة بالمسجد الأقصى الشريف.
    اللهم حقق لنا حلما آخر بأن يمنع مقص الرقيب في هذا المنبر الأغر كل التعليقات الفارغة للذباب الإلكتروني الذي صرتم تعرفونه ذبابة ذبابة وصار يرتع ويمرح في ذيل كل مقالة تكتب يبث سمومه ويفخم طنينه.
    نريد لهذه المقالة بالذات أن تبقى صفحتها ناصعة البياض نقية من الخبث والدنس كما هو حال سيد المقاومة ورأس تاج المقاومين وخسأ من قال غير ذلك.
    قد لا ينشر هذا التعليق كالعديد من تعليقاتي السابقة لكن الفكرة بقوتها تتبلور ويفهمها القارىء العزيز حتى وإن لم تكتب. بدأ وقت كتابة التاريخ الجديد ولن يجد له من مانع لأنها إرادة الله سبحانه وتعالى.

  90. السيد حسن نصرالله و السيد مزوق الغانم مشاعل تضيئ الدرب أمام كل الأحرار في هذا العالم البائس .

  91. رجل المرحلة
    عزيز النفس ابي وقوي
    نصرك الله يا قائد المقاومة

  92. وهل يحتاج السيد نصرالله لتصريح لزيارة القدس. لا أعتقد.فعندما يقرر تفتح له الحدود والأبواب.

  93. هاذا الرجل هو أمل كل الشرفاء في أمتنا ويمثلنا جميعا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here