هل سيَأخُذ نِتنياهو بـ”نَصيحَة” الجِنرال سلامي نائِب القائِد العام للحَرس الثَّوريّ ويَبْدأ التَّدريب على السِّباحة في البَحرِ المتوسط استعدادًا للنَّجاةِ بروحِه؟ ولماذا لا يُنَفِّذ تهديداتِه بقَصفِ المُنشآت النوويّة السِّرِّيَّة ومصانِع صواريخ “حزب الله” التي كَشَفَ عنها في خِطابِه بالأُمم المتحدة؟ وكيفَ تعاطَى اللُّبنانيّون مع رسائِل الـ”واتس آب” الإسرائيليّة التي تُحَذِّرهم مِن عُدوانٍ جَديد؟

عبد الباري عطوان

يوم الجُمعة، وفي اجتماعٍ تَعبويٍّ لقُوّات الباسيج الإيرانيّة في أصفَهان، وَجَّه الجِنرال حسين سلامي، نائب القائِد العام للحَرس الثوريّ، “نَصيحَةً” إلى بنيامين نِتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيليّ بالإسراعِ بتَعَلُّم السِّباحة في البَحرِ المتوسط، لأنّه قَد يَجِد نفسه مُضْطَرًّا للهَربِ بحْرًا في الأيّامِ المُقبِلة.

هَذهِ “النَّصيحة” المَلغومة فاجَأت الكَثيرين، ونحنُ مِن بينَهُم، رُغمَ أنّها ليسَت جَديدةً، فقد وجّه السيِّد حسن نصر الله، زَعيمُ “حزب الله”، واحِدةً مِثلها قَبلَ بِضعَة أشهُر، ولكن ليس لنِتنياهو وإنّما للإسرائيليين عُمومًا حثّهم فيها للهَرب “عَبرَ البَحر” إلى الدُّوَل التي قَدِمُوا مِنها حِفاظًا على أرواحِهم، لأنّه إذا انطَلقَت صواريخ “حزب الله” لقَصفِ المُدُن الإسرائيليّة فلن يَجِدوا وَقتًا للنَّجاةِ بأرواحِهِم.

الجِنرال سلامي لا يُطلِق “النَّصائِح” مجّانًا، ومِن قَبيل الصُّدفَة، فشَخصٌ في مَكانَتِه يَعرِف ما يَقَول، ويَختار كلامه بعِنايةٍ فائِقةٍ، ويُوجِّه رسائِل إلى جِهاتٍ مُعيّنةٍ، وفِي التَّوقيتِ المُناسِب، وللوُصول إلى النَّتائِج المُبتَغاة، فالمَسألة أكبر مِن حَصرِها في إطارِ الحَربِ النَّفسيّة.

***

القِيادَة الإسرائيليّة بَدَأت في الأسابيعِ الأخيرة التَّلويح بالحَرب، وعلى لُبنان و”حزب الله” تحديدًا، ودَشّن هذا التَّوجُّه الخِطاب الذي أدلَى بِه نِتنياهو مِن على مِنبَر الأُمم المتحدة أواخِر شَهر أيلول (سبتمبر) الماضِي، وعَرضِ صُورًا لمُنشآتٍ نوويّةٍ سِريّةٍ إيرانيّةٍ (تَبيّن لاحِقًا أنّها مصنع للسِّجّاد) وثَلاثَة مخازِن ومصانِع صواريخ، وقال أنّ “حزب الله” أقامَها في الضاحِية الجنوبيّة وقُربَ مَطار بيروت، وكَشَفَت القناة العاشِرة الإسرائيليّة عن إرسالِ آلافِ الرسائِل عبر “الواتس آب” إلى لُبنانيّين في بيروت تُطالِبهم باتِّخاذِ الحِيطةِ والحَذَر، لأنّ أرواحَهم مُهدَّدة لوُجود منازلهم قُربَ هَذهِ المَخازِن.

السيد جبران باسيل، وزير الخارجيّة اللبناني، قادَ وَفْدًا يَضُم 67 سفيرًا ودِبلوماسيًّا مِن بَينِهم السفير الروسي، لزِيارَة الأماكِن التي حدّدها نِتنياهو من بينها ملعب كُرَة القَدم، وآخَر لمدرسة قُربَ السِّفارة الإسبانيّة قُربَ الضاحية الجَنوبيّة، ليتأكّدوا بأنْفُسِهِم كَذِب هَذهِ الادّعاءات، وقالَ باسيل أنّ إسرائيل هِي التي تُهَدِّد أرواح اللُّبنانيّين واخترقَت الأجواء 1417 مَرّة في الأعوامِ الأخيرة.

السُّؤال المَطروح: إذا كانَ نِتنياهو واثِقًا مِن مَعلوماتِه حول المُفاعِل النَّووي السِّرّي الإيراني، ومصانِع الصواريخ التابِعة لحزب الله، فلماذا لا يَقوم بقَصفِها مِثلَما شن أكثَر مِن 200 غارة لقَصفِ أهدافٍ إيرانيّةٍ على الأرض السوريّة في أقل مِن 18 شَهرًا، وقبلها بسَنوات عِندما دمّرت طائِراته ما قِيل أنّه مُنشآت نَوويّة قَيد التَّأسيس بمُساعَدة خُبَراء من كوريا الشماليّة في دير الزور شَرق سورية عام 2007؟

الإجابَة على هذا السُّؤال يُمكِن اختصارها بالقَول أنّ “الرُّعب” مِن “حزب الله” وصواريخه هو الذي يَجْعَل نِتنياهو يُفَكِّر مِليون مرّة قبل إعطاء الأمر لطائِراتِه بقَصفِ لبنان وتَدمير ضاحِيّته الجنوبيّة ومُدُن وقُرى الجَنوب، مِثلَما فَعَل في مَرّاتٍ سابِقَةٍ.

الجِنرال سلامي قال بالحَرفِ الواحِد في الخِطاب المَذكورِ آنِفًا “أنّ حزب الله اللبناني، حَليف إيران، قادِرُ وحده على تَدمير إسرائيل، وإنّ الإسرائيليين لا يَصِلون إلى مُستَوى تَشكيلِ تَهديدٍ لنا، حزب الله يَكفِي لتَدميرِهم”.

نَشْرَح أكثَر ونقول أن “الحِزب” لا يحتاج إلى صواريخ بعيدة المَدى أي 800 إلى 2000 كيلومتر للقِيام بمُهِمَّة تدمير الدَّولة العبريّة، وإنّما صواريخ قَصيرَة المَدى في حُدود 300 كيلومتر، وهُوَ يَمْلُك عَشَرات الآلافِ مِنها بِرؤوسٍ أكثَر دِقّة وأكبَر تدميرًا، علاوةً على آلافِ الطائرات المُسيّرة (بُدونِ طيّار).

جاءَ الإعلان عَن إكمال تَسليم الجيش السوري لبَطّاريّات صواريخ “إس 300” الروسيّة المُضادّة للطَّيَران والصَّواريخ ليَجعَل أي مُحاولة إسرائيليّة لضَربِ لُبنان في قمّة الصُّعوبة، لأنّ هَذهِ الصَّواريخ التي تَصِل مَداها إلى 250 كيلومترًا قادِرةٌ على ضَربِ أيِّ طائِراتٍ إسرائيليّة مُغيرة على لُبنان قبل أن تَدخُل الأجواء اللبنانيّة.

جِنرالات إسرائيليّون مُتقاعِدون حذّروا أكثَر من مرّة من أنّ القُبب الحَديديّة الإسرائيليّة لن تَسْتطَيع مُواجَهة ألف صاروخ يُمكِن أن يُطْلِقها “حزب الله” دُفعَةً واحِدةً على حيفا ويافا وتَل أبيب ونهاريا، ولا نَنْسَى عكّا وإيلات وديمونا.

***

نَخْتِم بالقَول، أنّه في ظِل توازُن الرُّعب الذي حقّقه “حزب الله” والقُوّة الاستراتيجيّة الصاروخيّة الإيرانيّة، وتعافِي الجيش العربي السوري واستعادَة سيطرتِه على أكثَر مِن 90 بالمِئة مِن الأراضِي السوريّة، واكتسابِ خِبرَةٍ قتاليّةٍ جبّارة، ننصَح نِتنياهو بأخْذِ نصيحة الجِنرال سلامي بكُل الجَديّة، فهذا الرَّجُل لا يَمزَح، وزَمَن الغطرسة الإسرائيليّة يَقْترِب مِن نَهايته.. وإذا كان يَعتقِد بغَيرِ ذَلِك فعَليه أن يُجَرِّب حظّه، والأجواء اللبنانيّة مَفتوحةُ أمامه.. وهذا المَيدان يا حميدان.. ومِن يَضْحَك أخيرًا يَضْحَك كثيرًا.. والأيّام بَيْنَنَا.

Print Friendly, PDF & Email

101 تعليقات

  1. أحلام اليقظة
    هناك من يحلم بدخول دمشق وبغداد .. ونقول له حلم ابليس في الجنة .. دول الاعتلال ساقطة بلا عودة

  2. قريبا دول الإعتدال العربي ستصلي بطهران بعد زواال الملالي وقيادة المملكه العربيه السعوديا العظمى ستؤدي رقصة العرضه النجديه في دمشق وبغداد وصنعاء وغزه والتعاون مع أمريكا سيكون بأعلى مستوى أما إسرائيل إذا أرادت الإنضمام لناتو العربي فاننا سنستفيد من تجربتها في مكافحة الإرهاب إنتهى زمن المدارة وحان زمن مواجهة إيران بكل الوسائل

  3. عام 82 اجتياح الكيان الصهيوني للبنان بأكمله
    عام 85 مجازر صهيونية في لبنان
    عام 96 جرب شعواء من على لبنان
    عام 2000 كسر حزب الله راس الكيان الصهيوني واخرجه من لبنان ذليلا
    عام 2006 آخر حرب هُزم فيها الكيان الصهيوني في لبنان
    العام 2018 كُل لبنان ينعم بالأمان والكيان الصهيوني الذي كان كل شهر يقصف ويُدمر بات مكسور اليدين بفضل المقاومة
    البلد العربي الوحيد الذي هو بمأمن من شر الصهاينة هو لبنان بفضل المقاومة.
    أما الردادي وتاوناتي وغيرهم الذين روح الهزيمة تعشعش في قلوبهم ,,, فهؤلاء لم يذوقوا يوما طعم الكرامة بمواجهة الكيان الصهيوني
    وإلا لو ذاقوا طعم الكرامة بالوقوف في وجه الكيان الصهيوني … لكان لهم كلام آخر ولاعترفوا أن “العسل طيب”!

  4. شكلك انت اللى هتعوم فى طشت ميه توصل بيه شواطى كريت يا شلة طرش بحر مرتزقة هههههههههههههههههههههه

  5. إلی السید ردادي! کأنک لا تعرف ما یجري حولک؟ و لو کنت مکانک إبتلعت لساني و اختفیت خجلا و حرجا بدل التهریج!! لأني دافعت عن أناس لا یعرفون معنی من الرجولة و لا یجیدون الا الغدر و نکث العهد بالأقربین قبل الابعدین ..تقول السعودیة لیس بها عیب و هذه کرّرتها أو مضمونها، تظهر بمظهر محب الوطن لکنک تظلم مواطنیک! افترض اصلا لا توجد ایران کیف کنت ترد علی من ینتقد آل سعود؟! ایران فعلت کذا ایران فعلت کذا، فلتفعل انتم ماذافاعلون ؟!! و هل تزر إیران وزرکم؟ رغم ذلک لا أحثّک علی انتقاد الاولیاء بعد ما حلّ بالمغدور خاشقجي! اتمنی لک االسلامة و لجمیع الممتحنین ببلاء اسمه ولیّ العهد..

  6. سمعنا الكثير الكثير الكثير على شاكلة هذه التصريحات النارية منذ ان وعينا على هذه الدنيا.. سمعناها من زعماء عرب وعجم ….

    هرمنا… ولم ينفذ احد شيئا … دعكم من هذا الهراء فلم يعد ينطلي علينا!!

  7. عجبا
    يقظ منتبه حساس
    منذ سنين الفتح يلمع سيفه
    ويلمع شاربه أيضا، منتظرا محتضنا دفه
    بلع السارق ضفة
    قلب عباس القرطاس
    ضرب الأخماس بأسداس
    بقيت ضفة
    لملم عباس ذخيرته والمتراس
    ومضى يصقل سيفه
    عبر اللص إليه، وحل ببيته
    !! أصبح ضيفه
    قدم عباس له القهوة، ومضى يصقل سيفه؛
    صرخت زوجة عباس″ :أبناؤك قتلى، عباس
    ضيفك راودني، عباس
    قم أنقذني يا عباس
    عباس – اليقظ الحساس – منتبه لم يسمع شيئا
    زوجته تغتاب الناس
    صرخت زوجته ” :عباس، الضيف سيسرق نعجتنا”
    قلب عباس القرطاس، ضرب الأخماس بأسداس
    أرسل برقية تهديد
    فلمن تصقل سيفك يا عباس؟
    لوقت الشدة
    إذن، اصقل سيفك يا عباس

  8. الاخ الفاضل عربي اصيل ،، حياك الله يا اخي ، بالنسبه لنصيحة سلامي للنتن ياهو بتعلم السباحه ،
    ما ادري ليه خطرت لي نكته ،، ماذا لو سمع النتن نصيحة سلامي ، وتدرب وتعلم السباحه واصبح
    سباحا ماهرا ، وشارك في الاولمبياد ، وأحرز الميدالية الذهبية ،، هههههههههههه
    وتخيل معي بعد فوز النتن بالميدالية يخرج للإعلام ويشكر سلامي وانه صاحب الفضل الاول عليه
    في تعلم السباحه وحثه على التدريب !! ،، (نكته مقابل نكتة سلامي السامجه) ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  9. إسرائيليوين أكثر من بني صهيوني
    هناك من العرب والمسلمين من تشعر أنه إسرائيليا أكثر من الشعب الإسرائيلي نفسه ..
    يحول حرب 73 لهزيمة للعرب.. يحول تحرير لبنان 2000 تواطئ .. يحول ردع إسرائيل بحرب تموز إلى مسرحية .. يحول الحرب على شعب اليمن إلى حق لحماية أمن السعودية .. يحول البرنامج النووي الإيراني إلى تواطئ أمريكي إسرائيلي ..
    لم نعد نفهم رؤيتهم ومشروعهم
    عندما تنتصر سورية وإيران يدعون أنه تواطئ أميريكي وإسرائيلي .. وعندما تضعف وتنهزم يتحدثون عن ضعف وجبن وجيش ابو شحاطة والعنتريات الفارغة والاستقواء على الشعب الأعزل ..
    هذه أسطوانة حفظناها عن ظهر قلب

  10. الى تاوناتي فرنسا
    و تسائل لماذا الجواب بسيط جدا المسلمين لا يحبون قتل المدنيين و الاسلام يحرم هذه

  11. النظام في بلاد الحرمين الشريفين لا يمثل الإسلام والمسلمين ولا يمثل العرب

    النظام السعودي يتبع سياسات الصهيوني والصهيوأمريكي

  12. تجاهل الحقائق .. السيد شرحبيل .. تاوتاني
    أستغرب هذا العداء المستفحل تجاه إيران بالشكل الذي جعلنا ننسى إسرائيل ونتجاهل أن العدو الحقيقي هو إسرائيل الذي اغتصب الأرض والكرامة والمقدسات
    تنتقد الطائفية وكل كلمة بمشاركتك تنطق بالطائفية .. هل تتجاهل دعم إيران للفصائل الفلسطينية (غير الشيعية) عبر سنوات طويلة منذ أواخر الثمانينات… أم ستجد لهذا الدعم عنوان المصلحة والتسلق ..
    من السهولة إيجاد الأسباب والأعذار التي تنفي عن إيران دعمها للمقاومة ولكن من الصعب جدا الاعتراف بالحقيقة التي لا تنسجم مع قناعاتنا تجاه إيران.
    هناك البعض ممن يعتقد أن صراع الدول مثله مثل اقتتال الأطفال في الشارع .. تدعون على إيران أنها تعجز عن أطلاق رصاصة تجاه إسرائيل .. بالمقابل نحن نسمع منذ سنوات عن تهديد أمريكا وإسرائيل لإيران ان استمرت ببرنامجها النووي .. والعالم كله يدرك أن إيران استمرت ببرنامجها فلماذا لم يتم استهداف منشآتها النووية .؟؟ هل هو جبن أمريكا وإسرائيل ؟
    والإجابة واضحة وهو أن الحرب في سورية أتاحت الفرص لكثير من الدول تصفية حساباتها تجاه دول أخرى ، بدءا من روسيا مرورا بإيران والسعودية وإسرائيل وتركيا وأمريكا.. .. وربما يوافني البعض بأن تدخل روسيا هو رد غير مباشر على السعودية لحربها في أفغانسان .. ولكن حتى اللحظة لم يتم مواجهة مباشرة بين تلك الدول .. فروسيا انتقمت شر انتقام من الوهابية السعودية في سورية ومع ذلك فلم تطلق رصاصة واحدة تجاه السعودية. فلمذا لم تنتقم منها مباشرة منذ حرب افغانستان ؟؟
    لا تخلطوا بين الحرب والمواجهة المباشرة وبين الصراعات الخفية القائمة على رسم استراتيجيات الدول
    حزب الله رسم استراتيجيته منذ ثمانينيات القرن الماضي .. وتوج هذه الاستراتيجية بتحرير لبنان عام 2000 وردع اسرائيل عام 2006. فإسرائيل دخلت لبنان عام 1982 وخلال ساعات وصلت بيروت .. بينما عجزت عن تجاوز مئات الأمتار بعام 2006.
    نأمل أن لا يجعل عداء البعض لإيران أو غيرها لأن يتعاطف مع إسرائيل .. لأن هذا هو حقيقة المشروع الصهيوني الوهابي منذ 70 عاما بأن يجعلنا نصرف النظر عن مشكلتنا مع العدو الأول والأخير ونوجه مشاعر العداء باتجاه آخر.

  13. رأي ورأي آخر
    في الاتجاه المعاكس ؛ لماذا رفع المتظاهرون بالجولان المتحتل “صور القائد الزعيم بشار الأسد ؟ ”
    الجواب عن هذا السؤال ؛ يجيب عن كل هواجس الرأي!!!

  14. نعم اسرائیل صادقة یا رأی!
    لیست مشکلتنا مع إسرائیل إسرائیل عدوّ مجاهر بالعداوة .. مشکلتنا مع المنافقین الذین یتکلمون بلغتنا و یعیشون بیننا لکنّهم قلوبهم مع إسرائیل! تراهم یفرحون و یرفعون عقیرتهم کلما قصفت اسرائیل سوریا!! و یموتون کمدا من انتصارات المقاومة و یحاولون التقلیل من إهمیة انجازاتها.. یهرولون نحو التطبیع و یقعون للعمّ سام عاکفین و مراجلهم علی الیمن !! لکن من سوء حظهم رجال المقاومة لا ینطلی علیهم مکرهم فها سوریا تتعافی و العراق یعود للواجهة و ایران صامدة و حزب الله یتحدی و یتمدد محور النجاء من افغانستان و باکستان الی غزة الکرامة منها إلی الجزائرو.. رغم کل تلک المؤامرات التی یشیب منها الولدان العاقبة للمقاومة و للرأی و سادته الهبل..

  15. اسأل “المساح الطبوغرافي ؛ نتن يهو” فهو وحده بحكم اطلاعه على الخرائط ؛ ما ظهر منها وما بطن ؛ ما عرف منها وما جهل ؛ يدرك لماذا لم يتخذ السيد حسن نصر الله قرار مسحه “قبل أن يتعلم السباحة” فهو وحده “يدرك الخبر اليقين” لذلك اجتهذ في السباحة في الخرائط ؛ قبل أن يسبح في البحار!!!

  16. ____ بعض التعليقات فيها تأكيد بأن الصهائنة ذابوا في بعض المجتمعات العربية .. تعريب التهويد ؟؟!!
    .

  17. إلى أخواني شرفاء المعلقين
    إسرائيل وجيشها ليسوا بعبع صدقوني غزه صمدت في وجه إجرامهم وحقدهم 3 حروب ودحرتهم في أيلول 2005 وفي الضفه عانوا الأمريين في معركة مخيم جنين ومعارك مدينة نابلس في 2002 والمقاومه اللبنانيه هزمتهم ودحرتهم مع عملائهم في أيار 2000 لذالك لايغرنكم تصهيون بعض المعلقين وحقدهم على عزة الأمه وسنام الإسلام الجهاد والمجاهدين صدقوني إن إسرائيل وعملائها من الأنضمه العربيه العفنه وتحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي “مييسا” المزمع تشكيله صدقوني إنما هو قط من ورق وسيأتي اليوم الذي نرى في الضفه والقدس محررتين وغزه قد كسر حصارها و اليمن قد إنتصر على تحالف الأعراب وسنرى الحجاز محرر ونجد شامخه وسوريا أمنه مطمئنه والعراق عزيز بإذن الله تعالى والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون

  18. ابدؤ بتوضيح مسألة تغيب عن ذهن المتدخلين في هذا الموقع: اسراءيل هي التي تحتل فلسطين والجولان ومزارع شبعا.
    لماذا لا نرى أي عملية – حتى ما تسمى نوعية- من محور المقاومة.لماذا منذ حرب 2006 لم يجرؤ حزب الله على اختراق حدود لبنان مع فلسطين.
    عندما هدد نتنياهو بضرب مصانع حزب الله في لبنان ،هرول هذا الأخير وجمع السفراء في جولة الغرض منها تبرءة نفسه من “تهمة” وجود مصانع اسلحة.لماذا لم يخرج علينا حسن بخطاب يهدد إسرائيل بتدميرها اذا اقتربت من مصانعه ،حتى لو كانت مزعومة.لماذا يترك فرصة كهذه لإطلاق الصواريخ التي يكدسها مند عشرات السنين.
    بعد الغارة الأولى على مواقع الايرانيين في سوريا،بشرتنا ابواق ايران بالرد المزلزل وبنهاية إسرائيل القريبة.وصل عدد الغارات إلى 210 غارة،ولارد ولا سليماني ولا صواريخ حسن.
    وقعت عملية الاهواز ،كل المسؤولين الايرانيين استغلوا الفرصة لممارسة هوايتهم المفضلة: الرد المزلزل على السعودية وإسرائيل وأمريكا .جاء الرد لكن بقصف سوريا.
    هناك من يتحدث عن توازن الرعب بين إسرائيل ومحور الملالي.لكن مايلاحظ هو أن الرعب متوازن بين حزب الله و ايران.فحزب الله مند علقة 2006 يعيش في رعب من اي هجوم اسراءيلي .اما إيران فتخلت عن برنامجها النووي وسحبت قواتها 140 كلم بعيدا عن الأراضي المحتلة وتلقت الصفعة تلو الصفعة دون أن ترد.اما بشار فوكل أمره لبوتين واستراح.
    بالله عليكم من يعيش في رعب؟
    الحصار قادم والشعب الإيراني يغلي،فابدء من الآن تعلم السباحة يا جنرال سلامي.

  19. انا استغرب من الكثير من تعليقاتكم ايها العرب والمسلمون ، حتى وان كان حديث قادة الحرس الثوي الايراني او حتى كلام حسن نصر الله ضحك على الذقون كما يقال ولكن يجب ان تنظروا الى حجم الذعر الذي يصيب دولة الكيان الصهيوني وحتى امريكا من هذا الكلام والذي يصيبهم بحالة من الهستيريا هي بادية في وجوههم ولكن للأسف لا يريد الكثير منكم رؤيتها !!!

  20. ذكرى حرب ١٩٧٣ هي حرب الانتصار و العزة عندما تم صعق العدو الاسرائيلي بالارادة الحازمة للمقاتلين العرب الذين كسروا راس العدو الاسرائيلي بذل مما ادى الى تشكيل لجان تحقيق اسرائيلية كما حصل في انتصار 2006 من قبل حزب الله المقاوم . ولو لا دعم النظام الامريكي اللامحدود لاسرائيل في انتصار 73 لكانت في خبر كان . سيبقى انتصار حرب اكتوبر وسام كرامة و بطولة على صدور المقاتلين السوريين و المصريين العرب الشرفاء الى يوم القيامة . الارادة الوطنية القومية الحازمة للشعوب هذا هو المهم .الكثيرون شاهدوا حلقة حرب اكتوبر والتي بثت في 6 اكتوبر 2017 في قناة العاصمة المصرية حيث تم استضافة اللواء محمود منصور وقد كان قائد سرية الصاعقة شاركت في حرب 73 . كل التحيات لهذا القائد و للكثيرين من امثاله من الابطال الذين كتبوا ملحمة انتصار حرب اكتوبر 73 ضد العدو الاسرائيلي المهزوم . حرب اكتوبر ليست حرب عادية بل حرب استثنائية مميزة في العالم . توفرت فيها ارادة المقاتل و ذكاءه و حرفيته واسلوب الخداع في الحروب . على القيادة المصرية القاء مزيد من الضوء على بطولات هذه الحرب في المدارس العربية لكي يقتدي فيها كل الشباب و يعلموا انجازات اباءهم . ومن الضروري ايضا تأسيس نادي لمحاربي اكتوبر يتذكر فيها هؤلاء الابطال بعضهم البعض . أتفق وحسب ما حدده الرئيس حافظ الاسد على أن يكون الهجوم بعد ظهيرة يوم السبت 6 تشرين 1973 الذي يوافق عيد الغفران اليهودي.و استمرت الحرب على الجبهة السورية شهرين و نصف .
    قام الطيران السوري في تمام الساعة 13:58 من يوم 6 تشرين بقصف مواقع الجيش الإسرائيلي في الجولان شارك في الهجوم قرابة الـ 100 طائرة مقاتلة سورية ، كما فتحت ألف فوهة نيران مدافعها لمدة ساعة ونصف لتنطلق وحدات وقطاعات الجيش السوري عبر الجولان مخترقة خط آلون الدفاعي وصولاً إلى مشارف بحيرة طبرية مكبدة القوات الاسرائيلية خسائر فادحة . ويبدأ الهجوم من الجانب المصري والسوري في نفس التوقيت الساعة 2:00 ظهرا، لتنطلق أكثر من 10 ألوية مدرعة سورية و5 ألوية آلية و12 لواء مشاة وكتيبة مظليين ومجموعة صاعقة، وأكثر من 000, 100 جندي سوري نحو الجولان .. انها قوة سورية كبيرة . جحت القوات السورية في شن هجمتها ضد إسرائيل وإرباكها، كذلك اختراق خط الدفاع الإسرائيلي والتحصينات الهائلة في الجولان وهدم مواقع وتجمعات عسكرية إسرائيلية، لتنجح سوريا في 7 أكتوبر في السيطرة على قمة جبل الشيخ، والدخول نحو 20 كم في عمق الجولان ورفع العلم السوري . خسائر العدو الاسرائيلي في الجبهة السورية : إسقاط 80 طائرة في الحد الادنى ولكن العدو دائما يخفي خسائره .
    772 قتلى
    2,453 جرحى
    65 اسرى
    250 دبابة
    الدروس المستفادة : ان العدو الاسرائيلي يسهل كسره بالشجاعة العربية وهو اوهن مما يظن القلة . ثانيا في الحرب التحريرية المقبلة للجولان فهناك تغيرات كثيرة في اساليب القتال و الصواريخ السورية و الحليفة ستحيد سلاح جو العدو و القوة المعنوية ستهزم العدو حتما . ثالثا يجب تأمين دمشق و ما حولها باستمرار بحائط صواريخ في اي حرب قادمة . رابعا اذا حاول العدو قصف اهداف في دمشق يجب قصف اهداف مباشرة فورا داخل العمق الاسرائيلي وهذا ما كان يجب فعله في حرب تشرين 73 ايضا . كل التحيات للجيش العربي السوري المقدام .

  21. فلسطيني متفائل
    إلى المسمى رأي، إنت معنا ولا معهم. الظاهر بتأيد إسرائيل و مولع فيها
    ————————-
    مع الحقيقة وضد العرط والكذب
    مع التحرر وضد قمع الشعوب وحرق البلد لاجل رئيس وضد تدمير الامة باسم فلسطين
    لماذا يا متفائل يتم مسائلة الرؤوساء عن انجازاتهم في الدول المتقدمة، ولا يسمح لنا مسائلة ايران اللتي اشتركت بقتل مليون عربي وتهجير ملايين عن صدقها في روايتها
    يا متفائل نصيحتي لك لا تكن تافه وامعة واطرش زفة … ايران دمرت اميركا واسرائيل على الورق ٢٠٠٠ مرة وعلى ارض الواقع اسرائيل قصفتهم ٢٠٠ مرة
    اسرائيل صادقة وايران كاذبة … هذه حقيقة مرة ولكنها حقيقة افضل من خيال جميل وتفاؤل في غير محله يا شاطر

  22. الی دیک الرومی … تحالف الذی حسبته یضم اکثر من الدوله … و ماشاالله کله دول قویه…. طب لیس ما تهجمو الان ….. مع آنکه قادرین عله محونا .. آمریکا و اسراییل و سعودبه و الامارات و سودان و مصر و…..‌‌‌.. و مع الأسف اردن الحبیبه …. کل هذه الدول و بعده ایران یوسع نفوذه فی المنطقه … والله عیب علیکم …والله عیب

  23. -“وهذا المَيدان يا حميدان”

    لا بد و ان حميدان هو قزوين!
    لذا أنصح كل من نتنياهو و سلامي و خامنئي بأن يتعلمو
    السباحة في بحر قزوين , فليذهبوا الى الخزر .

  24. السعودية يكفيها موسم الحج لحشد ملايين المسلمين من كل قارات العالم لنصرة فلسطين والقدس، لكن لم تفعل ذلك، ربما تحرص على بقاء إسرائيل أكثر من الإسرائيليين أنفسهم!

  25. لو خصصت السعودية 5% من عوائدها وسلاحها للقضية الفلسطينية لتحررت فلسطين والقدس.
    لو خصصت السعودية اعلامها لنصرة القضية الفلسطينية لأصبح هناك ملايين المسلمين جاهزين للإنطلاق للجهاد في فلسطين.
    لكن السعودية لم تخصص مالها وسلاحها واعلامها لنصرة فلسطين والقدس بل خصصت ميزانيات مهوله لتدمير الأمة العربية والإسلامية من المحيط إلى الخليج.

  26. السعودية صرفت مئات المليارات للقضاء على إيران والعراق وسوريا واليمن ووووو

    ماذا استفادة؟

    انظروا لسمعتها في الوطن العربي والإسلامي الكل يكره ويلعن سياساتها

  27. إلى المسمى رأي، إنت معنا ولا معهم. الظاهر بتأيد إسرائيل و مولع فيها

  28. إيران ومحور المقاومة والممانعة هزموا مشروع الصهيوأمريكي والصهيوني والسعودي في العراق وسوريا ولبنان والقادم اليمن، رغم الإمكانيات الكبيرة لدى الصهيوني والصهيوأمريكي والسعودي فقد فشلوا

  29. سبق ان سمعنا بهذا من اذاعة صوت العرب والمذيع المصري الشهير صاحب مقولة “تجوع يا سمك” و “هانرميهم في البحر” والنتيجة كانت احتلال اسرائيلي ل4 دول عربية .
    نسمع جعجعة ولا نرى طحنا، والايراني نمر من ورق يهدد ويتوعد تارة وتارة اخرى يرغي ويزبد ولكن يقف الحال على هذا. اسرائيل يا سادة لن يردعها حاليا الا الفلسطيني الذي يقاتل وحده وبامكانيات ضئيلة وهو يشبه النبي داود عليه السلام مقابل الجبار جالوت.

  30. حسب الاعلام الايراني النقاط التالية حقائق يؤكدونها:
    1- اميركا تمت هزيمة مشروعها بعد خسارتهم ودحرهم في سوريا والعراق واليمن وافغانستان
    2- الدولار انتهى ولم يعد عملة العالم
    3- اسلحة اميركا غير فعالة مقارنة باسلحة اميركا وخصوصا الطائرات ومضادات الطيران
    4- القبة الحديدية في اسرائيل فاشلة ولن تصمد امام صواريخ ايران
    5- حزب الله وايران قادرين على اطلاق الاف الصواريخ دفعة واحدة على اسرائي وسفن وحاملات الطائرات والقواعد الامريكية لمدة شهور دون توقف
    6- S300 في سوريا وايران قادرة على استهداف مئات الاهداف الجوية
    7- الجيش السوري وحزب الله والحشود استفادت خبرة عسكرية في السنوات السابقة وجاهزة لاجتياح اسرائيل
    8- روسيا والصين حلفاء
    9- الاعراب عبيد لاميركا
    10- اميركا معزولة دوليا واقتصادها مع انه ينمو الا انه هش
    11- ترامب مهرج
    12- ايران بامكانها اغلاق هرمز وباب المندب والسيطرة على بحر العرب ومياه الخليج والبحر الاحمر
    السؤال الاول: هو لماذا لا تنهوا المسألة وتحرروا الجولان وشبعا وتطردوا اميركا من قواعدها في البحرين والكويت وقطر والعراق وسوريا والاردن اللتي قصفتكم في سوريا مئات المرات !!!
    وتحرروا الحجاز من احتلال نجد وتسحلوا محمد بن سلمان الذي هاجمكم في عقر داركم وقتل وجرح ٩٠ من ضباط الحرس الثوري
    لماذا اخترقت زوارق حربية اسرائيلية المياه الاقليمية للبنان قبالة البقاع البارحة ولم تطلقوا فشكة … هل تستطيع سمكة ايرانية الاقتراب من سواحل اسرائيل
    السؤال الثاني: هل تعرطون علينا؟؟

  31. للأخ شرحبيل – كلامك منطقي وواقعي وهادف دون مواربه
    هناك تنويه اريد ذكره مقتبسآ ” بل يحررها شعب فلسطين وفقآ للتغييرات
    الدوليه والآميركيه خاصة بلوبها الصهيوني بمساندة الدول العربية
    بعد تطبيق الحرية والديمقراطية وحكم الشعب لنفسه فيها ”
    والسلام

  32. الایران دوله مستقله و تدفع ثمن استقلالها و حمایت ایران عن فلسطین مسئله عقائدیه و هو حمایت المستضعفین من محتلین

  33. It is better for the Iranians to swim. If they are not bombarded with smart bombs, hunger will fight them in their own country

  34. ” في ظِل توازُن الرُّعب الذي حقّقه “حزب الله” والقُوّة الاستراتيجيّة الصاروخيّة الإيرانيّة، وتعافِي الجيش العربي السوري واستعادَة سيطرتِه على أكثَر مِن 90 بالمِئة مِن الأراضِي السوريّة، واكتسابِ خِبرَةٍ قتاليّةٍ جبّارة”: يا عيني ما أقوى هالجمله!! يا عيني أديش باعثه للأمل!! يا عيني شو مًعبّره!!

  35. الحمد للله بعدما ان سلم العربان(العرب) الأمر لسيدهم نصر الله وخرجوا من الميدان وتركوا القضية اللبنانية والفلسطينية بين يدي المقاومة الفلسطينية واللبنانية وإيران بدأ الصهاينة يتراجعون عن تهديداته ويضربو ن الف حساب قبل قيامهم بأية مؤامرة ضد المقاومة الفلسطينية واللبنانية، وبدأوا يشعرون بأن السيف يتقرب من عنقهم واحسوا بأن اقدامهم على احتلال فلسطين كان خطأ تاريخي فادحا لابد أن يدفعوا ثمنا باهضا على هذا الخطأ وذلك بدأوا يشعرون بالذنب، بينما الخوف يطاردهم في كل مكان لكون فلسطين المحتلة مطوقة من كل جهة بالمقاومة الشريفة التي لا تنتظر الاوامر من الدكتاتوريين الطغاة الخونة.

  36. يجب الغاء مطلح الانقسام لان الشعب هو الفيصل وهو مع المقاومة بكل قوة وحزم

    من الواضح دائما عندما يتحدث مسؤولي فتح يتحدثون بعموميات فضفاضة مثلا انهاء الانقسام .. اولا لا انقسام بين الشعب الفلسطيني في غزة و الضفة و الحديث عن الشعب وليس بعض المسؤولين لذا يجب الغاء مطلح الانقسام لان الشعب هو الفيصل وهو مع المقاومة بكل قوة وحزم . منذ سنوات و الشعب يطالب بوقف مهزلة التنسيق الامني مع العدو الاسرائيلي و رغم هذا ما زال التنسيق قائما حتى هذه اللحظة حتى بعد مؤامرة القرن و يتحدثون عن ازالة الانقسام . السلطة تتحدث عن الغاء اوسلو ككلام فقط ولكن لم يصدر قرار رسمي لغاية الان و يتحدثون عن ازالة الانقسام !!! السلطة قالت عن المقاومة بانها عبثية وان الحلول السلمية هي الحل الوحيد ومنذ ايام فقط رحب عباس باي مفاوضات سرية او علنية وعاد الى المربع الاول . كفى اضاعة للوقت والدوران في حلقات مفرغة امام الشعب الفلسطيني و ليؤيد الجميع المقاومة المسلحة فهي الحل الرادع و العدو الاسرائيلي لا يهتم بالعواطف و نظريات السلام و جربت اكثر من 20 سنة هباء منثور . لا احد يريد مصالحة على حساب الثوابت الفلسطينية فلتشطب كلمة مصالحة اذا استمرت السلطة في هذا الخط الخشبي ضد المقاومة المسلحة و فرض عقوبات على غزة المقاومة و الحديث عن تفكيك سلاح المقاومة لان هذه خيانة ولتقوم بتنفيذ كل ما ذكر اعلاه فورا قبل اي شيئ وقبل اي لقاءات مع الجانب المصري الذي عليه ايضا ان يعي كل الثوابت اعلاه .

  37. ____ و بماذا يتصح المطبعين ؟؟ .. بالغطس تحت الرمال زايّ النعام ؟؟ !!
    .

  38. اقتباس : يوم الجُمعة، وفي اجتماعٍ تَعبويٍّ لقُوّات الباسيج الإيرانيّة في أصفَهان، وَجَّه الجِنرال حسين سلامي، نائب القائِد العام للحَرس الثوريّ، “نَصيحَةً” إلى بنيامين نِتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيليّ بالإسراعِ بتَعَلُّم السِّباحة في البَحرِ المتوسط، لأنّه قَد يَجِد نفسه مُضْطَرًّا للهَربِ بحْرًا في الأيّامِ المُقبِلة. انتهى الاقتباس !!!
    فعلا شر البلية ما يضحك ،،، الهذا الحد وصل الاستخفاف بعقولنا !!!
    اي قسما بالذي يذل ويعز لو قامت دولة الاحتلال الصهيوني بحرق نصف طهران لاعتبرتها مؤامرة جديدة وقذرة بالاتفاق مع ملالي ايران على امتنا العربية وعلى الاسلام والمسلمين ،،،
    قال الاخ بنصح النتن ياهو يتعلم السباحة علشان يهرب ،،، هاي الرجال والا بلاش !!!!!!! يا سلالالالالالالالالالالالام

  39. إسرائيل جبانة وخائفة بدأت تشعر ماذا هي منطقة الشرق الأوسط و مع تراكم الجبهات الغير محسوبة بالنسبة إلى إسرائيل بدأت تشعر بأن منطقة الشرق الأوسط سوف تبلعها كما فعلت مع الحملات الصليبية و المغولية فإسرائيل ليست إستثناء هي مجرد كيان لقيط أوهن من بيت العنكبوت

  40. كلام فارغ إيران مند زمن بعيد وهى تهدد وتهلل إيران إدا هاجمت إسرائيل سوف تعزل دولين وتنهار الدولة إقتصاديا

  41. أبو خليل الرفاعي
    إذا كنت تعتقد أن شعب ايران لا يهمه إلا رغيف الخبز فهذا دليل على أنك أنت لا يهمك في الحياة إلا رغيف الخبز ، لأن الإنسان لا يرى الآخرين إلا بمنظاره إلى نفسه .
    نصيحتي إليك أن تذهب إلى ايران لترى كم نوع من الخبز لديهم . حينها تقتنع أن عقيدتك بشعب ايران هي من الأوهام التي تعيشها .

  42. هناك بعض المعلقين يكتبون بلغة عربية ونفس صهيوني قبيح واضح وضوح الشمس احدهم يسمي نفسه النسر النجدي الذي فاق افيخاي ادرعي بمستوى الصهينه والحقد على امتنا نرجوا من القائمين على هذا الصحيفة المحترمه ان يضعوا حدا لهم ويريحونا من شرورهم !

  43. ایران دوله مستقله و تتخد سیاستها به راُیها و لا تتبع دول الاستکبار من الشرق والغرب و محنکین فی السیاسه و یصنعون قدراتهم العسریه من قبیل البندقیه .المدفع . الصوریخ والدبابات .ولطائرات بیدهم و لهاذه السبب میزانیتم العسکریه اقل من دول المجاوره و اذا احد یرید ایجرب الحرب معها خل یتفضل.و الا الاخ العراقی یومیه عشرات الالاف من الاخوه العراقین یسافرون الا ایران و خل ینشدهم علا الوضع فی ایران

  44. عندما قالها “عبد الناصر” و”القذافي” و”حافظ الأسد” “كانت “إسرائيل” تتخفى تحت العباءة السعودية ؛ فاختلط الأمر ؛ أما اليوم ؛ فتمزقت العباءة السعودية ؛ فانكشف وجه الصهيونية المختفي تحتها من زمان ؛ من عهد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود إلى بن سلمان آل سعود ؛ كلهم “سرب عصافير نجد” لذلك كانت نصيحة إيران لنتن يا هو سواء بتل أبيب أو بنجد أن يتعلم السباحة “البحرية” ذات المسافات الطويلة ؛ وخصوص غطص الأعماق لئلا تطاله شظايا القذائف التي ستلاحقه رغم فراره !!!

  45. إلى المدعو أيمن سلام …أسئلتك تنم عن سذاجة مطلقة وتدل أنه لاعلاقة لك بالعروبةوالاسلام ، وتفوح منها رائحة الطائفية ومع ذلك سأجيبك بما يلي :
    1- من أين أسلحة المقاومة..؟ نعم أسلحة ماتسميها ( المقاومة ) من ايران بلا شك ..وهو لايوجه لاسرائيل بل إلى صدور الشعب العربي في العراق وسورية ولبنان واليمن ..فقد تم قتل مئات الألوف في هذه البلدان بحجة الإرهاب . وهذا السلاح يحمي الأنظمة الديكتاتورية الطائفية والعائلية لاغير لحماية مصالح ايران .
    2- لاتحشر الين الاسلامي في أسئلتك لتؤيد رأيك ، لأنك غير قادرعلى استيعاب مقاصد الدين . والدين لم يأمر ايران بتجهيز البشر لقتل المسلمين بحجج تاريخية زائفة وأحقاد طائفية نحن منها براء ..!
    3- اسرائيل لاتخاف من 55 دولة عربية واسلامية وتخاف من المقاومة ..!!! علماً أن إحصائياتك لاصحة لها ثم أي مقاومة ياصديقنا ..؟ مقاومة ضد من …؟ ضد الشعب العربي ..؟ إن تكديس صواريخ حسن والنظام دمرت المدن والقرى السورية ولم يطلق صاروخ واحد على اسرائيل ..وصواريخ الحوثي الايرانية تطلق على الشعب في الجزيرة العربية لا على الأمراء وقصورهم ولاعلى اسرائيل…
    4- اسرائيل تتوعد محور المقاومة ليل نهار …نعم كلامك صحيح ، لكنها لاتؤذيه والمحور يتوعد اسرائيل ليل نهار لكنه لايؤذيها …
    5- لماذا أمريكا تريد تشكيل محور سني …..أنا أمقت الطائفية ولا أريد الحديث بها …لأن الطائفية هي من حطمت وطننا ودمرت مدننا وهجرت شعبنا …ولعلمك ، ايران بنت حتى الآن 2000 حسينية في المدن السورية المحتلة والقانون 19 الصادرعن رئيس الجمهورية يهدف إلى تحويل كافة مساجد سورية إلى حسينيات ، وأعلمك أن مؤيدي النظام قد رفضوا ذلك ..
    6- إذا توجه سلاح محورك إلى اسرائيل ستجدنا في الصفوف الأولية قبل غيرنا …

  46. الصهاينة اذا ارادوا ان يعرفوا مصيرهم غدا يستمعون الى ماذا يقول حسن نصرالله عن ما سيحدث لهم اذا قامت القوة الغاشمة الصهيونية بالعدوان على حزب الله اخيرا اصبح لنا كلمة ينصت لها العدو سبحانه قادر ولكن ماذا لو لم يوجد نصر الله

  47. مئات المليارات صرفتها السعودية ضد محور المقاومة والممانعة ولم تنفق 10% على مقاومة فلسطين لجعلها ند قوي ضد الكيان الصهيوني.

    ويقال انها(اي السعودية) تمثل الدفاع عن الإسلام والمسلمين!!!

  48. زمن العار
    شرحبيل – الردادي – النسر النجدي
    تحية أيتاذ عبد الباري على هذه الروح الوطنية العالية التي نحتاجها عند كتابنا
    قد يفترض البعض أن خطاب سلامي يحمل الكثير من المبالغة والحرب النفسية .. وثمة من يقول بأن إيران لن تدخل في حرب مباشرة مع إسرائيل .. وهناك من يفترض بأن إسرائيل قوة عظمى لا يمكن لحزب الله أن يتفوق عليها ووو ,, ونتقبل هذه الفرضيات بالاحترام . ..
    ولكن العار كل العار واستكمالا لصورة الإذلال التي أصابت سلمان وابنه بعد كشف الدور الحقيقي لهما في المنقطة .. نجد أن البعض يبذل قصارى جهده ومعلوماته ونظرياته في تسويق النظرية الإسرائيلية والتي تعكسها السياسة السعودية إعلاميا واقتصاديا ..وترى أن كل كلمة وكل حرف يسطرونه يحمل تعاطفا مع إسرائيل في أي مواجهة محتملة مع إيران أو سورية أو حزب الله .. وإن كان هؤلاء يحملون حقيقة الانتماء للعرب والإسلام .. فليس هناك فسحة للحوار العقلاني والمنطقي عندما تتغلف القلوب والعقول بالأحقاد والعدائية . وهذا يعني أننا في قمة زمن العار والخنوع والمذلات ..

  49. لماذا لم تمول وتسليح السعودية المقاومة الفلسطينية كما فعلت مع القاعدة في أفغانستان؟
    الجواب بكل سهولة ليس هنالك مصالحة صهيوامريكية لهذا السعودية لا تفعل شيء يضر مصالح أمريكا وإسرائيل.

  50. يا اخوان
    فكر قليلا غازي الردادي هل هو ينفع او يضر اسم المملكه و ال سعود طبعا يضر و لا ينفع احد بل يضر في المملكة و ال سعود و المستفيدين اسرائيل و الغرب
    السوائل هل و اصبحت المملكه و ال سعود في هذه الغباء ؟

  51. تخيلوا يا سادة يا كرام (ليس هناك وجود ل محور المقاومة والممانعة في زماننا الحاضر)

    سوف نجد إسرائيل والسعودية يجعلون العرب والمسلمين في ذل وإنكسار

    لهذا نقول ألف شكر لمحور المقاومة والممانعة

  52. الى Sherif the Egyptian
    بعد التحيه
    سيد شريف انا فلسطيني و نفهم الشعب المصري و نعرف الظروف الاقتصادية التي يمرون بها و لا نتكلام و متاكدين في النهايه سقيفون مع شعبنا الفلسطيني في تعليقك الى السيد عبدالباري عن فتح و حماس و انا متاكد ان جميع الشعب المصري يفهم الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني اذا كنت مصري كيف لا تفهمه
    مع تحياتي

  53. إلى كل متخاذل وممنبطح
    أقول لكم إيران وإن إختلفنا معها لاكنها مغروسه في إقليم الشرق الأوسط بحضارة بلاد فارس ونحن العرب من أدخلانهم إلى الإسلام لذالك شرفاء العرب وانا بصفتي إبن فلسطين الأبيه وأسير سابق ومناصر للمقاومه ومناهض للخونه أقول إختلفت مع إيران في قضايا معينه لاكني أقف معها في وجه إسرائيل وعملائها من الأنضمه العفنه وأختم وأقول أن إسرائيل وعملاءها يخافون مجاهديين غزه وشرفاء المقاومه الأمه العربيه والإسلاميه أمثال إيران وحزب الله لأنهم جيش محمد القادم لأنهم يهددون عروش المرتبطين بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا

  54. ماذا لو رضخت ايران لشروط الرءيس ترامب وجلست معه علي نفس الطاوله تماما مثل رءيس كوريا الشمالية؟
    ماذا سيحدث والي اَي اتجاه سينتهي اليه حزب الله بالبنان؟
    اما للقضيه الفلسطينيه ففي مثل يقول لايحك جلدك الا ظفرك فلا ايران ولا حزب الله سيحك الجلد الفلسطيني. والله الخوف اذا أطلقت هذه الصورايخ الايرانيه علي اسرائيل سوف تسقط علي رؤس الفلسطنين بدل اليهود.

  55. الى النسر المجدي
    لو كانت السعودية عظمى كما قلت ما تجرأ الكلب ترامب صاحبك وحبيبكم هذا ان يسخر من مليكك العظيم …ونتمنى من قلوبنا ان تصبح السعودية عظمى ولكن ليس على اليمن.
    اما الدمار الذي لحق بالعراق وسورية واليمن وليبيا فبسب السعودية العظمى التي خسرت كل جيرانها العرب بدء من العراق واليمن وسوريا بفضل حنكتها السياسية وتخطيطها الاستراتيجي البعيد..انظر الى الهند الى باكستان الى ماليزيا وغيرهم كل هذه الدول تحررت من الهيمنة الأمريكية وإنما السعودية العظمى غرقت في صناعة بعر البعير اصطياد طيور الجبار في الصحاري..عوا ومعكم المزري الباءس..زلاتنسى ان دافعوا لحاميكم ترامب والله مهزلة وعار عليكم يا ذياب الإلكتروني.

  56. مئات المليارات تنفقها السعودية على السلاح سنوياً ونحن ك عرب ومسلمين نطالب السعودية بتحرير فلسطين والقدس…

    هل تستطيع السعودية فعل ذلك أو هل تستطيع أن تزود الفلسطينيين بالسلاح والعتاد ؟

    فإني أجزم لو فعلت ذلك السعودية منذو عشرات السنين لتحررت فلسطين

    لكن السعودية ذهبت بأموالها وسلاحها وعتادها لتمويل حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا ووووو

    السعودية خنجر في ظهر العرب والمسلمين

  57. ليه ما تروح تدمر اسرائيل ؟
    ألم يكفيك تدمير اليمن، سوريا ،العراق ، ليبيا ؟
    لم يبقى امامك سوى تدمير إيران ؟
    شوف يا النسر النجدي ، ايران قادرة ان تضربك بصاروخ واحد و ينتهي أمرك .

  58. إلى الأخ الكوفي المحترم،
    يا أخي لا تضيع وقتك هدرا مع النسر النجدي، المعروف بإسمه الجديد “الديك الرومي” لأن كيفية كتابته وإلمامه باللغة العربية تدل على جنسيتة وعلى ماهية تدخلاته.
    أتذكر في إحدى المرات حين قلت لك أن الشهادة فخر يتمناه كل مسلم شريف شرط أن تكون في مكانها الصحيح.
    وفقك الله وجعلك من أهل الحق.

  59. للاسف تخلى الكل عن فلسطين واولهم فتح وحماس ولم يبقى للفلسطينى امثال الكاتب الكبير عبد البارى عطوان الا التمسك بتعليق لجنرال ايرانى علشان المثل المصرى بيقول “الغرقان يتعلق بقشاية”
    للاسف حلم الدول تبخر. اصبح كيان فتحاوى فى رام الله وكيان حمساوى فى غزه والمستفيد هو الصهاينه وخبر انتقاد زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية “تحويل أموال قطرية إلى حركة حماس عن طريق تل أبيب حتى تتمكن من دفع رواتب عناصرها يصب فى هذا الاتجاه.
    تحياتى وشكرا على المساحه

  60. الى المدعو النسر النجدي ..ولماذا التهديد للجمهوريه الاسلاميه الايرانيه اذهب يا اعرابي انت والاعراب الذى ذكرتهم معك لمحاربه ايران يا جبان….والله ثم والله يا وهابي أن إيران ستمحوكم عن بكره ابيكم فى حال اقدمتم على هكذا خطوه ….والله انكم جبناء ومرعبون. يا نجدي لن ينفعك أحد وكن على ثقه أن الكعبه ستتحرر من الوهابيه فى حال اعلنتم الحرب على إيران..والايام بيننا

  61. الى المدعو النسر النجدي وأخوانه…تتحالف وتدمر من يا راجل…الم يهزمكم الجيش العربي السوري وحزب الله فى سوريا الم يهزمكم الجيش العراقي والحشد الشعبي فى العراق ….الم يمرغ انوفكم ابطال اليمن وهم حفاه…بلا تهديد ووعيد يا عمو لانكم البارحه واليوم وغدا مهزومون …..تحالف مع من شئت ولم يبقى غير إبليس لكم ومع هذا مهزومون …فكد كيدك واسعي سعيك يا هذا والله انكم أوهن من بيت العنكبوت والايام بيننا

  62. ____ حرب 1948 ستتجدد ستتجدد ستتجدد بمعطيات جديدة و بحضورنوعي أوسع .. النصر هذه المرة على المحتل حتمي .. و الغرق كذلك .. سواء تعلموا العوم .. أم لم .
    .

  63. ينبغي قبل كل شئ أن نبني أسلحة نووية لحماية ظهور شعوبنا من ضربة أو ضربات نووية و بعدها ساهل الحال . اليهود لن يقدروا على حي من أحياء العاصمة الجزائرية فما بالك بالقاهرة و بغداد و دمشق
    غزة لوحدها تمسخ بهم السماء و الأرض.
    علًى العموم عار علينا أن يقوم الفرس لتهديد الصهاينة و نحن قاعدين نشوف
    حتى لو كانوا هم ثان مسلمين . هذا هو الذل الذي أوصلنا إليه حكامنا على الأقل يقلدوا إيران . شوف الإيرانيين يصارعون الغرب و يصنعون نووي و صواريخ فتاكة و يسلحون حزب الله و يتمددون في كل الإتجاهات . أما الحكام توعنا تَرَكُوا تراث في الغباء و التفاهة . أحنا في الجزائر بفخامته إدا حرّك أصبعه فهذا دليل أنه قادر يحكم للعهدة الخامسة

  64. الإخوة القراء الكرام
    انظروا إلى هذا السعودي الذي أسمى نفسه (النسر النجدي) كيف يتجاهر بالوقوف الى جنب الصهاينة والتحالف معهم ، قال في تعليقه :((ونحن في السعودية العظمى سنتحالف مع من يساهم في إضعاف إرهاب إيران ومليشياتها العابرة للحدود … نحن يجب أن ننظر لمصالحنا عدو عدوي صديقي ويجب كسر نفووذ إيران)) .
    يا نجدي
    لقد كذبت حين قلت :((سنتحالف)) لأنكم متحالفون فعلا مع الصهاينة ومنذ زمن بعيد .
    أنا أدعو لك أن ترزق الشهادة في الدفاع عن إسرائيل تحت راية نجمة داود .
    وأن تدفن أنت وشهداء جيشكم في مقابر اليهود .
    وأن تحشروا مع شارون ومناحيم بيغين وموشي دايان وكولدا مائير واسحاق رابين وشمعون بيريس .
    وفي الختام سؤالي لك : بتحالفكم هذا مع الصهاينة هل تعتقد أن القتلى منكم سينالون يوم القيامة شفاعة نبينا الأكرم صلى الله عليه وآله ؟.

  65. بعض المعلقين أما مهزومين من الداخل او مرضى نفسيين ومبهورين بقوة العدو الصهيوني او مناكفين لأجل المناكفة لاغير, اسرائيل في طريقها الى النهاية الحتمية
    كان العدو الصهيوني واعوانه من العرب يراهنون على سقوط دمشق وخراب سوريا, لكن رهانهم كان خاسرا فدمشق لم تسقط ولن تسقط لان هذه هي اردة الله وتنبؤات الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال بما معناه: في اخر الزمان تتجمع امم الارض على دمشق لكن لن تسقط وهذا ما حدث بالفعل, هذا يعني بداية النهاية الحتمية لدولة صهيون…

  66. ردا على المدعو شرحبيل يقول حقائق مغيبة عن العربي …..
    – لن توجه ايران طلقة واحدة على اسرائيل فضلاً عن إلقاء اليهود في البحر ، لأن بينهما اتفاق جنتلمان يقضي بعدم الاعتداء كل منهما على الآخر …لاتضيعوا وقتكم بالانتظار …!

    نسأل شرحبيل سؤال / وسلاح المقاومة الفلسطينية واللبنانية من أين؟ هذا سلاح إيراني يعني هذه الآلاف من الصواريخ والعتاد كلها من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وليست من جزر الواق واق…

    الدين الإسلامي ماذا يقول / الجهاد أنواع بالنفس وتجهيز المقاتلين بالمال العتاد والسلاح ووووو (وهذا بالضبط ما قامت به إيران)

    طيب سؤال / لماذا الكيان الصهيوني لا يخاف من 55 دولة عربية وإسلامية ويخاف من محور المقاومة والممانعة؟

    لماذا إسرائيل ليل نهار تخطط وتتوعد وتهدد محور المقاومة والممانعة ولا تقوم بتهديد أو وعيد لمحور الإعتدال العربي؟

    لماذا أمريكا تريد تشكيل محور سني إسرائيلي من دول الخليج ومصر والأردن وإسرائيل لحرب محور المقاومة والممانعة؟

    لماذا إسرائيل الخليج يطلقون على محور المقاومة والممانعة بمحور الإرهاب وليل نهار يسعون لحربه وحصاره ودماره؟

    ممكن أن تعلل لنا ما سبق أعلاه؟

  67. إلى ابونمره
    أنا ماعرف شنو معنى إسمك لاكن على كل حال نحنا عيال نجد أسوود ونسور وسندمر إيران ومعنا دول مشروع البناء العربي (السعوديا العظمى و مصر – الإمارات و البحرين – المغرب و السودان و الأردن -وحكومة الرئيس هادي و حكومة الرئيس عباس و حكومة المشيير حفتر ) وسترى كيف سنجتث نفووذ إيران وجماعتها من لبنان والعراق و اليمن وغزه وكما يقول السيد عبد الباري الأيام بيننا

  68. لا اشك بقدرات حزب الله وان بامكانه وبعون الله مواجهة كيان الاحتلال الاسرائيلي وهزيمته شر هزيمة بل وتدمير هذا الكيان عن بكرة ابيه.
    سيقول محبي اسرائيل فلماذا لا يفعل حزب الله ذلك فورا !! ماذا ينتظر !! … ولهؤلاء نقول ان هناك حسابات وآثار وتداعيات ورؤى معينه هي التي تحدد الوقت المناسب ، فحرب كهذه لن تكون بهذه السهولة وانتصار حزب الله فيها لا يمنع ان هذه الحرب سيكون لها تداعيات وآثار كبيرة على حزب الله ولبنان بل وعلى العالم اجمع ويجب ان يكون الحزب وحلفائه في العالم مستعدين تماما لهذه المواجهة ولهذه الآثار والتداعيات التي ستتمثل غالبا في تكالب امريكا وحلفائها العرب والاوربيين لمهاجمة لبنان وحزب الله وايران واعلان الحرب عليها عسكربا واقتصاديا ووووو الخ ، فيجب ان يكون حزب الله وحلفائه مستعدين ايضا لهذه المواجهة فلن ينفعهم انتصارهم على اسرائيل ليهزموا بعدها بايام او اسابيع قليلة.
    تقول لهؤلاء ايضا ان الله سبحانة وتعالى كان قادرا ان يفتح مكة لنبيه محمد عليه الصلاة والسلام في اول يوم بعثه فيه ورغم ذلك تأخر فتح مكه لحوالي عشرين عاما ، لماذا ، لان لكل شيء وقت ولان هذه هي سنن الله في خلقه ، فكونوا على ثقة بنصر الله ولا تستعجلوه.

  69. قالها جمال عبد الناصر قبل عشرات السنين انه سيلقي
    العدو الإسرائيلي في البحر وقالها القذافي طز في إسرائيل وقالها حافظ الأسد والنتيجة أن ثبتت إسرائيل وأصبحت عمار في عمار والدول العربية في أسفل السلم من حيث الأمن والأمان والاستقرار والخدمات.. لذلك تصريحات هذا المسؤول الإيراني مضحكة وسخيفة وان سألت اغلب الشعب الإيراني انا متأكد سيضحك سخرية منها لأن مايهم شعب إيران اليوم رغيف الخبز.. كفانا شعارات فارغة

  70. الجنرال سلامي يتكلم من موقع صلب وثابت فهو في بلده وطن اجداده منذ آلاف السنين كما هو حال نصر الله في لبنان، اما النتن فهو لقيط كما جميع الاسرائليين ولا حق لهم بتاتا في الأراضي المقدسة، إنما اغتصبوها بالقوة بمساعدة الغرب المنافق لتدمير الامة، لدى فكلام الرجلين او تحذيراتهما هي الصواب؛
    من المية للمية امر محتم، وسوف لن يطول الزمن باْذن الله.
    بالمناسبة أين المفر يا بن سلمان وكل الخونة المنبطحين يومكم ات لا محالة؛ الفصل الاول من القتل والدمار حين ركبتم موجة “الربيع العربي” بامرة من اسيادكم الصهاينة لتخريب الاوطان، اسدل عنه الستار بفضل الممانعة والمقاومة، اما الفصل القادم فسيكون لإزاحتهم ورميكم في مزابل التاريخ، فالشعوب ادركت مدى خيانتكم وامعانكم في التنكيل بها لارضاء اسيادكم؛ واعتقد جازما انها مسالة وقت فقط، فالأمر لن يتطلب سوى شرارة حرب بين حزب الله والكيان لقلب الطاولة على الجميع.

  71. “هذا الميدان يا حميدان” لا تعني اقتحامه فورا.
    المعلقون الذين يعادون معسكر المقاومة شديدو السطحية للأسف. كون المقاومة تملك ما تدمّر به إسرائيل لا يعني حتمية نصرها النصر الذي يجتث عدوّها وتخرج هي سالمة بما يكفي كي تواصل بناء ما دمرته الحرب ومواصلة مشروع التنمية.
    المعادون للمقاومة لم يفهموا أنّ التدمير لا يتطلّب التساوي في وسائله بين المعسكرين.
    قد أدمّرك بالرغم من امتلاكك أضعاف ما أملك من وسائل عسكرية.
    يا قوم، المسألة مسألة قصف ورجم وقنبلة، وهذه ممكنة لدى من لديه القنابل والصواريخ. هذه القنابل وهذه الصواريخ لن تحتجّ معترضة على أصحابها بأن الطرف المعادي لديه الكمّ الأكبر من العتاد. إن ما سيتفجّره ومن ستفجره أسلحة المقاومة هم بشر مثل جميع البشر وأبنية مثل جميع الأبنية، فإن كانت كثيرة وفي رقعة صغيره فهي ستحدث فيهم خسائر تقترب من الفناء.
    طبعا، فإن نفس الشيء سيحدث للمقاومة، والدمار سيكون أشمل، لكن ما فائدة الصهاينة من تفوّقهم الكبير حين لا يمنع من انتهائك.
    إن الحرب لا تراد للحرب، وإنما لاقتلاع الأعداء ليصفو الجو لما هو أنفع.
    فليفهم معادو المقاومة، أو على الأقل فليحاولوا أن يفهموا، بأن من أصبح بين يديه سلاحا لا يعني أنه فقد مبرّر هجومه على عدوّه. من حقّ هذا أن يطوّر سلاحه ويزيد في نسبة تأثيره، ويدرس ما يترتّب على هجومه من جوانب أخرى تحدث إثر المواجهات. هذه حياة، وشعوب، ووجود، وكلها هامّة ولا بد من مراعاة حقوقها قبل أي نزال.
    أما أقوال الزعماء والحكّام الحازم والمهدّد فإنه يتعلق بحالة التعرّض إلى الإعتداء بدون اختيارهم. وهذا طبيعي، فماذا بعد ذلك؟ هل ينتظر السطحيون المعارضون للمقاومة أن يبقى الرجال مكتوفي الأيدي بينما ينهال عليهم عدوهم قتلا وهلاكا؟
    أرى أن أعداء الأمة قد فهموا هذا جيدا، ولذلك هُم يقصفون المعامل والمنشآت، لكنهم لم يتجرؤوا على خوض معركة بمعنى الكلمة. هُم يريدون استنزافا، لكن محمور المقاومة تفطّن، وضبط نفسه، ولعب نفس اللعبة بطريقة أخرى، فنال النصاب الذي يمكنّه من عطب العدوّ عطبا شديدا، لكنه لا يزال يتطلّع إلى ما هو أفضل مما يمكنه من البقاء بعد انقشاع غبار المعركة الفاصلة.
    وتلك الحكمة التي لا ولن يشم لها ضحايا السطحية رائحة أبدا … وكلٌّ ميسّر لما خلق له

  72. نعم من يضحك اخيرا يضحك كثير لن يدوم الظلم والغطرسه فالدماء التي سيلت كفيله بان ينبثق فجر جديد فتحيه الى الزاحفين غدا على هضاب الجليل وكثبان النقب تحية الى من سيمحون الهزيمه ويسطرون مجدا جديدا يرفع راس كل مضهد ومقموع تحت نير الصهيونيه انها حرب هرمجدون قادمه والشيطان سيندحر

  73. أستاذي وحبيبي عبد الباري :
    تقول : ( زمن الغطرسة الإسرائيلية ولى..)
    هل قرأت التعليقات المتهكمة؟؟؟
    أنا : معاذ الله أن أتهكم على آرائكم!!!
    لكنني لا أرى نهاية ( قريبة) لهذه الغطرسة الإسرائيلية… والأسباب كثيرة لا مجال لحصرها… ليس أقلها دعم ضباع الغرب وأمريكا لها… يضاف لها قبول معظم الأنظمة العربية لوجودها….زرع نخب السلطات العربية في وعي ولا وعي الأجيال الجديدة طبيعية وجود هذا الكيان المسخ… الخ الخ الخ..
    ولكن!!!!!!!!!!!!!
    في نفس الوقت لا أرى على الإطلاق ديمومة لهذا الكيان المسخ!!!
    الآن إيران وحزب الله وحماس والجهاد و.. و.. و..
    وغدا سيظهر أمثالهم وأفضل منهم..
    نحن _ عربا وفرسا وأتراكا وأكرادا وأقباطا وأمازيغا و…. و… _ أصحاب هذه المنطقة.. وهذا الكيان المسخ غريب.. وسنلفظه عاجلا أم آجلا…
    لا أقول كما يتردد الآن : نحن وهم.. بل أردد ما تعلمناه صغارا : إما نحن وإما هم!!!
    تحية للأبطال في غزة.. ولكل من جاهد بأي طريقة لطرد هذا الكيان المسخ..

  74. إلى النسر النجدي المحترم،
    أراك حلقت في السماء عاليا ورأت عيناك الثاقبتان ما لم تر أعيننا.
    سنعمل بنصيحتك ونهجم على إيران ونمحو حزب الله من الوجود ونحطم الدولة السورية ونحتل اليمن ونطبع مع أصدقائنا الأقوياء الميامين … كل ذلك لندفع الخراج تلو الخراج لسيدنا وولي أمرنا.
    أيها النسر النجدي أنت الصواب بعينه في كل ما رأيت إلا الكنية التي أخترت لنفسك لأني أقترح لك تسمية **الديك الرومي** التي تتلائم مع مواقفك البطولية .
    سوف تكون وليمة الموائد ومسخرة الحضور.

  75. يجب على نتانياهو الاستعانه بالخبره الجزائريه في الحرقه لدينا شباب لديه مستوى عالي و تكنلوجيا قويه في الحرقه ( الهجرة بقوارب صغيرة في المتوسط) لا تتردد بالاتصال بنا

  76. بالفعل يا استاذ غريب في وطنه، الكلام رخيص ولكنه ليس برخص بعض المعلقين مدفوعي الاجر.

  77. ذكرى حرب ١٩٧٣ حرب التحريك …
    اليوم تمر هذه الذكرى المشؤومة التي أذلت الأمة أكثر من أية حرب ، وقد انتهت بقضم مزيد من أراضي سورية ومصر وهددت العاصمتين باقترابها من القاهرة ودمشق .. لكن أمريكا وليس روسيا لم تسمح لليهود بالتقدم أكثر .
    ومن تلك الحرب على الجبهة الشمالية ، يتذكر كيف أن الروس وضعوا خطة التحرير وحددوا مهلة ساعتين للفرق الثلاث على جبهة الجولان للوصول الى جسر بنات يعقوب والى مصب نهر الاْردن في بحيرة طبريا والى ضفاف البحيرة نفسها ، وذلك قبل التدخل الكثيف المتوقع للطيران الاسرائيلي .
    وتتقدم الفرقة الجنوبية فتصل الى البحيرة وتتقدم الفرقة الشمالية وتكاد تلامس الجسر ،أما الفرق الوسطى فتتوقف عن الهجوم قبل القنيطرة ب٥ كم .وتفقد سلاحها المدرع بالكامل .أمام نقطة استناد واحدة ( دشمة) …
    ويقتل قائد الفرق الشمالية العميد عمر الأشرم في ظروف غامضة وتتراجع فرقته ، ويقتل قائد الفرقة الجنوبية وتتراجع فرقته…… وتنتهي الحرب على ما رأيناه ويتدخل كسيسنغر ويعقد رايات الصلح ….!!!!.
    لقد اتضحت أهداف الحرب بعد شهر من حدوثها ….
    لك الله ياوطني

  78. السلام عليكم استاذ عبد الباري المفكر العربي الكبير دمت ذخرا للعروبه، اقول في العراق هزمنا داعش، وهي اداة صهيوعروبكيه، جاءت لخدمة الصهاينه المجرمين، واليوم لدى الحشد الشعبي القدره الكامله بالتعاون مع محور المقاومه لهزيمة اسيادهم، وبالمناسبه الحشد فيه قيادات سنيه ومسيحيه، من تكريت والموصل وليس شيعيا فقط كما يدعي البعض وكما قال السيد حسن نصر الله في احدى خطاباته ما مضمونه ان الحرب القادمه مع اسرائيل يشترك فيها جميع المسلمين.

  79. أولا کلّ الشکرللأستاذ عطوان المجاهد الذی لم یزل یضخّ فینا الحماس و الحیویة و روح الأمل و التفائل و یعود بنا دوما إلی التمحور حول قضیتنا الرئیسیة فلسطین و التخندق ضد العدو المشترک غاصب الارض و هاتک الحرم .. ثم الشکر للیوث المقاومة و أشبالها الذین أعادوا لنا الکرامة في عهد لا یتحفنا أصحاب الهوان الّا الهزیمة..شباب المقاومة الذین تصدوا للارهاب الصهیوني المتستر بقناع الدین و المعتضد بأبواق الغدر و فتاوي الخیانة! بکل شجاعة و دفنوها و طهّرو الارض التی بارکها الله لیکون همّهم همّا واحدا و سلاحهم موجّه نحو عدوّ الامة و قاتل الأحبة.. اسرائیل هذه أهون من بیت العنکبوت و لولا ذالک لما احتاجوا الی صنع جماعات و حرکات جهادیة مزورة للتشویش و تدنیس کل ما یمتّ إلی الجهاد و الشهادة بصلة.. لکن کلما أوقدوا نارا أطفئها لله برجاله! أما المنافقون فذرهم فی نفطهم یسبحون!!

  80. الصهاينة من اسرائيليين وامريكان واروربيين ايقنوا ان اسرائيل لا يمكنها الدفاع عن نفسها، وان امريكا تنقل ثقل الامبراطورية باتجاه اسيا والصين ولا وقت ولا قوة لها لاسرائيل واوروبا و”حلفائها” الشرق اوسطيين. باختصار، اسرائيل تواجه تهديداً وجودياً للمرة الاولى في تاريخها. اضف الى ذلك تزويد الجيش العربي السوري بمنظومة اس300. بالرغم من ان هذه الخطوة تخل بميزان القوى الاستراتيجي في المنطقة، والاتفاقات التاريخية بين الاتحاد السوفياتي (ومن ثم روسيا) وبين الولايات المتحدة على ان تكون اسرائيل متفوقة عسكريا على الجيوش العربية مجتمعة، الا ان قرار روسيا وتنفيذه مر دون معارضة او حتى تعقيب من امريكا. كما نعلم، فإن قواعد الجيش الروسي في سوريا تملك منظومة اس400 الاكثر تطورا. ومن يدري؟ في حال حرب موسعة من الممكن ان تعيرها للجيش العربي السوري، مثلما تزوّد الولايات المتحدة الجيش الاسرائيلي بالعتاد من قواعدها المتمركزة في اسرائيل.
    على كل حال، هذه التغييرات التكتونية في موازين القوى ترعب الصهيونية الدولية. وقد رأوا انه يوجد حل واحد ووحيد لهذه المعضلة، وهو الحروب بين العرب. بعد فشل مشروع الحروب الاهلية في داخل الدول العربية الذي كان يهدف الى التدمير الكلي لهذه الدول لكي تتربع اسرائيل مهيمنة على المنطقة، رأوا ان الحروب يجب تنتقل الى مرحلة جديدة، فتصير حروباً بين الدول العربية وليس داخلها. سياسة الاحلاف (الحلف السعودي) ما هي الا البداية. مشكلة العرب “المتغطيين” بامريكا انهم عريانين، والشتا البرد والسقيع والعواصف الثلجية جاي جاي. مشكلتهم انه مرضهم ما له علاج، وممكن يعملوا احلاف ويحاربوا، لكن اذا ما قدروا يخضعوا اهلنا في اليمن، جاي لبالهم ينتصروا في حرب ضد الجيوش السورية والايرانيية والاحزاب اللبنانية والعراقية؟ والا جاي لبالهم انه اسرائيل بدها تحميهم، اللي هي نفسها ما قادرة تحمي حالها؟ ينزلوا عن هالشجرة لأنه شكلهم مثل شكل واحد مجنون اللي شرد من مستشفى للمختلين عقليا وطلع عالشجرة، أحسن ينزلوا ويتنازلوا، لأنه هذا افضل الهم وللمنطقة ولمستقبل هذه الامة. بس لما بختل العقل شو بدنا نعمل ونقول وننصح؟ والله العقل زينة، يا جماعة.

  81. أخي العزيز
    ذكرتني بأيام جمال عبد الناصر وأحمد سعيد وسمفونية إتجوع يا سمك!!!
    الكلام رخيص

  82. أعتقد بأن ذلك مجرد حرب نفسيه لا أكثر، كما أعتقد بأن الحرب إذا وقعت فسوف تكون بأيادي أهل المنطقة ، وسوف تنأى أمريكا بنفسها “ظاهريا” عن التدخل المباشر في هذه الحرب وكذلك ستفعل ربيبتها الصهيونية. هذا ما رأيناه في السنين الأخيرة. والله أعلم

  83. في نهايات حرب الوعد الصادق 2006 وعند التفاوض في اروقة الامم المتحدة على استصدار القرار 1701 لوقف العمليات العسكرية، اجتمعت قيادة المقاومة لتقييم الوضع العسكري.
    يومها (تذكر وتذكري اننا نتحدث عن عام 2006) كان تقييم القائد العسكري لقوات حزب الله الشهيد عماد مغنية امام القيادة، انه لو استمرت الحرب لمدة ثلاثة اسابيع اضافية سيتمكن رجال الله من القضاء على القوات البرية الاسرائيلية في شكل كامل.
    تذكر وتذكري انه ايامها لم تكن في حوزة القوات السورية وقوات حزب الله صواريخ الاس 300، وقبل السؤال عن امكانية حيازة حزب الله صواريخ الاس 300، تذكر وتذكري انهاموجودة في حوزة الايراني، وتذكر وتذكري ان القيادات العسكرية والسياسية في ايران صرحت وفي شكل واضح وصريح وفي اكثر من مناسبة ان جميع الاسلحة الموجودة في ترسانة الجيش الايراني متوافرة لقوات حزب الله.

  84. Lets put the facts first, fact checking. The Zionist entity never won a war since 1973, even with the endless military bridge from the USA for weapons and pilots during that war. So the fight is not against the Zionist entity that was never the question, they are defeated since the moment they decided to occupy Palestine, disperse its inhabitant and steel the land with the help conspirators, Palestinians and Arabs.
    there problem they are facing the Lebanese people, it is their kryptonite, Vietnam of the Zionists, They destroyed Lebanon so many times, that the Lebanese people became immune, the problem the other are hitting back stronger ans stronger each time
    .The question was never can the Zionist be defeated, the question was and always will be, is it costly enough that American empire will cease to support them. and that day is coming they want it or not, it is just a fact of history.. .

  85. اسرائيل تتهم بامتلاك السلاح النووي ، لماذا لا تأخذ اسرائيل الصحفيين والدبلوماسيين
    الاجانب الى المواقع ، او اي مواقع وهميه لتقول انها لا تمتلك اي سلاح نووي ،
    وهولاء من الرعب والجبن عند اتهام اسرائيل لهم يأخذون الدبلوماسيين الاجانب ليثبتوا
    عدم وجود صواريخ فقط ، وذلك لتطمئن اسرائيل ،
    اما تهديدات بتعلم السباحه فهي مجرد نكته ، كعادة الايرانيين ، واخرها اتهامهم للسعوديه
    والامارات واسرائيل بانهم وراء عملية مجزره الحرس الثوري ، وكان ردهم المزلزل قصف
    داعش بسته صواريخ اثنان منها سقطا في ايران ، ربما قتلت من الايرانيين اكثر من ما قتل
    من داعش ، هذا اذا وصلت لداعش ، ولم تقتل مدنيين سوريين ، كما ذكرت بعض المصادر ،
    لدينا حاجه غلط ، لا بد ان نفهم ، ان اسرائيل لو لم تهاجم لبنان ، ولا سوريا ولا ايران
    بل لو تحولت واصبحت دوله مسالمه وتحترم جيرانها ، هذا ليس انتصارا وليس انجازا ،
    اسرائيل هي من تحتل الارض والمقدسات ، تحتل فلسطين والجولان وشبعا ،
    المطلوب من ما يسمى محور المقاومه وفيلق القدس الهجوم لتحرير الارض ، وليس انتظار
    الهجوم من اسرائيل ، هذا ما نعرفه عبر التاريخ ان من سمى نفسه مقاوما هو من يبادر
    وليس المحتل الغاصب ، نطلب من هذا المحور ولا نطلب من غيره لانه هو من نفخ صدره ،
    كان على سلامي يخفف النكته شوي ، ويطلب من الاسرائيلين تجهيز السفن ، ليحضر
    الاعلام ويشاهد الرحيل والهروب ،
    مسكين سلامي انه يعيش في الزمن الجميل زمن الستينات عندما لم تكن وسائل
    الاتصالت متوفرة مثل الان ، كان الناس على نياتهم ،
    لو احد يوصل للسيد سلامي ، ان الطفل الصغير بضغطه على جهازه يعرف ان
    اسرائيل قتلت الشهر الماضي فقط 113 ايرانيا ولا حس ولا خبر ولا تهديد ،
    الله يسعدك يا سلامي ذكرتنا بالزمن الجميل ،، وان لم نعيشه ، ولكن اليوم عشت
    ذلك الزمن ولكن بالالوان ،،
    تحياتي ،،

  86. يا سيد عبدالباري والله ملات قلبونا قيحا من التهليل والتكبير لدولة ايران، نحن نحب حزب الله وأنه راس حربه في وجهة الصهاينة ولكنك انت وغيرك مخدوعون بايران ومخططاتها التوسعية باسم الدين، والتهويل والتضخيم لقوة ايران ماهي الا لجني الأموال من دول الخليج العربي الضعيفة
    يا سيد والله لو صادفت عراقي شريف واحد وواعي وسألته عن مصائب ايران بالعراق سابقا وحاضرا لغيرتك فكرتك عن قادة ايران،. هم أسوا من اي استعمار في كل العصور السابقة وأيضا أسوا من احتلالهم لبابل.
    هدف دعهم للفصائل الفلسطينية او حزب الله لتوسعهم وإعادة امبراطورية اجدادهم الغابرة ليس الا
    هم خططهم ماهي الا امتداد لجدهم ابو مسلم الخرساني الذي قال رفعة العرب وامتلاكهم للسلطة أتت بسبب الاسلام لما نمتطي صهوة الاسلام وتكون لنا الرفعة وعادة امجاد جدة يزدجرد الثالث.

  87. ما يحدث في سوريا وجنوب لبنان أظهر بوضوح مدى الخراب الذي أحدثته أنظمة تحكم العرب في العقل العربي من خلق شعور بالنقص والهزيمة من عدو ورقي. لكن ذلك وضع رقاب هذه الأنظمة على حد السيف.

  88. السؤال المطروح استاذي العزيز. هل تستطيع دولة عربية واحدة ان تطلق هكذا تهديدات هل اسرائيل؟!.وهل تمتلك دولة عربية واحدة جيشا مدربا ومتمرسا مثل هكذا “جيش” كالذي يمتلكه حزب الله؟ ام أن حميدان مصاب بداء الرمس الذي يصيب العينين؟!. كل رأي وانتم بألف رؤية

  89. حقائق مغيبة عن العربي …..
    – لن توجه ايران طلقة واحدة على اسرائيل فضلاً عن إلقاء اليهود في البحر ، لأن بينهما اتفاق جنتلمان يقضي بعدم الاعتداء كل منهما على الآخر …لاتضيعوا وقتكم بالانتظار …!
    – سبق أن أعلن حسن في أحد خطاباته ، أن أرسل رسالة إلى اسرائيل يقول : إنه لامصلحة له بالاشتباك معها ( الخطاب مسجل على اليوتيوب )
    – ربما تقوم ايران بإطلاق بعض القذائف على اسرائيل وهي في النزع الأخيرفي غرغرة الموت لامتصاص غضب الشعب … لأن انهيارحكم الملالي سيكون سريعاً ومريعاً بعد منع تصدير النفط الايراني …
    – نتمنى من محور ( المقاومة ) إطلاق حتى بنادق الصيد على اسرائيل .بعد الانتهاء من تحطيم الشعب السوري ، لكنه لم يفعل ولن يفعل .منذ مسرحية 2006 ….
    – من الطبيعي أن تتساقط ذيول الأنظمة الفاشية المخابراتية بعد سقوط الملالي وزوال هذا الكابوس الذي أرق أمتنا …وعندئذ ندخل في الدساتير والاتنخابات وتبدأ براعم الحرية واليمقراطية بالظهور، ويجكم الشعب نفسه بدلاً من حكم العائلة والطائفة الواحدة …
    – لايخضع لنظام أسد أكثر من 65% من مساحة سوية بالحسابات : مساحة سورية 186ألف كم مريع ..نخصم منها 80 ألف كم مربع ( 60% للقوات الأمريكية شرق الفرات و40% لتركيا والجيش الحر + منطقة التنف وشرقي السويداء مناصفة بين الأمريكان والدواعش …)
    – لن تحرر ايران ولا حسن ولا الحوثي فلسطين زلا القدس ولا المسجد الأقصى ، بل يحررها شعب سورية والعراق بعد تطبيق الحرية والديمقراطية وحكم الشعب لنفسه ….

  90. سيد عطوان : إسرائيل لولا تواطئ بعض الدول العربية وعلى رأسها السعودية لأصبحت في خبر كان من زمان.

    مئات المليارات صرفتها السعودية على خراب ودمار الدول العربية والإسلامية (لو انفقتها على تدمير إسرائيل وطرد الكيان الصهيوني لتحقق حلم العرب والمسلمين من زمان)

    هذه إيران أمامنا خصصت جزء بسيط من ميزانيتها ومن سلاحها وعتادها للمقاومات الفلسطينية واللبنانية إنظر ماذا حققت بذلك، أصبحت إسرائيل نمر من ورق

  91. المشروع الصهيوني العنصري الإستيطاني يلفظ أنفاسه الأخيره فلم يعد قادرا على مواجهة خصومه وإلحاق الهزيمة بهم إضافة إلى ضعف الروح القتاليه لجيشه ومغادرة ألاف منهم سعيا للهجرة لدول غربيه وعودة البعض منهم إلى موطنه الأصلي الذي جاء منه جده ووالده غازيا ومستوطنا وقاتلا إضافة إلى هذا فإن المستوطنيين قدفقدوا الأمل بنجاح مشروعهم واستمراره لذا فإن إعلان الفشل رسميا لن يطول والأيام بيننا .

  92. ترى يا أخ عبد الباري لاتستهين بقوة إسرائيل وتأكد إنوا حزب نصرلله سيهزم في اي حرب مستقبليه لأنه إستنزف في حرب سوريا الدائره منذ 2011 -إلى الأن وقتل له حولي 2000مقاتل وإسرائيل تمتلك سلاح جو قادر يدمرلبنان وسوريا وهو الأقوى في الشرق الأوسط وإيران ونحن في السعودية العظمى سنتحالف مع من يساهم في إضعاف إرهاب إيران ومليشياتها العابرة للحدود ولا أحد يقلي فلسطين الفلسطينيين أنفسهم يعترفون ويتعاونوا مع إسرائيل أمنيا وإنضروا إلى حماس ومجموعات غزه المواليه لإيران كيف هي مستأصله من الضفه الغربيه حيث تسيطر السلطه الشرعيه الفلسطينيه وكيف هي حال غزه بسبب إيران وإنضروا لليمن والعراق وسوريا أينما حلت إيران حل الخراب والدمار والفقر نحن يجب أن ننظر لمصالحنا عدو عدوي صديقي ويجب كسر نفووذ إيران

  93. عندما نقول لاسرائيل “هذا الميدان يا حمدان”
    هل هذا شئ جيد ام سيئ؟
    ————————————
    اسرائيل تحتل فلسطين والجولان وشبعا وهذا بحد ذاته تعدي يتطلب التحرك.
    ماذا لو لم تهاجم اسرائيل لبنان؟ هل نعتبر انفسنا منتصرين؟ الا يتطلب احتلال القدس تحركا؟ وماذا عن ٢٠٠ غارة هل يجب ان يصبحوا ٢٠١ لنرد؟ يا سيدي اسرائيل بالفعل تحتل وتقصف وتعتدي وبعد كل اعتداء تقولون هذا اخر اعتداء… غدا ستقصف وستصمتون
    —————————————————————————————————————————————————————–
    المفروض ان نقول لمن يستطيع اطلاق الف صاروخ دفعة واحدة “هذا الميدان يا حمدان” وليس لاسرائيل اللتي اصبح ٣٥الف من مواطنيها يطلقون على الجولان “موطني”
    —————————————————————————————————————————————————————–
    هل هذا استسلام وتسليم بامر واقع فرضته اسرائيل ، وعفا الله عما مضى ولن نحرر الا اذا اعتدت اسرائيل مجددا.
    صدام قال انه سيحرق نصف اسرائيل
    وناصر تحدث مع السمك في المتوسط وطلب منها ان تجوع

  94. بالفعل يجب عليهم تعلم السباحة في اقرب وقت ممكن فزمن الهوان ولى …

  95. لا يجب ان ننظر لاسرائيل كدولة واحدة فبطبيعة الحال امريكا تقف خلفها و هي مستعدة للحرب من اجلها .
    اضافة الى الدويلات الشبه اليهودية من العرب و الخليج التي تؤازر سرا اسرائيل.
    اذا قرعت طبول الحرب بين اسرائيل و حزب الله فلن تكون مثل حرب تموز فالحال الان تغير لتعدد الاطراف و تعدد التحالفات و تشابكها .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here