هَل سيَتَحَقَّق في العامِ الجَديد نُبوءَة النائبة الفِلسطينيّة الأصْل رشيدة طليب بإقالَة الرئيس ترامب؟ ومَاذا يَعنِي ظُهورها بالثَّوبِ الفِلسطينيّ وزَميلَتها الصوماليّة إلهان أحمد بالحِجاب في قَلب الكونغرس؟ وهَل يَحِق للبَعض انتِقاد استخدامِها لألفاظٍ “نابِيَةٍ” في تَوصيفِها للرئيس الأمِريكيّ؟

لا نَعرِف ما إذا كانَ الرئيس الفِلسطينيّ محمود عبّاس قَد اتّصل بالسيّدة رشيدة طليب، التي دَخَلت التَّاريخ كأوَّل مُرشَّحَة مِن أصْلٍ فِلسطينيٍّ تَفُوز بمِقعَدٍ في مجلس النوّاب الأمريكيّ، ليُقَدِّم لها التَّهنِئَة بهذا الإنْجاز والاختِراق، فلم نَقْرأ أو نَسْمَع أيّ شَيء يُوحِي بأنّه فعَل، وهذا ليسَ غَريبًا عليه، وهو الذي قاطَع أهَم جنازَتَين لأعظَم زعيمَين سانَدا القَضيّة الفِلسطينيّة، وهُمَا الرئيس نيلسون مانديلا، والفَنزويلي هوغو شافيز.

السيّدة طليب تَعهَّدت في أوّلِ يَومٍ لدُخولِها مجلس النوّاب، وأثناء تأدِيَتها القَسَم واضِعةً يَدَها على القُرآن الكَريم، بالعَمل على إقالَة الرئيس دونالد ترامب صاحِب “صفقة القرن”، وتَهويد القدس المحتلة، وتَصفِيَة القضيّة الفِلسطينيّة عُمومًا.

كانَ جَميلًا ومُعَبِّرًا أنْ تَدخُل السيدة طليب مجلس النوّاب الأمريكيّ بثَوبِها التقليديّ الفِلسطينيّ المُطَرَّز، وما هو أجمَل مِن ذلِك أنّها استَبْدَلت خريطة إسرائيل في مَكتبِها داخِل الكونغرس بخَريطة فِلسطين، الأمْر الذي أحْدَثَ جَدَلًا كَبيرًا في هذا المِضْمار.

سِواء هِي التي أقدَمت على عمليّة التَّغيير هَذِه، أو أيّ شَخْصًا آخَر قامَ بِه، فإنّها نقَلت قضيّة فِلسطين بقُوَّةٍ إلى قَلب الكونغرس مُعتَمدةً على نَفسِها، ودُون مُساعَدة أيّ لوبي رسميّ عربيّ أو فِلسطينيّ، ونَجَتْ مَبْدَئِيًّا في كَسْرِ الاحتِكار الإسرائيليّ للمُؤسَّسات التَّشريعيّة الأمِريكيّة.

رُبّما يَأخُذ عَليها البعض حمَاسها، واستِخدامَها بعض العِبارات غير اللَّائِقَة في نَظَرِ هؤلاء، في تَوصيف الرئيس ترامب، ولكن هَل يُمَثِّل الرئيس الأمريكيّ نَموذجًا يُحْتَذَى بِه في أُصولِ اللِّياقةِ؟ ألمْ يَصِف دُوَلًا أفريقيّةً بالحُثَالة؟

السيّدة طليب وزَميلتها الصوماليّة الأصْل إلهان أحمد، يُمَثِّلان نَموذجًا عَربيًّا إسلاميًّا مُشَرِّفًا في الانْدِماج، والصُّعود إلى القِمّة على سُلَّم التَّعايُش، وفَهْم آليّات المُؤسَّسات الأمريكيّة الحِزبيّة، مُتَسَلَّحين بالعِلمْ والمُثابَرة والإرادَةِ الحَديديّة.

إنّ أفْضَل خِدمَة مُمكِن أن تُقَدَّم لهاتَين السيّدتين مِن قِبَل الحُكومات العَربيّة التي يَغْرَق مُعظَمها في الفَساد والقَمْع هو الابتِعاد عنهن، وعدم نَقْل فَيروسات الخُنوع والتَّطبيع والتَّزلُّف لدَولةِ الاحتِلال الإسرائيليّ إليْهِن، والنُّشَطاء العَرب والمُسلِمين الذين دَعموهنّ في دَوائِرهنّ الانتِخابيّة.

وجود السيدة رشيدة طليب في قلب الكونغرس الأمريكيّ بثَوبِها الفِلسطينيّ هو إنجازٌ كَبيرٌ يُؤكِّد هُويّتها الوطنيّة، ويُوازِي إنْفاق حُكومات عَربيّة مِليارات الدُّولارات لتَحسينِ وَجهِها الدِّيكتاتوريّ البَشِع في أمريكا والعالم، وخاصَّةً تِلك التي تَستأجِر شَرِكات يَهوديّة إسرائيليّة المُيول في هَذا المِضْمار.

لا نُريد تَحميل السيدة طليب، وزَميلَتها العربيّة الصوماليّة إلهان الكَثير مِن الأعباء، ونُلقِي عَليهِما دُروسًا في الوطنيّة، هُما على دِرايةٍ بِها، فيَكْفِي أنّهما نَزَلتا، مُجتَمعتين أو مُنْفَردتين، إلى حلَبة التَّحَدِّي للصُّهيونيّة في عُقرِ دارِها في وَقتٍ يَطلُب ودّها وحِمايَتها الكَثيرون في مِنطَقتنا العَربيّة.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

38 تعليقات

  1. Actually Trump’s ideas are the best for American people but his personality and his corrupted business and his family business will prevent him to get another term but he will fight hard. inspector Muller final report when it comes in the near future. This is democratic America, Arabs has to learn

  2. بداية النهاية ويا حسرتاه علي أمريكا إذا كان في برلمانها متسع لهؤلاء المشردات

  3. الى الاخ Al-mugtareb
    اخي الفاضل
    صدقت في تعليقك
    مع احترامي لك يا اخي الكريم

  4. معظم الاخوه المعلقين يتحاملون علي فخامة الرئيس ابومازن حفظه الله ورعاه واطال في عمره وابعد عنه الحساد والحاقدين عليه دون تقدير منهم علي مجهوداته العظيمه التي يقدمها لشعبنا وللقضيه دون كلل وهو شارف علي التسعين من عمره !!!هؤلاء لا يقدرون كل مايقوم به ويعاتبوه علي عدم تهنئته للنائبه رشيده بفوزها بمقعد الكونجرس !!!هل تهنئة النائبه اهم من تقليد وسام القدس للفنانه ناديه لطفي !! هل تهنئة النائبه اهم من فرض المزيد من الحصار علي جواسيس قطاع غزه !!!!! هل تهنئة النائبه اهم من التفكير بعقوبات شيطانيه جديده علي قطاع غزه ؟؟؟؟ لا بد ان نكون منصفين وان نشكر فخامته علي كل تلك الجهود الجباره التي يقوم بها خدمه للقضيه وللشعب “”” وهو يستعد الان لتقليد فيفي عبده وسام الشرف من الدرجه الاولي لمثابرتها في عملها رغم تقدمها في العمر فهي مثال للمراه العامله “” الي متي سنظل تحت اهواء ونزوات رجل فقد كل شيء ولا يخجل من قول الواقع أحيانا لكن الكرسي لن يتخلي عنه !!!! تخيلوا لو كان كرسي حر وليس تحت الاحتلال !!!؟؟؟؟؟

  5. in simple let the arabiya channel leave them a lone , i hate to see this channel put lies on few of the arab american schoolers or even arab and islamic organization

  6. رشيدة فازت بالتزكية وًبدون جهد أو منافسة كون الممثل الوحيد للدائرة ناءب اسودJohn Conyers متهم بالتحرش الجنسي و لكونه من زعماءً حركة الحقوق المدينة في أمريكا لم يجروء احد من الغالبية السوداء للدائرة علي النزول و بعد ان تنازعوا تركوها لها لحل هذا الأشكال, ( أوصي بابنه الذي تراجع فجاة و لم يبقي الا حفيده الذي هزم في التمهيدي) . دائرتها تقريبا سوداء بنسبة 90 بالمئة . لا اقلل من قدرها ،و هي التي فازت عن جدارة و استحقاق في المجلس المحلي ، و لكن يجب و ضع الأشياء بموضعها المناسب. اما شتيمتها النابية جدا فقد ألحقت ضرر بليغ بها و بالجالية الفلسطينية قبل ان تفعل شيء و هي لن تفعل شيء كونها كغيرها من الأقليات اسري الحزب الديموقراطي الداعم لاسراءيل و هو من وقف خلف قرار نقل السفارة للقدس منذ التسعينات . اتمني ان تصارحنا بدعوي التحرش الجنسي ضدها و لماذا استمرت في عملها لسنوات رغم التحرش ؟ النشطاء الفلسطينيين في أمريكا لا تأثير لهم لأنهم “محتوون” في الدوائر اليهودية التي تدافع عنهم و تدعم اغلبهم و تصدر نجومهم و تسلطهم من تريد منهم – تماما كم هي الامه العربية باكملها اسيرة الاعلام اليهودي و تقدس كل ما يرد من الاعلام الامريكي و تسير سيره – لسخرية القدر.
    نعم ، كل النشطاء الفلسطينيين وليس اغلبهم بروح وطنية عالية و لكن لافاءدة! اكبر مثال هو ان حركة مقاطعة اسرائيل BDS يقف خلفها و خلف نجاحها من هم ليسو فلسطينيين أو عرب او مسلمين بل ما يطير العقل ان احد زعماءها ( البرغوثي) رفض مقاطعة الجامعات الإسرائيلية و تقدم لدراسة الدكتوراه في اسرائيل و عندما سألوه اجاب ” أنا حر ” ! الجالية الفلسطينية اسيرة قبيلة منطقة رأم الله تتداول الأدوار الرسمية و الشعبية و لا تري احد خارج هذه القبيلة وًلا يمكن اختراقها سواء من أهل القدس أو نابلس او الساحل. لا جدال علي حبهم لفلسطين و لكن القبلية لم تفدنا هناك فهل ستفيدنا في أمريكا؟
    المسلمين و العرب في أمريكا لا جدوي منهم كجالية طالما استمروا في تبعية الحزب الديمقراطي – الذي يعطيهم الأمان النفسي و يحرمهم التأثير في نفس الوقت- و لم يسعوا لمصالحهم ليشكلوا قوة انتخابية تحترم.

  7. في رأيي المتواضع أن رشيده طليب ارتكبت حماقة كبيرة في أول يوم لها في الكونغرس. وأظهرت أنها سطحية ولا تعرف كيف يعمل النظام السياسي. ومن الآن سيرصدون لها كل كلمة. حتى رئيسة الكونغرس بولوسي لم تتفق معها فيما قالته،على الرغم من أنها من نفس الحزب. لقد جسدت بوضوح الشخصية العربية المندفعة التي تحركها العواطف وردود الفعل. أنا لست من أنصار ترامب، ولم أصوت لترامب. لكني أقول أننا فقدنا في نفس اليوم المكاسب التي حققتها رشيدة خلال عام. ويا حبذا لو كان العرب مثل اليهود يرشدون السياسيين منهم، لما كانت فعلت ما فعلته رشيدة.

  8. كيف تدعمو انسانه رمت جنسيتها ووطنها ورى ظهرها
    كيف تدعمون وحده الفاظها الفاظ مراقص وشوارع !!
    هذي عار ع فلسطين
    وعار ع العرب كذلك
    وهل تستطيع هذي
    ان تقوم بشي لم تستطع دول القيام فيه

    بعض الردود تحس وانت تقراها ان رشيده لديها قوه عالميه
    وهي عباره عن لاجئه تربية شوارع
    نص الشعب الامريكي يحاول الاطاحه بترامب
    وهالحمقاء تعتقد بتصريح تبي تشيله عن الحكم
    هي ارادت من تصريحاتها زخم اعلاني
    وحصلت عليه بشهادة مرقص

  9. رشيده والهان اقليه في الحزب الديمقراطي الذي استقدم نتنياهو ليخطب في الكونجرس رغم معارضه اوباما وقتها. الصهاينه الديموقراط وكذلك الجمهوريون وهم اكثريه في الكونجرس سيحاربونهما وسيدققون في كل كلمه يقولانها او عمل . لذا عليهما الحيطه ثم ان الناس هنا انتخبوهما لامور مطلبيه تهمهم

  10. أرجو التوفيق للنائبة طليب وأتمنى ان تبتعد عن الألفاظ الغير لائقة ليس احتراما لترمب بل احتراما للثوب الفلسطيني الذي ترتديه. الأمريكان من اصل عربي عددهم ليس بقليل في امريكا وإذا زدت عليهم الأمريكان من اصل مسلم فالعدد يتضاعف وباستطاعتهم تشكيل كتله ضاغطة في السياسه الاميركيه لو تنظموا بشكل جيد ولكن للأسف الكثير من العربان والمسلمين بشكل عام يهاجرون الى امريكا ويأخذون التخلف وقلة الأدب معهم ويمارسون نفس العقليه الرجعية ويبقون بلا وزن. الجيل الثاني من المهاجرين اَي الابناء والأحفاد الذين ولدوا ونشئوا وتعلموا من الصغر في مدارس امريكا سوف يكون لهم وزن ومشاركه فعاله في الحياه السياسية، فهـؤلاء لم يتربوا على النفاق والكذب وتنكيس الرأس والعبودية بل تربوا على الصدق والشجاعة وحرية الرأي وحرية الدين والفكر والديمقراطية وهذه أمور مقدسه في امريكا. انا أترجى خيرا من الأجيال القادمة من الأمريكان من اصل عربى ومسلم والنائبتان طليب واحمد مثال ارجوا واعتقد انه سيتكرر بالسنوات القادمة.

  11. الحجاب والكلام لا يعنيان شيئا، المهم الأفعال وأنا اعتقد انهما سيسعيان لازاحة ترامب لصالح قوى سوداء اخرى مثل هيلاري كلينتون. ان ترامب هو افضل شيء حصل لأمتنا وأتمنى أن يبقى. وجوده كشف الكثير ولو أن اوباما او كلينتون هما الحاكمان لكانت سوريا الان جزء من مملكة الصهاينة

  12. الفاظ النائبة طليب مقابل جريمة قتل وتقطيع خاشقجي على أنغام الموسيقي !!!!

    اكيد الذين ينتقدون طليب هم انفسهم المدافعين عن جريمة قتل وتقطيع خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا هؤلاء لديهم انفصام في شخصياتهم حرموا الحلال وحللوا الحرام

  13. الحمدلله ان عباس لم يتصل برشيده ليهنئها فلو فعل على رشيده السلام . نرجو من رشيده ان تضمه للشتائم التي تكيلها لترامب و خاصه الشتيمه الواره في المقال فهو ليس اكثر من ذلك .

  14. نهيب بنخبنا في الخارج طالبين منهم السير على نهج وخطى هتين ا لعظيمتن للدفاع عن قضايانا من صميم مؤسسات القرار.

  15. ألف مبروك لأُختنا إبنة فلسطين ألسيدة رشيدة طليب فوزها بألإنتخابات هي وأُختنا ألثانية إلهان أحمد دخولكم مجلس النوّاب.

    ما قامت به إبنة فلسطين بدخولها بألثوب ألفلسطيني لطمة ليست لصهيون بل للأعراب أيضآ، دخولها بثوبها يعني دخولها بهويتها ألفلسطينية … عشت يا بنت ألجبارين وعاش شعبك ألعظيم. ودمتم ألسيكاوي.

  16. لا خير في قوم ولوا عليهم أمرأه . هكذا بقول البعض والنتيحه أن هؤلاء القوم يحكمون العالم

  17. وهو الذي قاطَع أهَم جنازَتَين لأعظَم زعيمَين سانَدا القَضيّة الفِلسطينيّة، وهُمَا الرئيس نيلسون مانديلا، والفَنزويلي هوغو شافيز.
    =====================================
    د.عطوان لا أدري لماذا أغلب أحرار العالم لا يذكرون اعمال رئيسنا الشاب المناضل أبو OSLO.الواحد الأحد و الرحالة المثاير الصمد…تضعون غليه اللائمة لأنه لم يذهب لجنازة نلسون منديلا و تنسون أو تتناسون ذهابه لجنازة تشارلي في طائرة الخمسين مليون التي أهداها له جده في عيد ميلاده الثمانين و هنف فخامته بعالي الصوت كلنا تشارلي….نعم هنف كلنا تشارلي لا كلنا محمد الدرة…ألم يذهب لجناوة رفيقه في النضال و الكفاح شمعون بيريز — ألم بكن الوحيد في الجنازه الذي ذرف الدموع عليه مدرارا ؟؟؟؟ تقولون أنه لم يذهب للمشي في جنازة شافيز الحمساوي الذي قطع علاقة فنزولا بلقيطة بلفور وتتناسون برقية العزاء المكتوبة بالحروف العبرية بمداد دم قلبه المجروح بوفاة حفيد هيرتسل عاموس عوز…………با عالم أنصفوا فخامة رئيس ولايات رام الله المتحدة المناضل الشرس أبو OSLO الذي أمضى حياته حاملآ بندقيته …..ألم يعدكم بتحريرالقدس و حشد لها 40 ألف مناضل يقودهم زميله في الكفاح ماجد علي (الفرج) حامي حمى التنسيق الأمني المقدس…..أنصفوا زعيم ثورتنا المفدى بن صفد البار الذي أقسم بروح شارون العودة اليها فاتحآ ….الذي يهتز رأسه طربآ لسماع الأغاني العبرية ….أنصفوا من قدم لكم ما لم يقدمه صلاح الدين فلولاه و زمرته لما أصبحنا أضحوكة الأمم….و شكرآ
    سعاد بنت الريف …. راعسة المعيز المتقاعدة

  18. السيدتان امريكيتأن وبهذه الصفة انتخبهما مواطنون امريكيون لتمثيلهم في الكونجرس وجميل جدا ان لا تنسيا اصولهما….. ولكن حلو عنهم بلا ما تحملوهن كل مشاكل العالم العربي …… وعندما تستخدمان الفاظا أو مصطلحات بديهي ان تكون مصطلحلت معروفة ومقبولة لدى ناخبيهن الامريكان الذين تعولن عليهم لاعادة انتخابهن في دورات مقبلة….. وبلاش من طهرانية النفاق العربي

  19. الرئيس الفلسطيني يتصل ليهنئ ويقدم التعازي للاسرائيليين فقط ومازلنا نجهل السبب لقد قام فخامته بتقديم واجب العزاء بالكاتب الصهيوني عاموس عوز في نفس الوقت الذي يتناسى مأساة اللاجئيين الفلسطينيين في كل مكان ابتداءا من غزة المحاصرة مرورا باللاجئين الفلسطنيين في لبنان وفِي سورية وانتهاء بالفلسطييين في الضفة الغربية المحاصرين بأكثر انواع البشر اجراما وعنصرية وهم المستوطنيين الذين يجلبهم الاحتلال من كل اصقاع الارض ليحولوا حياة الفلسطينيين الى جحيم ومازلنا نسأل اين ستقيم يافخامة الرئيس دولتك بينما الاحتلال سرق وصادر اكثر من ٦٥٪؜ من أراضي الضفة العربية ؟ ام تكتفي بدولة على الورق ؟

  20. الشعب الفلسطيني يصر على ما سمي السلطة بان تحترم المقاومة و سلاحها قبل اي مصالحة وهذا خط احمر

    الشعب الفلسطيني يصر على ما سمي السلطة بان تحترم المقاومة و سلاحها قبل اي مصالحة وهذا خط احمر بكل قوة و ثقة حازمة اما دعم خط المقاومة المسلحة واما فلا لاي مصالحة وسلام عبثي وليتنحى كل المستسلمين .. خط المقاومة لن يلتقي مع خط مداهنة العدو الاسرائيلي المجرم .. مفهوم اما سلطة الامر الواقع فهي سلطة المقاومة و الحق و يدعمها كل الشعب اما سلطة الاستسلام للعدو الاسر ائيلي و التآمر الامني معه فهي ليست امر واقع بل امر مرفوض كليا . لقد اخطأ عباس كثيرا بحديثه عن سلاح مقاومة غزة وفضح نواياه والعدو الاسرائيلي يتحدث بنفس هذه اللغة من حقده على المقاومة لانها شوكة في حلقه الى الابد . ومن قال بان السلطة الفلسطينية هي المرجعية للتحدث عن سلاح صواريخ حماس الرادعة وهي خط احمر للشعب الفلسطيني وامنه القومي يجب على الجميع عدم مناقشته . . ان انفصام الشخصية لن يجدي و النط على الحبال لن يفيد . لماذا التنسيق الامني قائم حتى الان مع العدو الاسرائيلي ما هذه المهزلة !! اوسلو سقطت منذ سنوات وهذا ما زال يقول اذا لم تحترم اسرائيل الاتفاقات فلن نلتزم بها انه استغباء ثم يقال السلطة ترحب باي مفاوضات سرية .. ما هذا !!! لماذا تكرار نفس الاسطوانات العقيمة و اضاعة الوقت ثم يقولون حماس ترفض المصالحة و الاتفاق .. يتكلمون بلسان العدو الاسرائيلي بهدف تفكيك سلاح المقاومة و الاشتراط عليه للمصالحة ثم يتهمون حماس ومعها الشعب الفلسطيني بالرفض ما هذا الضلال !! آن الاوان لتغيير هذه المهازل ودعم المقاومة المسلحة الوطنية في غزة بدل الكلام الفارغ عن استسلام مذل

  21. لا يكفي رفض عباس الشكلي لصفقة القرن لا نه اصلا مجبر على عدم القبول بها ولكن الدليل هو عدم الغاء التنسيق الامني وعندما يقوم عباس بالغاء التآمر الامني مع العدو الاسرائيلي المجرم عندها يبدأ الشعب بتصديق عباس .عجيب امر عباس و جماعته كل ما يسر العدو الاسرائيلي يفعلونه كالتنسيق الامني في الخفاء و تقديم معلومات للعدو عن المقاومين الشرفاء وكان الاجدى اعتقال كل من يقوم بهذا بتهمة الخيانة العظمى لفلسطين اما ارضاء الشعب الفلسطيني فلا ,, هل تبذل السلطة اقصى جهودها الحقيقية باستمرار للافراج عن السجناء و المرضى و علاجهم ام انهم يريدون معاقبة المقاومين بوهم اطفاء المقاومة من امثال نائل البرغوثي و 6000 اسير اخر بينهم نساء فلسطينيات .. ولماذا يتم اعتقال النشطاء الفلسطينيين من قبل المتواطئين الامنيين بدل دعم المقاومة ..هل ما زالت اوسلو العبثية تسيطر على اذهان القلة .. الشعب يريد افعال وطنية على الارض وليس كلام فارغ والا فليتنحى و يقال من هو ليس اهلا بفلسطين ودماء شهداءها الابرار فقضية فلسطين ليست فقط اكل وشرب . العدو لا يكترث الا بايلامه في الخسائر البشرية ويتلذذ بقتل او جرح الشباب المنتفضين في المسيرات و يجب عدم منحه هذه الفرصة وقد استلم الرسالة خلال الشهور الماضية و يجب تطوير المواجهة بالعبوات و العمليات النوعية . يجب حقن دماء شباب الشعب الفلسطيني في المسيرات و توجيهها بتركيزمن خلال عمليات نوعية مدربة , شاب واحد يستطيع التصدي و اصابة 5 جنود للعدو الاسرائيلي … 5 شباب يصيبوا 25 جندي من العدو !!

  22. قرأت مقال في صحيفة نيويورك تايمز عن ان السعودية والامارات بدأتا بشن حربا إعلامية على رشيدة طليب وعلى الهان عمر لتشويه تاريخهما منذ بداية اعلان فوزهما وهذا امر عجيب الى هذه الدرجة اعمى الحقد بصيرة هؤلاء الطغاة ؟ لماذا هذه الحرب على سيدتين عربيتين مسلمين في نفس الوقت الذي يتم فيه فرد السجاد الأحمر للسنيورة ايفانكا ولزوجها الصهيوني كوشنر في بلاد الحرمين ؟! ماهى هوية وديانة هذه الانظمة الديكتاتورية حتى تشن حربا إعلامية على سيدتين عربيتين مسلمين وصلتا للكونجرس الامريكي بالعلم وبالعمل وليس مثلهم بالوراثة ؟؟؟ لماذا تقدسون الامريكي والبريطاني والاسرائيلي وفِي نفس الوقت تحاربون بكل قوتكم كل ماهو عربي وكل ماهو إسلامي ؟!!! اعلامكم متصهين مفضوح مهزوم ومأزوم لا يوجد عاقل يصدقه او يحترمه وفِي النهاية انتم تزيدون من رصيدكم في الفشل وفِي الْعار وفِي احتقار العالم لكم الا تخجلون من جرائمكم في اليمن ومن دعمكم الغدو الصهيوني ضد العرب وضد المسلمين ؟؟ أليس فيكم ذرة عروبة او ذرة إنسانية ولماذا اصبحت وجوهكم مكشوفة لهذه الدرجة ؟ لا مبادئ ولا اخلاق ولا إنسانية ولاعروبة اسلام ولا شئ انتم كما قال ترامب لا تملكون الا المال والشئ المؤكد انه بعد جريمة قتل وتقطيع خاشقجي ليس مثل قبل هذه الجريمة المروعة

  23. We need more drastic ACTIONS from Arabs Muslim cosmos
    Yes FOR OUR unification & justification
    MEGA CONGRATULATIONS FOR THIS struggle

  24. العدو لا يكترث الا بايلامه في الخسائر البشرية ويتلذذ بقتل او جرح الشباب المنتفضين في المسيرات و يجب عدم منحه هذه الفرصة وقد استلم الرسالة خلال الشهور الماضية و يجب تطوير المواجهة بالعبوات و العمليات النوعية . يجب حقن دماء شباب الشعب الفلسطيني في المسيرات و توجيهها بتركيزمن خلال عمليات نوعية مدربة , شاب واحد يستطيع التصدي و اصابة 5 جنود للعدو الاسرائيلي … 5 شباب يصيبوا 25 جندي من العدو !! استراتيجية الايلام !!!

  25. قالوا الكبار سيموتون والصغار سينسون
    والأخت رشيدة طليب شاهد حي على على قوة الحق وعبقرية الفلسطيني

  26. هناك تعتيم في الصحافة والاعلام وفي كل شيء في بلاد الغرب من أسرائيل ومن الحكام خاصة على كل ما يجري وليس هذا فقط بل ربما يدفعون لهم أموال طائلة لكل هذا … الشعب الامريكي هو شعب أنساني مساند لحقوق الفقراء ألا أن من يحكم هو مأجور للصهيونية والحكام .

  27. الرئيس الامريكي دونلد ترمب لا يتوانى عن استخدام اشد الالفاظ النابية دون تورع او خجل. بالعكس ما فعلته لم يكن لحظة عابرة بل قامت بذلك عن علم مسبق وتخطيط لانها هذه اللغة الوحيدة التي يفهمها هو ومن هم على شاكلته. أعداؤها لن يزيدوا لمجرد انها استخدمت هذه الالفاط على العكس تماما، من الان فصاعدا سيحسبون حسابها الف حساب لانها اثبتت انها لا تتوجل ان تفرد لهم الملايات عند الضرورة وتفضح الاعيبهم على الملأ وباشد الالفاظ النابية لانهم يستحقون ذلك.

  28. ان شاء الله سنرى المزيد من امثالها في الكونغرس مستقبلا ونتمنى لها النجاح وتهنئه للشعب الفلسطيني المكافح بهذا النجاح .

  29. نسبة لا بأس بها من الشعب الأميركي تنتقد بشدة ترامب، ولكن ان يصفه عضو كونجرس بإبن (…..) فهذه قصة اخرى، اول من انتقد اللغة اللتي استعملتها طليب كانوا من الديموقراطيين.
    لا يجب ان نبرر الخطأ، ومن باب اولى ان نعطي انطباع جيد يشرف ثوبنا، الم يكن من الممكن تجنب لغة اولاد الشوارع وننتقد ترامب بادانة وتعرية اعماله دون ان نعطيه فرصة للرد!!!!
    في هذه الجولة خرج ترامب منتصر وحطت طليب من قدرها

  30. عضو كونجرس بإبن (…..) فهذه قصة اخرى، اول من انتقد اللغة اللتي استعملتها طليب كانوا من الديموقراطيين.
    لا يجب ان نبرر الخطأ، ومن باب اولى ان نعطي انطباع جيد يشرف ثوبنا، الم يكن من الممكن تجنب لغة اولاد الشوارع وننتقد ترامب بادانة وتعرية اعماله دون ان نعطيه فرصة للرد!!!!
    في هذه الجولة خرج ترامب منتصر وحطت طليب من قدرها

  31. الألفاظ والكلام القليل الادب دليل على ضحالة والمستوى الأخلاقي المتدني للشخص اذ يبدو ان هذه السيدة تستخدم كلام الازقة والشوارع والذين يرتادون هذه الأماكن في مدينة ديترويت ، النقد وانتقاد شأن والسب بألفاظ مثل ابن العاهرة شأن آخر لا يليق ولا يقدم ولا يؤخر، كان من المفروض أن تتعلم وتحسن لهجتها و تتعلم شيئا من التاريخ الأمريكي شروط ومقتضيات إقالة الرئيس وهي سابقة لم تحدث ولن تتحقق بكلام جارح إنما سيؤثر على حياتها المهنية وفي المجتمع الأمريكي ككل.

  32. .
    — متابعتي للنائب طليب بينت لي انها تملك ذكاء سياسيا غير عادي لذلك ودون غيرها من منتقديه الذين يهينهم بتعليقات لاذعة دوما ، رد الرئيس ترامب على تصريحها البذيء بحقه بأدب غير معهود عنه !!
    ،
    — ترامب استعمل اُسلوب الصدمه بالبذاءه المفرطه العلنيه وهز المجتمع السياسي الامريكي اثناء حملته الانتخابيه ونجح ولا زال يستعمل ذات الدرجه من البذاءه ولا يعرف سياسيوا امريكا من خصوم ومؤيدين كيف يتجنبون إهانته او الرد عليها .
    .
    — براعه طليب السياسيه المميزه كانت باتباع اُسلوب ترامب ذاته فكان اول تصريح لها ( سندين ابن القحبه ) وبالإنجليزية المعنى حتى اسوء mother fucker وعند سؤالها لاحقا هل تسرعت باستعمال هذا التعبير البذيء أجابت بهدوء ( ليعلم هذا البذيء ( ترامب ) بانه وجد الان من هي ند له في البذاءه ) وعند سؤالها الا تخشى من انعكاس استعمال البذاءه على ناخبيها أجابت انا ابنه منطقه تستعمل البذاءه في تعاملاتها اليوميه .
    .
    — سياسيا كانت خطوه بارعه جدا لان ترامب لم يجد له الحزب الديموقراطي لثلاث سنوات ” سنه انتخاب وسنتين راْسه ” من يرد عليه بشجاعه مقرونه بأسلوبه البذيء فجائت طليب لتقول لجمهور الحزب الديموقراطي والامريكيين بالكلام الدارج ( انا اللي فاهمه ترامب اتركوني عليه لامسح فيه الارض ) لذلك عندما سالت مقدمه الاخبار السيده ” نانسي بيلوسي ” وهي الرئيسه للمجلس النواب الاقوى ومعروف عنها التهذيب عن بذاءه تصريح طليب بحق الرئيس ترامب أجابت بيلوسي بانها لا تستعمل هذه المفردات لكن الرئيس نفسه يستعملها ويبدو ان هنالك تعابير جديده يجري الان استعمالها ، وفِي ذلك ضوء اخضر لطليب لكي تستمر.
    .
    — اُسلوب طليب هذا سيقلق ترامب كثيرا لانه يملك قاعده جماهيرية واسعه قوامها العمال البيض ويسرهم إهانته الدائمه للسياسيين باللغه التي تستعملها الطبقه العامله لكنه سيفقد الكثير من مرتبته لديهم ان شعروا ان هنالك امراه غير بيضاء تكيل له الصاع صاعين بالأسلوب ذاته وتضيع هيبته .
    ،
    — والاعلام الامريكي سيرحب بطليب ويصنع لها تغطيه واسعه ويسلط الضوء عليها لان الإعلاميين الامريكيين يعانون من إهانه ترامب المستمره لهم وبذلك تستعمل طليب مع ترامب لاجل اسقاطه نفس الاسلوب الذي استعمله ترامب نفسه للفوز ، وهنا تكمن براعتها السياسيه وحاجه الحزب الديموقراطي الماسه لدورها .
    .
    — المطلوب هو الحرص الشديد في التعامل العربي عموما والفلسطيني خصوصا مع طليب لانها بالنتيجه نائب امريكيه عليها التزامات لخدمه بلدها واي تاييد بأسلوب خاطيء سيؤذيها .
    .
    .
    .

  33. منذ عقود ونحن نسمع قادة ومفكرين عرب يقولون فاز حزب العمل فاز حزب الليكود (اسرائيل)، فاز الحزب الجمهوري فاز الحزب الديمقراطي (امريكا). ومع كل قادم جديدد (فائز) لا تزداد الاوضاع العربية والقضية الفلسطينية الا سوءاً. لم يكن هناك من تغيير في السياسة الامريكية او الاسرائيلية (وهذه الجملة للتسهيل على ال…). كانوا يبيعوننا وهما.

  34. يرجى النشر للتوضيح، ليس الا.

    النبوة للأنبياء وليست للنواب.

    فحوى العبارة الغير لاءقة هي ان الرءيس الأميركي ناكح أمه.

    كانت نتيجة عبارة الناءبة النابية هي الزام كل النواب الجدد من قبل رءيسة الكونجريس الديمقراطية بالامتثال لفصل تدريسي يعلمهم اداب ولباقة التحدث داخل قبة الكابيتول.

  35. بسم الله الرحمن الرحيم
    نسائنا رجاال و رجالنا اسود
    عاشت فلسطين حره عربيه ابيه عصيه
    عاشت فلسطين قاااهره الغزاه وفاظحتكم ايها المتصهينون ..
    عاشت فلسطين …وعاش شعبها الصامد المكافح المجاهد ..
    خسئتم ايها العربان الخون …خبتم…وخابت مساعيكم…
    اليوم نغزوكم ولا تغزونااااااااااااا
    🇵🇸 🇵🇸 🇵🇸 🇵🇸 🇵🇸 🇵🇸 🇵🇸 🇵🇸

  36. بالنسبه لفخامة الرئيس محمود عباس أطال الله في عمره فإن مشاغله كثيره ووقته لا يسمح بتهنئة فوز نائبه في الكونجرس الأمريكي وهو مقاطع لأي نوع من الاتصالات مع أمريكا…وتعتبر السيده رشيده طليب امريكيه وتمثل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية… الأسبوع الماضي قام بتعزية كاتب إسرائيلى نسيت اسمه وقبلها ذرف الدموع على فراق شريكه شيمون بيريز وحضر جنازته… أما عن شهداءنا الذين يسقطون يوميا علي أيدي الجيش الإسرائيلي فلا بواكي لهم ولا يستحقوا العزاء… أما عدم حضوره جنازة مانديلا وشافيز فلا ينسي أستاذنا الكبير ابو خالد بأن حضور جنازات عظام مؤيدون بشده لقضيتنا تشعره بأنه قزم أمامهم حتي وهم أموات فلا يريد أن يشعر بذلك..
    لنعود إلي تصريحات رشيده الناريه واندفاعها وحماسها وتانيب نانسي بيلوسي لها إنها بدايه غير موفقه بكل صراحه!!!!لماذا كل هذا الإندفاع بدون مبرر هي دون أكثر من أربعمائة نائب تتصرف هكذا؟؟؟انا لست مع انفعالات تؤذي ولا تنفع بالعكس ربما ترامب نفسه يستفيد من تصريحاتها الناريه واندفاعها الغير مبرر منذ بداية عملها في الكونجرس الأمريكي!!!.
    علينا أن نتعلم من غيرنا ومعرفة الذين يستمعون ويشاهدون تصرفات كل ناىب وسيناتور فإنهم تحت المجهر الإعلامي كل دقيقه ولا ننسي اللوبي اليهودي القوي هناك سوف يركزون علي كل همسه تنطق بها رشيده طليب
    كل الشكر والتقدير والاحترام والمحبه لاستاذنا ابوخالد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here