هل ستُنفّذ حركة “أنصار الله” الحوثيّة تهديداتها الأحدث وتقصف تل أبيب بصواريخٍ باليستيّة؟ ولماذا نعتقد أنّ هذا الاحتِمال غير مُستبعد وربّما وشيك؟ وكيف سيكون الرّد الإسرائيلي؟

أكّد السيّد عبد الله يحي الحاكم رئيس “هيئة الاستِخبارات والاستِطلاع” في حركة “أنصار الله” الحوثيٍة أمس أنّ حركته تملك بنكًا من الأهداف الحيويّة في كُلٍّ من السعوديّة والإمارات وفِلسطين المحتلّة، ولمّح إلى أنّ ضرب هذه الأهداف احتمالٌ واردٌ جدًّا.

بعد هذا الإعلان بساعاتِ اعترف متحدّث باسم التحالف السعودي أنّ منظوماته الدفاعيّة اعترضت أربعة صواريخ، وسِت طائرات مسيّرة دون أن يذكر مكان اعتِراض هذه الصواريخ، لكنّ متحدّث باسم حركة “أنصار الله” أكّد أنّها وصلت إلى أهدافها.

حديث السيّد عبد الله الحاكم عن ضربِ أهدافٍ في العُمق السعودي ليس جديدًا، ولكنّ الجديد هو الإشارة إلى أهدافٍ في الإمارات وتل أبيب، فهل نحنُ أمام استراتيجيّة جديدة بتوسيع دائرة الأهداف بحيثُ تصل إلى فِلسطين المحتلّة، وهل تملك الحركة الصّواريخ القادرة على الوصول إلى تل أبيب فِعلًا؟ أم أنّ هذهِ التّهديدات تأتِي في إطار الحرب النفسيّة؟

حركة “أنصار الله” تسير على نهجِ “حزب الله” في لبنان، وغالبًا تُنفّذ تهديداتها، فقد توعّدت بقصفِ الرياض وجدّة وخميس مشيط وبقيق، مركز عصب الصناعة النفطيّة السعوديّة، وترجمتها عمليًّا بهجماتٍ صاروخيّةٍ وبطائراتٍ مُسيّرةٍ أصابت أهدافها بدقّةٍ مُتناهيةٍ أذهلت الكثير مِن الخُصوم والخُبراء الأجانب معًا.

هُناك احتِمالان غير مُستبعدين فيما يتعلّق بضربِ أهداف إسرائيليّة من قِبَل “أنصار الله” في الفترةِ المُقبلة:

  • الأوّل: أنّ تقصف الحركة بالصواريخ ميناء إيلات في أقصى شمال خليج العقبة، وهذا الاحتِمال مُمكنٌ لأنّ صواريخها وطائِراتها المُسيّرة وصلت إلى ميناء ينبع السعوديّ شمال غرب المملكة، وميناء إيلات لا يَبعُد عن ينبع إلا عشرات الكيلومترات فقط، أي أنّه في مرمى هذه الصّواريخ.

  • الثاني: استهداف سُفن إسرائيليّة في مدخل باب المندب أو في جنوب البحر الأحمر بالصّواريخ البحريّة، أو بزوارقٍ “استشهاديّة” سريعة على غِرار ما حدث مع سُفن إماراتيّة وسعوديّة.

وما يُرجّح هذين الاحتِمالين، أنّ محور المُقاومة الذي تتزعّمه إيران هدّد، ويُهدِّد، بالانتقام لأكثر مِن عُدوانٍ إسرائيليٍّ في العُمق الإيراني، خاصّةً تلك الضّربات التي استهدفت مُنشآة “نطنز” النوويّة، وربّما يأتي هذا الرّد الحوثي اليمني في إطار هجمات من أطرافٍ عدّةٍ في المحور في المرحلةِ المُقبلة.

حركة “انصار الله” ليس لديها الكثير الذي يُمكن أن تخسره في حال قصفها لأهدافٍ إسرائيليّةٍ، فاليمن يتعرّض لغارات التحالف الجويّة بطائرات “إف 16” و”إف 15″الأمريكيّة الصّنع مُنذ ما يَقرُب مِن سِت سنوات، ولم تَعُد هُناك أهداف باقية يُمكن للإسرائيليين قصفها في صنعاء أو صعدة بالنّوع نفسه مِن الطّائرات والصّواريخ.

ما نُريد استِنتاجه ممّا تقدّم أن أيّ هُجوم بالصّواريخ على الإمارات أو دولة الاحتِلال الإسرائيلي بطائراتٍ مُسيّرةٍ أو صواريخ باليستيّة حوثيّة في الأسابيع المُقبلة لن يكون مُستَبعدًا، وقد يكون أحدث، وأخطر، مُفاجآت الحرب اليمنيّة في سنتها السادسة.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

59 تعليقات

  1. نعم لقد وصل السيل الزبى ولم نعد نتقبل هده الغطرسة الصهيونية ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين اجمعين كما اننا لم نعد نتقبل هده الحرب الاجرامية المدمرة والتي تخدم اجندات العصابات الصهيونية وراعيتهم واشنطن والغرب الاستعماري فرد فعل الحوثيين مقبول ومشروع ولا يرفضه الا متدلل للعصابات الصهيونية او متزلف او متملق او مرتش او مستفيد من خزائن النفط المنهوب فمادا سيخسر الحوثيون ان هم قرروا ضرب اهداف صهيونية وكل من يقتل اليمنيين ويدمر اراضيهم وممتلكاتهم؟ ما الفائدة من السكوت او الرضوخ لاستفزازات الدوائر الصهيوامريكية التي لا تريد الا دمارنا وخرابنا وقتل شعوبنا وتشريدها وتجويعها وتهجيرها؟ الى متى سنبقى في دائرة تلقي الضربات والصدمات دون رد فعل عنيف يرقى لمستوى الحدث؟ نتمنى كل من اعماق قلوبنا ان ينال المعتدون المجرمون جزاءهم جراء افعالهم فالكيان الفاشي الارهابي ليس قدر علينا يجب التعايش معه والخوف منه وتقبل غطرسته وجبروته وطغيانه التي لا تنتهي فسكوت الانظمة وتقاعسها وخنوعها واستسلامها المهين والمدل هو العامل الدي ساهم بشكل كبير في هده الاوضاع اضف الى دلك العملاء والخونة من شتى الاصناف والانواع والمراتب والمطبعين والمهرولين الدين يشهرون ولائهم لامريكا والعصابات الصهيونية ويتسابقون لنيل رضاهما فحتى الدين الاسلامي قد اقحموه في عمليات التطبيع والتقرب من الكيان النازي فها هو امين عام منظمة ما يسمى برابطة العالم الاسلامي يفسر حسب هواه اية – ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم – ويدعي ان الكثير من المسلمين لم يفهموا معناها في محاولة منه لتبرير التطبييع متناسيا ان الامريكا والصهاينة معتدون وعنصريون وكارهون لنا ولاوطاننا وناهبون لخيراتنا ويستبيحون اعراضنا ويستهزءون من مقدساتنا فهل يجب علينا ان نبادلهم بالحب والمعاملة الحسنة؟ فهم بالتالي ليسوا من اهل الكتاب فهؤلاء مجرمون قتلة محتلون ساهموا بشكل كبير في قتل احلامنا وحقنا في الحياة التي وهبها الله لنا.

  2. نسأل الله القدير أن يزهق الباطل. وعتبي كل العتب على من يقفون مع الباطل..
    اليمن ارض عربيه اسلاميه وشعبها عربي عريق والنخوه والاصاله شيمتهم.. اسأل الله ان يحرق بناره كل من تجبر باليمن وأهله…

  3. امثلة من تقنيات الحرب الاليكترونية :
    هناك انظمة تشويش اليكترونية تطلق من على الكتف .وهناك انظمة اعاقة و تضليل للخصم كذلك بث الترددات القافزة واشارات عاكسة تعطي معلومات خاظئة عن الهدف للخصم ونشر العصائف و السحابات لتضليل العدو ووسائل نشر الاشعة تحت الحمراء و الليزر .. تطوير صواريخ مضادة للاشعاع الراداري . الرادرات الحديثة تكشف محاولات التشويش . ايضا الصواريخ المضادة للاشعاع الراداري . بخصوص اخفاء الصاروخ البليستي يمكن استخدام بالونات مغطاة بالاومنيوم العاكس ونشره حول الصاروخ . اجهزة التشويش لتعطيل الاشارات اللاسلكية للعدو . ايضا شبكات التمويه الراداري .

  4. مصر لن تقوم بالهجوم على إثيوبيا و لا على ليبيا لأنه ليس لها الموارد للقيام باي حرب و السعودية والإمارات المعول عليها غارقة في حرب اليمن وفي هستيريا انخفاض اسعار النفط و الكل يريد أن يدفع بمصر لحرب ستكون الخاسرة فيها بامتياز وفي بضعة ايام. الجبهة الداخلية ضعيفة والاعلام الرسمي لن يستطيع تبييض وجه النظام وتجييش الشعب و المغامرة في حرب ستصيب النظام في مقتل. الانتصار في حرب يحتاج إلى جيش مهني و شعب مؤمن بنظامه و بقضيته ونظام عادل في خدمة شعبه. تنتهي الدكتاتوريات دائمابانتفاضة او بحرب أخيرة قررها النظام وحده ومصر لن تكون استثناء. لهذا أرى أن السلطةفي مصر لن تقوم بأي مغامرة وكل ماستفعله الان هو محاولة لتحسين شروط التفاوض و الايحاء بأنها قوة إقليمية قادرة على تغيير المعادلات. مصر تغيرت كثيرا ولم تعد لها أي حيوية للمجابهمة والدفاع عن القضايا القومية. في الاخير اظن ان مصر حتصرخ وتعيط وتروح تتفاوض لانه لم يعد لها نصير.

  5. عشبة الشيح كان القدماء يستخدمونها لعلاج الملاريا وهي فعالة لذا هي اقرب الان لعلاج الكورونا . يمكن للشعوب في الدول التي تتعرض للحصار الاستعماري استخدامها نصف معلقة صغيرة في نصف كاس ماء مغلي بالنقع 10 دقائق ثم الشرب مرتين في اليوم لمدة اسبوعين فقط . وفيما يخص الغذاء البروتيني يمكن تناول الفول و الحمص و العدس مع اضافة القليل من الكركم الطبيعي المطحون مع شراب الخروب فهو ينظف الكبد و يقوي المناعة و يخفض الكولسترول و يدر البول .

  6. لاتستهينوا ياجماعه بقدرات الحوثيين على الإطلاق فقد أثبتوا كفأتهم القتاليه في الحرب اليمنيه الدائره حاليا أما عن موضوع إستهدافهم لصهيون فأنا أعتقد أن الحوثيين ورقتهم الرابحه هي تعطيل ملاحة الصهاينه عبر باب المندب في البحر الأحمر أو قواعد الصهاينه في إرتريا بهذا سيضعون صهيون أمام خيار صعب للغايه وهو أنها تدعم التحالف الخليجي وربما تنخرط معهم في النزاع بشكل مباشر ختاما شعبنا الفلسطيني يجب أن يدرك أن حماس وفتح عندما يدعون للمقاومه السلميه هم يريدون أن يتم قبولهم دوليا ويعطون أمثله غاندي في الهند ومنديلا في جنوب أفريقيه وفاليسه في بولونيا كل ما مضى لايتطابق مع وضعنا الفلسطيني الهند كانت محتله من شركات إنكليزيه لذالك بالمناهضه السلميه والمقاطعه والعصيان المدني نجح أيضا جنوب أفريقيه تمييز عنصري من نظام عنصري شوفيني ونجح الأمر بالإحتجاجات أيضا بولونيا فاليسه مناضل نقابات وقضايا عمال يعني من المصيبه مايطرحه حماس وفتح نحن مايجب أن نطبقه النموذج الجزائري وحرب التحرير 1954-1962 لأنه قريب منا كثيرا من نواحي الإستيطان الفرنسي والهندسه المجتمعيه أيضا النموذج اللبناني 1985-2000 وكيف تمكن الأحرار اللبنانيون من دحر الجيش الصهيوني وعصابة لحد غير ذالك عبث وضحك على اللحى الرجاء النشر.

  7. اختصر من الرد على غازي الردادي الذي لم ينشر. .
    هذه الصواريخ (الخردة )والطائرات (الورعان )تم تدميرها كما تقول. وضربة ابقيق جأت من الشمال وليس من الحوثيين. اذا كانت من الشمال تعني من ايران
    فأين رجولتكم ولماذا لم تردوا على مصدر القصف مصدره إيران كما تزعمون انه الجبن والخوف. .لانكم ببساطة لا تستطيعون الاعتراف بقوة اليمنيين وقدراتهم الصاروخية المدمرة..وتتهمون إيران بأنها وراء
    قصف ابقيق وفي نفس الوقت لا تردون عليها. .فقط الانتقام من ايران عبر قصف الشعب اليمني وإعادة قصف المقصوف لاستعراض عضلاتكم الرخوة وذلك دليل على جبنكم.ولا أستطيع أذكر قوة جنودكم المغاوير وسراويلهم المبللة.خوفا أن تحجب رأي اليوم تعليقي …

  8. اختصر من الرد على غازي الردادي الذي لم ينشر. .
    هذه الصواريخ (الخردة )والطائرات (الورعان )تم تدميرها كما تقول. وضربة ابقيق جأت من الشمال وليس من الحوثيين. اذا كانت من الشمال تعني من ايران
    فأين رجولتكم ولماذا لم تردوا على مصدر القصف مصدره إيران كما تزعمون انه الجبن والخوف. .لانكم ببساطة لا تستطيعون الاعتراف بقوة اليمنيين وقدراتهم الصاروخية المدمرة..وتتهمون إيران بأنها وراء
    قصف ابقيق وفي نفس الوقت لا تردون عليها. .فقط الانتقام من ايران عبر قصف الشعب اليمني وإعادة قصف المقصوف لاستعراض عضلاتكم الرخوة وذلك دليل على جبنكم.ولا أستطيع أذكر قوة جنودكم المغاوير وسراويلهم المبللة.خوفا أن تحجب رأي اليوم تعليقي …

  9. تحية لك ايها”الأصنج الرائع ” لقد ارسلت تعليقاً مطولا امس على هاذا المقال لكنه لم ينشر ولقد قلت في مداخلتك الكثير مما قلته ..
    واليوم ايضا ارسلت ولكنه لم ينشر ولا ادري مالسبب لعله تقني فحسب على العموم استمر فوجودك يكفيني مشقة الكتابة ولإرسال

  10. اتظامن مع الاخ الأشعري فأنا ايظأ لا يتم نشر تعليقاتي خاصة تلك التي ترد على مزاعم غازي الردادي وتفند مزاعمه واقواله وأولياء أمره رغم أنها خالية من الطائفية البغيضة التي داوم عليها الردادي. وتنشر تعليقاته بكل ما فيها من الاتهامات الطائفية والعنصرية.مثل.عملاء إيران..اذراع إيران. .شيعة إيران والكثير ..اطالب ايظأ مثل الاخ الأشعري ان يتم حجب تعليقات غازي الردادي ومن على شاكلته. ..او يتم نشر ردودنا عليه. .عملا بمبدأ حق الرد الذي تعمل به رأي اليوم الغراء…

  11. على الدول العربية الوطنية التركيز ايضا على مفاهيم الحرب الاليكترونية السايبر ية بتاسيس فرقة كاملة في كل جيش و حركة مقاومة من خبراء الشباب الدارسين في ايران و الصين ذات الشهرة في هذه الحروب السايبيرية بحيث يمكنها تدمير محطات الكهرباء و السدود و التشويش على راداراته و محو كل الداتا المعلومات عند الخصم و انهاكه من خلال الكميوتر . هذه هي الحرب الجديثة .

  12. لو الجيش اليمني واللجان الشعبية (الى جانب حركة “أنصار الله” الحوثيّة) ينفذون تهديداتهم ويقصفون ولو هدفا ثنائيا داخل فلسطين المحتلة سوف تتغير أكثر بعدها قواعد الاشتباك وحسابات كيان العدو وحماته المعروفين وينالهم من هذا القصف المحتمل ما ينالهم..
    لسبب بسيط: التحالف بما يسمى العربي “بقيادة” السعودية ظاهريا اما في الواقع هذا التحالف فهو تحت قيادة مشتركة إسرائيلية التخطيط، امريكية التكنولوجيا وبتسليح بريطاني نسبيا… اما لحم المدافع فهم طبعا اعراب، متمسلمون ومرتزقة من جميع الأصقاع والألوان. هذا الثلاثي الخارج عن القانون يعمل خلف الستار من اجل الابتزاز المالي وتحقيق اهداف استراتيجية لأمن “إسرائيل” كلب الحراسة في منطقة الشرق الأوسط.
    فماذا بوسع “اسرائيل” وغيرها القيام به أكثر. اللهم سوف إن تمت عملية القصف سوف ينسب لها عمل معين اعتاد عليه اليمنيون لحفظ ماء وجه العدو الملطخ اصلا. من المؤسف في الوقت الحاضر أن نرى دول “عربية” تخدم مصالح أعدائها بالمال العربي الذي من المفروض يستعمل لتحرير المسجد الأقصى. أليس من الجيد أن نتذكر بهذا المعنى بعض الكلمات الحكيمة التي تحدث عنها قائد أنصار الله في إحدى خطبه قائلاً إنه “على الرغم من الاختلال الكبير في توازن القوى بيننا وبينهم وكل هذه السنوات من الحرب المدمرة، لم يستطع العدو ان يثني الشعب اليمني الباسل على مواصلة جهاده في سبيل الله والوطن …هذا يعني أن الله معنا وليس معهم”.

  13. انه الانجاز الاعظم لمحور المقاومة و للشهيد قاسم سليماني ان جعل من اليمن قوة اقليمية كبرى تستطيع ضرب اسرائيل.

  14. إلى كل معلق يقول عدم امتلاك اليمن لصواريخ تصل إلى إسرائيل. .والمسافة بين ينبع إلى إيلات 1000 كم والبعض يقول 800 كم وغيرهم 700 كم كل هولاء ينسون ان الله أكبر فوق كل كبير وهو القوي العزيز الجبار. بعون الله تعالى وقوته وتوفيقه.وسواعد أبناء اليمن من الجيش ننتج صواريخ بعيدة المدي تصل إلى اي مكان..فليس ذلك على الله بعزيز. فالله يعطي سره لاضعف خلقه. .فكما بدأنا ب(مقذوف حوثي )حسب ناطقي العدوان. ومرورا بإنتاج صواريخ أبعد وادق.(الخردة )ثم الصواريخ متوسطة المدي .وإنتاج الطائرات المسيرة البسيطة (الورعان )حسب مسمي غازي الردادي…والان الطائرات المسيرة بعيدة المدي ..
    ولناطقي التحالف والردادي لهم ان يسموها كيفما يريدون فهذا لا ينفي وصولها إلى الهدف وتدميره بتوفيق من الله.ومهما حاولوا التغطية الإعلامية والتكتم على الدمار والخسائر فسيضهرها الله. وكمان لا يمكن حجب الشمس بغربال..
    وبعدهذا إلا يمكننا بعون الله تعالى وقوته وتوفيقه ان ننتج صواريخ ابعدمدي ودقة ودمار لتصل إلى حبيبتكم إسرائيل. وان غد لناظره لقريب. ..والأيام بيننا على رأي الأستاذ عبدالباري عطوان. ..

  15. اراد ثالوث الشر الصهيو امريكي سعودي ان يجعل من اليمن ملاذاً جيداً للإرهابيين التكفيريين بسبب موقعه وطبيعته الجغرافية. وهكذا وحتى أنه في هذا الصدد، قال “أسامة بن لادن”، الزعيم السابق لجماعة القاعدة الإرهابية، أنه “إذا خسرت الجماعة مواقعها في أفغانستان ذات يوم وقررت الاستقرار في مكان آخر، فستختار اليمن”.مقتیس من تعلیق الاخ والصدیقالامین الدهینی صلب الایمان والنافذ البصیره تعلیقاتک جاد ومستدل / مثل بالفارسیه انچه از دل براید لاجرم بر دل نشیند تحیاتی لک ولجمیع الاحرار فی الجبهه المقاومه فی کل مکان

  16. رغم التصريحات العنترية الحوثي لا ولن يضرب الإمارات وكذلك إيران لن تجروء على ضرب الإمارات ليس حبا بل مصالح مالية .. في الإمارات توجد استثمارات إيرانية هائلة.

  17. انو هبل يا ناس اسرائيل وامريكا وايران وا روسيا أصحاب ومخطط واحد قطل المسلمي واهنتهم

  18. إلى غازي الذي كنت اتمنى ان له من إسمه نصيب بعد ست سنوات من تدمير مقدرات الشعب اليمني والسعودي،
    دعك من ذر الرماد في العيون، بعد ست سنوات من الحرب التي أتت على مقدرات شعبكم وأثقلت كاهل “المواطن المتسعود الحزين” كما يقول المجاهد غانم الدوسري، بات الجميع متيقناً أن ذاك الذي لا يخرج إلا بإذن السعودية هو ذاك الذي حالفكم و أستنجد بكم، كالمستجير من الرمضاء بالنار، أما الحوثيون فقد رأيناهم في نجران وعسير اليمنيتين، ولكننا لا نستغرب ذلك بحكم جوارنا لبدو الصحراء منذ عرفتهم ممالكنا القديمة ومعرفتنا المتجذرة بطباعهم.
    لنفترض جدلاً أن بقيق ضُربت من الشمال، فلماذا تتوجه طائراتكم جنوباً لقصف صالات الأعراس و حتى صالات العزاء في اليمن؟ كل من يعرف طبائع البدو يعرف الإجابة.
    لمن لا يعرف كيف يفكر البدوي ، البدوي يقيس قوته بقياس ضعف جيرانه متناسياً تماماً المعايير المطلقة للقوة أو حتى المقارنة بمن هو أبعد من جيرانه، وفي زمان أصبحت عابرات الصحاري والقفار هي من يحسم الحروب، أصبح البدوي أضعف من أن يتجه “شمالا” ولم يدرك البدوي بعد كل هذه المتغيرات من حوله إذ أن غالبيتهم لا تقرأ ولا حتى تستمع بآذانها كما هو الحال في الكائن البشري.

    بعد كل هذا أناديك بأخي وأقول:
    كفانا وكفاكم الحرب فليس فيها إلا هلاك الحرث والنسل والمقدرات لنا ولكم.
    تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم وأعلموا أن الأعداء الحقيقيين لنا ولكم هم مغتصبي أرض فلسطين في الشمال الغربي و الأتراك في الشمال والفرس في الشرق والآن الأفارقة من الجنوب.
    الوطن العربي يواجه خطر وجودي من الجهات الأربع، وأنتم بتقطيع أوصال إخوتكم من حولكم لم تقطعوا إلا سواعدكم إذ أنكم لا ترون إلا مابين أرجلكم سعياً في الحفاظ على ممالك الرمل التي هي في حقيقتها أوهن من بيوت العنكبوت ولن تصمد لأيام في مواجة كل هذه الأخطار المحدقة بثروات وتاريخ وثقافة إنسان شبه الجزيرة، نحن أمة تُباد و تُستأصل جذورها وأنتم غارقون في دماء أبناء عمومتكم.
    ألم تتعلموا من هدمكم لجدار كان درعاً شرقياً لشبه الجزيرة؟ واليوم نرا الفرس على حدودكم ، وبالأمس الأقرب هدمتم جدارها الشمالي وهانحن نرا الترك على حدودكم والآن تطبعون وسنرا الصهيوني على حدودكم المقابلة، و أموالكم الآن تهدم الجدار الرابع في الجنوب لتعرضوا مصر وأهلها لخطر وجودي متناسين أن مصر هي الدرع الأخير للإنسان العربي و كينونته ، وبذلك تكونوا قد أجهزتم على ماتبقى من الجنس العربي الذي إحتضنته هذه الأرض منذ بداية الخلق.

    نعم يا أخي أنتم تهدمون ولا تبنون و إذا بنيتم فليس الإ لتهدمون ولكنكم أول الخاسرون.

    تحياتي إلى كل من تبقى من شرفاء الأمة
    عاش اليمن
    عاشت فلسطين
    عاشت سوريا
    عاش العراق
    عاشت مصر
    وعاش كل الشرفاء

    حفيد التبابعة

  19. اراد ثالوث الشر الصهيو امريكي سعودي ان يجعل من اليمن ملاذاً جيداً للإرهابيين التكفيريين بسبب موقعه وطبيعته الجغرافية. وهكذا وحتى أنه في هذا الصدد، قال “أسامة بن لادن”، الزعيم السابق لجماعة القاعدة الإرهابية، أنه “إذا خسرت الجماعة مواقعها في أفغانستان ذات يوم وقررت الاستقرار في مكان آخر، فستختار اليمن”.
    لكن وعلى الرغم من اختلاف الظروف الجغرافية بين اليمن وفلسطين تماماً، وإنّ وصول الطرفين إلى بعضهما البعض صعب للغاية ولا يوجد لدى الطرفين حدّ مشترك بينهما، لكن الشعب اليمني وبالأخص حركة انصار الله المجاهدة ابت إلّا ان تكون الروابط بينهما أقوى في إطار محور المقاومة من أي وقت مضى. لذلك يمكن القول إن الدولة التي حاولت السعودية تحويلها إلى ملاذ آمن للإرهابيين التكفيريين، أصبحت في وقتنا الحالي أحد أذرع محور المقاومة في المنطقة أو حتى في العالم.

      الروابط بين اليمن وفلسطين اليوم هي روابط متينة، بنحوِ تجاوزت كل الحدود الجغرافية. لذلك، في الوقت الحاضر، يمكن ذكر اليمن كواحدة من أقوى الأطراف في محور المقاومة. ويمكن إرجاع ذلك إلى مواقف اليمنيين الوفية والدعمة لمحور المقاومة وخاصة القضية الفلسطينية. وفي هذا الصدد فإنن زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية اتخذ مراراً وتكراراً وفي مناسبات مختلفة مواقف حازمة وقوية لدعم الفلسطينيين، على عكس القادة العملاء في الدول العربية الأخرى وشدد على ضرورة تحرير القدس المحتلة، مؤكدا أن الكيان الصهيوني هو العدو الأكبر والأخطر ليس على الفلسطينيين فحسب، بل على الأمة الإسلامية كلها.
    لهذا لا نستبعد اي عمل عسكري او أمني من الأخوة في اليمن ضد العد الصهيوني لمؤازرة اخوانهم في فلسطين.
    تحية للشعب اليمني العظيم الصامد في وجه الاجرام والهمجية السعودية.

  20. صمود اليمن المحاصر وتحقيقه انتصارات على الأرض وفي عمق الأراضي السعودية. هي معجزة القرن الحادي والعشرين.

  21. محمد بن سلمان ومحمد بن زايد يعلمان جيداً ماذا لدينا من صواريخ وطائرات حديثه ذات مديات بعيده .. فهم يعلمون بقدراتنا والايام بيننا وسيسعد كل مواطن عربي حر مقاوم لاننا سنحظى بشرف تدمير وتحطيم الكيان الصهيوني وادواته باذن الله تعالى

  22. لا تنسو انه يوجد في الاراضي المحتله خزانات استراتيجيه للغاز .. طائرة مسيره واحده كفيله باحراق قرى بسكانها

  23. الخرائط الجغرافية لا تكذب
    المسافة بين ينبع وايلات تقدر بحوالي ٨١٠ كيلومتر وليس عشرات الكيلومترات

  24. أستاد عبدالباري
    مع كامل احترامي لشخصكم الكريم فإني اجزم حد اليقين أن الحوثيين لن يهاجموا إسرائيل أبدا و كلامهم هو للصحافة فقط و دلك لسببين مرتبطين بعضهما البعض .
    أولهما أن فشل التحالف العربي في إجتتات الحوثيين هو ناتج عن تلاعب أمريكا بالجميع فهي تقف مع السعودية لإبتزازها و في نفس الوقت لا تريد لها أن تربح الحرب فتجدها تضع بنك الأهداف المغلوط تحت تصرف التحالف العربي و تغض الطرف عن وصول السلاح للحوثيين و هكدا تضبط الوضع .
    تانيهما ناتج عن الاول و معناه أن قصف إسرائيل سيضع الحوتيين في مواجهة مباشرة مع أمريكا التي ستضبط بوصلة بنك الاهداف العربي و ربما تتدخل بشكل مباشر في الحرب بما يسمح بالقضاء عل الحوتيين أو على الأقل تحجيمهم و دلك حسب الحاجة .
    يعني أن الحوتي في أمان نسبي طالما هو يقصف السعودية و هده الأخيرة تشتري السلاح و تحافظ على دوران إقتصاد أمريكا التي تقول فخار يكسر بعضه .

  25. شكرا لرأي اليوم ، ؟ كونها لاتنشر مداخلاتي ؟؟؟
    ولكي اتوقف عن التعليق نهائيا ارجو منكم عدم نشر تعليقات غازي الردادي وفؤاد دعنا والسمهري وبقية الطائفيين العنصريين . لكي نكتفي بلمتابعة ، فقط وبدون استفزاز لمشاعري لا ني كنت اول من علق هنا. فأين ذهب ؟؟؟؟؟؟
    وكلمة اخيرة لغازي الردادي ان كانت كل هجماتنا فاشلة ،فلماذا لاتنشروا صور يثبت ذالك الفشل ،

  26. “أرامكو السعودية”: الأسوأ فيما يخص “كورونا” أصبح خلفنا.
    نعم لكن في فيروس جديد أمامكم بعد كورونا لماذا العجله و هيا من الشيطان الرجيم و لن يرجع كل شيء كما كان في السابق
    و انا متاكد مليون في المائة و لله الحمد و الشكر

    😆😆😆😆😆😆😆😆😆😝😆😝

  27. بالطبع ليس ببعيد ولكن على حساب الفقراء اليمنيين ، وبعد ذلك اليمن هو الذي يدفع الثمن! اتفاق بين الطرفين على تدمير الدول العربية بطريقة شيطانية.

  28. ما قلناه سنفعله والأيام بيننا…
    السنا اولو قوة واول بأس شديد!?
    إسرائيل تعرف جيدا من هم انصارالله

  29. في بداية الحرب على اليمن بعد الاعلان عنها في سفارة السعودية عند واشطن …تصورت ان اليمن و شعبها العريق سوف ينتهي و لا يستطيعون الرد لان العالم اجمع على تدمير اليمن …لكن والله المفاجات التي خرجت من اليمن التي اذهلت العالم بقدرتها و ردها ….عجيبه هذه اليمن و شعبها اذ قالوا صدقوا و …

  30. غدا لناظره قريب وستدك صواريخنا اسرائيل شاء من شاء وابا من ابا نحنوا اصحاب الحق ولو لم نكن كذلك لما كسرنا غرور تحالف الشر

  31. إلى الاخ هاني
    يبدو أن قراءتك للمقال هي السطحية ، وليس المقال غير موضوعي ، المقال يتكلم عن محور ، وليس عن فريق من هنا أو هناك …

  32. قال الله العزيز الجبار المتكبر( قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ )
    فمن استهزاء بقوة رجال الله نقول لهم الميدان هو ما سيثبت مصداقية أصحاب القول والفعل والله المستعان على ما تصفون.

  33. الاراضي الفلسطينة المحتلة ستضرب حتما لا محاله، مايهمنا انك سوف ترى هنا من يقول ان إيران هي من ضربت وليست القوة الصاروخية اليمنية؛
    وترى لفيف الارتزاق والعمالة يحزنون ويدافعون عن الصهاينة بكل وقاحة.
    انها #الطآمة
    انتظرونا
    التحية لاستاذنا القدير/عبدالباري عطوان

  34. ” وما يُرجّح هذين الاحتِمالين، أنّ محور المُقاومة الذي تتزعّمه إيران هدّد، ويُهدِّد، بالانتقام لأكثر مِن عُدوانٍ إسرائيليٍّ في العُمق الإيراني ” إهـ .
    هذه المرة تقول محور المقاومة الذي تتزعمه إيران ، و لم تقل كالعادة أذرع إيران في المنطقة ، عد و قل أذرع إيران لأن هذه هي عقيدتك .

  35. نحن فاليمن لانكذب وسوف ننفذتهديداتنافي قلب الكيان المغتصب وكذلك سنضرب شقيقةاسرائيل السعوديةبنات بريطانيا

  36. “وميناء إيلات لا يَبعُد عن ينبع إلا عشرات الكيلومترات فقط”

    بين ينبع وايلات اكثر من ٧٠٠ كيلومتر.

  37. عندما يتحدث السيد عبدالملك الحوثي
    اذا حصل تدخل إسرائيلي سيتم توجيه ضربات موجعه
    لمواقع حساسه للعدو الصهيوني

    لم يتكلم من فراغ ومن يسخر من هذه الحقيقه
    يتذكر انه سخر من تهديد استهداف الرياض

  38. الى غازي الردادي:
    ربما ليس لدى الحوثيين صواريخ تصل الى فلسطين المحتلة، لكنهم قادرين ( بصواريخهم الخردة ) أن يقضوا مضاجع حكامكم .
    أما مسألة خروج الحوثيين من صنعاء فإنهم لن يخرجوا منها لأنهم باقون وصامدون فيها ولم تستطع أسلحتكم المتطورة كسر شوكتهم . فها نحن في العام السادس من الحرب ولم تستطيعو إضعافهم. بل أصبحوا أقوى من السابق وقد يجبروا حكامكم على الرحيل من أرض الجزيرة كما حدث لقبائل بني القينقاع وبني النظير وخيبر . فقد إنكشف القناع وظهرت حقيقة الوجوه وحقيقةأصلها .

  39. الهدف من تشكيل “التحالف” وتنفيذ “عاصفة الحزم” هو إبادة الحوثيين واخراجهم من “صنعاء” ، والحوثيين يقولون “سندافع عن انفسنا ولن تتمكنوا من ابادتنا ولا اخراجنا من صنعاء” ، المنتصر في هذه الحرب هو من يحقق اهدافه ومادام الحوثيين ما زالو موجودين وفي صنعاء واصبحوا اقوى مما كانوا عليه فهم المنتصرين والسعودية هي المهزومة بغض النظر عن عدد الضربات التي نفذها كل طرف ضد الاخر وفارق القوة العسكرية بين الطرفين ، وحتى لو اخذنا في الاعتبار عدد الضربات وفارق القوة العسكرية بين الطرفين فهذه الامور إنما تجعل من الهزيمة السعودية اكثر إذلالا .

    الان بعد اكثر من خمس سنوات الحوثي ما زال موجودا في صنعاء واصبح اقوى مما كان عليه والسعودية لم تتمكن من تحقيق اهدافها واصبحت اضعف مما كانت عليه ، هذه هي الحقائق الماثلة امامنا على ارض الواقع والتي يجب علينا التعامل معها ، اما احاديث الغطرسة والكبر والعنجهية فلا وزن لها.

  40. الى
    غازي الرداديToday at 3:47 pm (3 hours ago)
    اولا المسافه بين ينبع وايلات ليست عشرات الكيلو مترات . المسافه حوالي 1000 كيلو متر .
    ثانيا جميع هجمات الحوثي كانت فاشله وتم اسقاط جميع صواريخ الخرده وطائرات الورعان التي يرسلها . وتفجيرات بقيق كانت من الشمال وليس من فعل الحوثي .
    ثالثا يقول متحدثهم انهم حصلوا على بنك اهداف عن طريق استخباراتهم . ولو سألنا أي طفل في الشارع يعرفها مطارات او منشاءات لارامكو او قواعد عسكريه وغيرها .
    رابعا لن يرفع الحصار عن الحوثي ولن يخرج حوثي واحد من صنعاء الا بإذن من السعوديه . وان كان لديه القدره والشجاعه يغير هذا الوضع ..
    خامسا اتمنى النشر مع جزيل الشكر ..
    تحياتي

    و الله و اقسم لك باسم صاحب الوعد لن يكون في شي اسمه سعودية و المسائلة مسألة وقت و هو قريب جدا جدا جدا جدا فكيف اليمني سوف يأخذ إذن السعوديه و كل الأنظمة العربية الصهيونية سوف تذهب الى جهنم و انت أولاهما
    و حق الرد هو النشر .
    من خواجه فلسطين

  41. غازي الردادي سبحان الله من سلط الحوثيين على ال سعود
    واعوانهم وجعلهم يتخبطون
    الحوثي يربككم ارباكا شديداً

  42. الى
    ابو خليل غزهToday at 5:59 pm (1 hour ago)
    ولماذا إيران لا تثار لنفسها

    يا زلمه روح انضب في البيت و دير بالك على اولادك احسمنلك

  43. بفضل الله سيتم ضرب تل ابيب لاشي بعيد على الله مادام الحق معنا ونحن اصحاب قضيه.والله المستعان.والايام بيننا

  44. الى السيد الردادي:
    واقع الجبهات على الأرض غير ما تقول.
    كان الهدف ومنذ بداية الحرب هو القضاء على الحوثيين والان الكلام تغير وأصبحوا على أبواب مأرب.

  45. كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإن الله، والله مع الصابرين…
    انصار الله هم الفئة الصغيرة، واما الفئة الكثيرة فهي الصهاينة وامريكا وصعاليكهم في المنطقة ….

  46. الحقيقة المره العراق واليمن يدفعان ثمن التدخل الايراني وليبيا تدفع ثمن التدخل التركي .

  47. اسرائيل تقصف مفاعلات إيران
    الحوثي يرد والعراق يرد
    الدمار لليمن والعراق
    وغدا تتفق ايران وأميركا ويذهب التوتر
    ويبقى لليمن والعراق الدمار
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  48. المسافة من اليمن حتى ايلات ٢٢٠٠ كيلومتر وحتى تل أبيب ٢٣٠٠ كيلومتر لا أعتقد لديهم صواريخ بتلك المسافات أقصى مسافة لديهم ١٥٠٠ او ١٤٠٠ كيلومتر فقط.

  49. في هكذا ظروف لاشيء مستبعد ابدا
    ربما في الأيام القادمه نستيقظ على سماع هذه الأخبار الطيبه لان أهل اليمن عرب أصحاح وليس (عربان )

  50. اولا المسافه بين ينبع وايلات ليست عشرات الكيلو مترات . المسافه حوالي 1000 كيلو متر .
    ثانيا جميع هجمات الحوثي كانت فاشله وتم اسقاط جميع صواريخ الخرده وطائرات الورعان التي يرسلها . وتفجيرات بقيق كانت من الشمال وليس من فعل الحوثي .
    ثالثا يقول متحدثهم انهم حصلوا على بنك اهداف عن طريق استخباراتهم . ولو سألنا أي طفل في الشارع يعرفها مطارات او منشاءات لارامكو او قواعد عسكريه وغيرها .
    رابعا لن يرفع الحصار عن الحوثي ولن يخرج حوثي واحد من صنعاء الا بإذن من السعوديه . وان كان لديه القدره والشجاعه يغير هذا الوضع ..
    خامسا اتمنى النشر مع جزيل الشكر ..
    تحياتي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here