هل ستتَحقّق وعود ترامب الجديدة في العودةِ إلى السّلطة مثلما وعَد ناخبيه.. وكيف؟ ولماذا نعتقد أنّ عُضويّة الكنيست هي النّهاية الأكثر ترجيحًا لصِهره كوشنر؟ وماذا عن مُستقبل زوجته إيفانكا السّياسي وأين؟

لا نَعتقِد أنّ الرئيس الأمريكي “السابق” دونالد ترامب يستمتع كثيرًا بعُزلته الإجباريّة في مُنتجعه الخاص في ولاية فلوريدا، والشّيء نفسه ينطبق على مُمارسته للعبة الغولف المُفضّلة لديه، فمِنَ المُؤكّد أنّ هاتفه “لا يرن” كثيرًا هذه الأيّام باستِثناء من قبل المُحامين الذين يعكفون على مُراجعة مِلفّات 60 قضيّة مرفوعة ضدّه في المحاكم الأمريكيّة، فقد انفَضّ الجميع من حوله، بِما في ذلك من ادّعوا الولاء له من أفراد طاقمه، وحتى بعض أفراد أسرته، أمّا وسائل التّواصل الاجتماعي التي أدمن التّغريد على صفحاتها، فيَلُفّها الصّمت حاليًّا، بعد أن تبرّأت منه، واعتبرته عِبْئًا لا تُريد تَحَمُّل تَبِعاته وأغلقت جميع حِساباتِه.

ترامب، ورُغم كُل ما ذكرناه آنفًا ربّما لن يختفي من المشهد كُلِّيًّا وسيظل محور العديد من العناوين الصّحافيّة الرئيسيّة والقصص الإخباريّة المُثيرة في نشَرات الأخبار التلفزيونيّة، خاصّةً بعد أن تحوّل إلى “شهيد” في نظر الملايين من أتباعه العُنصريين الذين قد ينضم مُعظمهم، إن لم يَكُن كلّهم، إلى حزبه “القومي” العُنصري الفاشِي الجديد الذي يَعِد بتأسيسه في المُستقبل المنظور.

كان مُفاجِئًا أنّ ابنته إيفانكا التي عملت إلى جانب زوجها جاريد كوشنر كمُستشارَين له في البيت الأبيض، كانا من بين الذين هربوا من سفينته الغارقة، فالسيّدة إيفانكا رغبت المُشاركة في حفل تنصيب جو بايدن في البيت الأبيض، حتى تظل تحت الأضواء، في إطار خططها لدُخول المُعتَرك السّياسي، وخوض الانتِخابات القادمة مُرشَّحةً لمِقعَدٍ في مجلس النوّاب أو الشّيوخ، ومن غير المُستَبعد أن تنضم إلى عُضويّة حزب والِدها القومي الجديد، إذا جرى السّماح له بتشكيله، أمّا زوجها كوشنر الذي كان من أكثر الشخصيّات غير المحبوبة في الولايات المتحدة فإنّ فُرصه بالفوز بمقعد في الكنيست الإسرائيلي كبيرة جدًّا بحُكم الخدمات التي قدّمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي في سنواتِ عمّه (حماه) في البيت الأبيض، وأبرزها إجبار عدّة حُكومات عربيّة على توقيع سلام “أبراهام”، ونقل السّفارة الأمريكيّة إلى القدس المُحتلّة، ورسم خُطوط صفقة القرن وتسويقها عربيًّا والقائمة تطول.

ترامب عاقِدٌ العزم على تقسيم أمريكا، وإقامة امبراطوريّته العُنصريّة البيضاء في الولايات التي صوّتت له، وهو يعد حاليًّا لإصدار تلفزيونه الخاص، وعدّة محطّات إذاعيّة، وربّما وسائل اتّصال جماهيري خاصّة به وأتباعه ومن لفّ لفّهم، ألم يَقُل بأنّه عائدٌ إلى السّلطة بطَريقةٍ أو بأُخرى، ولا نَستغرِب أن يُقيم له بيت أبيض جديد.

إذا سارت الأُمور وفق ما يُريد، ولم يَنتهِ مُدانًا مَعزولًا من قبل الكونغرس أو خلف القُضبان في واحدةٍ أو أكثر من القضايا الجنائيّة المرفوعة ضدّه.

لا نَعرِف كيف يَشعُر العديد من الحكّام والمسؤولين العرب الذين وضعوا كُلّ بيضهم في سلّته، وقدّموا له مِئات المِليارات من أموالهم، ونفّذوا إملاءاته في الدّقائق الأخيرة من ولايته، وارتكبوا إثم التّطبيع مع دولة الاحتِلال، وفتحوا أبواب عواصمهم للسيّاح ورِجال الأعمال الإسرائيليين، واستوردوا منتوجات المُستوطنات الزراعيّة والصناعيّة وجعلوا من الضّحايا الفِلسطينيين عدوًّا لهُم، والمُغتَصبين الإسرائيليين الصّديق الحليف، الأمر المُؤكّد أنّهم يعضّون أصابع النّدم، ويبحثون عن مخارج من هذه الورطة، خاصّةً بعد أنْ جرّبوا بعضًا من “محاسن” الغزو السّياحي الإسرائيلي.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

40 تعليقات

  1. السؤال الذي يطرح نفسه: هل يقبل الجمهوريون أو الديموقراطييون بظهور حزب جديد ينافسهم في الساحة الأمريكية؟ الجواب المأكد هو لا, ولا أستبعد أن ينضم الكثير من الجمهوريون إلى الديموقراطييون لمحاكمة ترامب ومن ثم سجنة وذلك لمنعه من خلق حزب جديد. الأرجح أن يعود ترامب من خلال ترشيح امنته أولا لتكون نائبا جمهوريا ومن ثم الترشح لتكون رئيسة أمريكا في بعد أربع سنوات, وهذا ما يفسر حضورها حفل تنصيب ترامت. هذا المخطط هو على ما أعتقد هو أكثر حنكة وأكثر قبولا من كثير من الجمهوريين المواليين لترامب , وأكثر من ذلك ستكون ابنة ترامب خير ممثل لزوجها وبالتالي للكيان الصهيوني ولليمين المتطرف في أمريكا.

  2. قال الله تعالى
    {و تلك الأيام نداولها بين الناس }
    { الملك عاش عاش الملك الملك مات مات الملك}ترامب جاء وكشف الخيانة عند بعض العرب وزال والبقاء والدوام لله

  3. ___________ ترامب ، إنتهى ، إستعمال لمرة واحدة ، إحلق و ارمي (disposable).

  4. ________ ترامب سيعود للشرق الأوسط . المجرم يعود دائما إلى مسرح أعماله .. فرشوا البساط جاء الطاؤوس و الطاؤوسة .
    .

  5. بحريني وسوداني ومغربي واردني ومصري وأماراتي صهيوني، كيف لهذه الشعوب ترضى على شرفها واعراضها ان يدنس ارضها عدو صهيوني قاتل غاصب لاهل امته اخوتنا الفلسطينيين. انه خزي مابعده خزي ان يرفرف علم عصابات القتل والارهاب والاغتصاب والاحتلال الصهيوني لاراضينا المقدسة في فلسطين والجولان والاردن ، اين الشرف العربي والكرامة العربية ، حقًا لانامت اعين الجبناء.

  6. آني أتوقع ان يعيد ترمب تدوير نفسه سواء عن طريق فوزه بترشيح الحزب الجمهوري مرة قادمة او فوزه بحزبه الجديد ان حصل هذا. وهنا ستكون المعضلة ، حيث سيكون دور ترمب دورا انتقاميا لتمكين المتطرفين ولو ادى ذلك لعنف داخلي، ايضا من المتوقع ان يفلس دول الخليج. لانه سيحلبهم لكي لاتقوم قايمة لهم لسنوات قادمة..

  7. لا نَعرِف كيف يَشعُر العديد من الحكّام والمسؤولين العرب الذين وضعوا كُلّ بيضهم في سلّته، وقدّموا له مِئات المِليارات من أموالهم، ونفّذوا إملاءاته في الدّقائق الأخيرة من ولايته
    وهل کان لهم طریق غیر اتباع الاوامر؟؟؟؟

  8. الى Useless Eater – اوافقكم الرأي – وهذا هو الرأي السائد من داخل المؤسسه السياسيه الامريكيه بغالبيه ديموقراطيه و نسبه اكثر من النصف من الناخب الجمهوري. أيام ترامب و عائلته انتهت, ومن وقف معه و كان بوق له ايضا سيتأثر بشكل سلبي في سوق العمل السياسي او غيره. المثل يقول هذا حلم ابليس بالجنه.

  9. بات مايكل بولس، رجل الأعمال العربي ( اللبنانى) الأمريكي، محط أنظار الجميع بعد إعلان خطوبته على تيفاني، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

  10. أعتقد والله أعلم أن المهلوس والصهيوني الأكثر صهيونية والأكثر عداوة للعرب وللمسلمين لن يكون له حظ في الرجوع من النافذة بعدما طرد من الباب الكبير وهو مهموم ومكسور الأجنحة ومذاول ولو إدع أنه سيرجج إلى البيت الرئاسي!.
    أتحداه أن يطبق ماقاله ولو لمرة واحدة أنه سيغادر الولايات المتحدة إذا سقط في الإنتخابات
    التي خسرها بالفعل وسقط سقوط الكذاب الذي ليس له إلا :
    ١) – حلب العربان.
    ٢)-غطرسة وعجرفة الصييونية الإسرائيلية.
    ٣)-إغتيال رموز المقاومة في أي مكان.
    ٤) -إهداء القدس والجولان والأسرلة لحلفائه العربان.
    على كل حال قد تأمن له العصابات المتصهينة كرسي في الكنيست ومعه سمساره وبنته وأمرأته.

  11. أعتقد أن مصير إفانكا لن يختلف كثيرا عن مصير ” مرين لوبين ” مع الفارق أن لوبين كانت وجدت ضالتها وخلاصها من الحصار ؛ في طرمب الذي خيب آمالها وهي تنظر إليه كيف تم شحنه بشاحنة القمامة ؛ في حين أن إفانكا محظوظة لأنها أدركت بسرعة أنها لن تجد الحضن الدافئ لدى نتن ياهو الذي ينتظره نفس المصير المشؤوم !!!

  12. والله يا اخي لا يعضون اصابعهم ندما ولا هم يحزنون . هولاء انا عايشتهم واعرفهم وخصوصا الجيل الجديد منهم لا يهمهم شئ في الدنيا غير الكأس والكيس والك.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  13. لا اضن ذالك سيحدث،الامريكيون ليسوا حمقاء لهاذا الحد، مع افكار ترامب لقد اطلقوا رصاصة على ارجلهم،فلن يقطعوا غصن الشجرة الذي هم جالسون عليه،ترامب سوف يحاكم،ربما يدخل السجن،و يصبح بالفرنسية un cadavre politique،

  14. الى
    محمود الطحان
    Yesterday at 5:33 pm

    اخوي محمود
    سياسة امريكا و الغرب في شكل عام مجنونه
    و في هذه الحالة الخطاء خطاء العقلاء
    و العرب لا يعرفون التعامل مع المجانين
    و هل من المعقول الكرام مع المجانين و العرب
    كرام حتى الغباء و في كل شيء .
    مع المحبه و الاحترام لك

  15. .
    الفاضل القمر المربع ،
    .
    — سيدي ، تعليقكم مميز ، يوضح بكلمات قليله الكثير الذي ينتظر روسيا بعوده الحكم بامريكا لكارتيل النظام العالمي الجديد المعادي لروسيا.
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  16. ________ مستقبل إيفانكا السياسي ؟؟ ستخلف أبوها !! مثل / Marine LE Pene !!

  17. ___________ هل ستتَحقّق وعود ترامب الجديدة في العودةِ إلى السّلطة مثلما وعَد ناخبيه ؟! ، لا ، ترامب أدى (caracter) معين في مسرحية ، تقمص الشخصية و عاش دور (الشرير) ، المخرج يعي ذلك ، شدة و بتزول ، لا أصحاب المسرح ولا المخرج بحاجة إلى تكرار نفس ال (caracter) ، المسرحية الجديدة بحاجة إلى شخصية (المتسامح الودود) بناءً على رغبة أصحاب المسرح ، لتتلائم مع رغبات الجمهور في الشرق الأوسط.

  18. لن يعض أحدهم أصابع يده ندما ، العلاقة مع اسرائيل هي علاقة استراتيجية وقد بدأت فعليا على يد السادات منذ عقود وليس اليوم ولم يكن ترامب موجودا في عالم السياسة ، الرجاء قراءة التاريخ جيدا .

  19. انتهى دور ترامب حتى للإسرائيليين. التطبيع مع الخراف صار لا حدث. الهدف هو التطبيع او تحييد الذئاب و أقصد إيران و حلفاؤها. و تلك هي مهمة بايدن.

  20. هؤلاء كلهم صهاينة وان حكموا امريكا واصبحوا يوما اصحاب القرار فيها..ليس المهم ما قاموا به وما يفكرون بالقيام به ..هؤلاء اعدء وعلينا ان نتوقع منهم كل شيء ..هؤلاء هم اجرام نتنياهو بل اكثر ..علينا ان نستعد لكل مؤامراتهم ..علينا ان نشد من عضد صف المقاومة في هذه الامة ..على كل منا ان لم يكن مجاهدا ان يحث نفسه يوما بالجهاد ..

  21. سيبدأ الربيع الروسي مع عودة الابن الضال ..نافالني الى البيت…
    ففي الداخل لن يستطيعوا ان يسمموه .
    هكذا اراد صناع الثورات .

  22. ابو انس ارجوا ان لا تتفائل كثيرا المسؤولية لا تتحملها امريكا حكام العرب هم الذين يتحملوا المسؤولية هم الذين اخترقهم الموساد وتعهد بدعمهم وحمايتهم وتوريث السلطة لهم ولابنائهم وتركوا شعوبهم وجهلوها واحد حكام العرب طلب من الموساد تصفية احد معارضية للبقاء في السلطة وامريكا ليس لها سلطة على حكام العرب أولا أنهم يتفقون معها سرا على تلبية مطالبها مقابل حمايته من شعبه وكل السفارات الأمريكية في البلاد العربية وكر للتجسس على الشعوب ما الذي يمنع الديمقراطية عن الشعوب العربية انه إتفاق بين امريكا وبينهم فما معنى ان احد حكام العرب يرسل هدية لامريكا 462 مليار رغما عن شعبه امريكا من يدعمها ويقويها هم العرب أن غياب الديمقراطية عن الشعوب العربية هو من جعل الأمة في الحضيض.

  23. ترامب وعائلته انتهوا سياسياً وحرقوا كافة اوراقهم وسيتم عزل ترامب امعاناّ في اذلاله واهانته ولمنعه من الترشح لاحقاّ او استلام اي منصب حكومي او منصب عام، ترامب وعائلته سيغرقون في القضايا والمشاكل والمحاكم ولن يُسمع لهم اي صوت فيما بعد، اصبح ترامب كالبعير الاجرب يفر الجميع منه
    لا يمكن للدولة العميقة التي يسيطر عليها اليهود السماح بانتاج حزب ثالث قوي ولو ادى الامر الى اغتيال ترامب
    السياسة الامريكية تخطط للمواطن وتسمح له بالاختيار بين الديمقراطيين والجمهوريين فقط او ابقى مواطن بلا صوت، هذا هو السيستم
    للعلم فقط في حال تم تشكيل حزب ثالث قوي تأكدوا بأن الكيان الصهيوني المسمى اسرائيل سيكون في خطر وستكون بداية زوال هذا الكيان
    يستطيع المهاجرون تشكيل حزب ثالث لكن الدولة العميقة لن تسمح بذلك لذلك يتم استيعابهم داخل الحزب الديمقراطي الاقرب والمتعاطف الى المهاجرين، في اول يوم ؤئاسي لبايدن قام بتوقيع قانون يسمح بتجنيس 11 مليون مهاجر وهولاء طبعاً سيكون ولائهم للديمقراطيين
    هنالك تغييرات كبيرة ستحصل في امريكا وداخل المجتمع الامريكي
    اليهود الامريكان من اكثر الجاليات تنظيماً وتعاوناً فيما بينهم وانصياغاّ لاوامر الايباك والمنظمات اليهودية الصهيونية الامريكية التي تأتمر بأوامر الكيان الصهيوني والموساد والتي تُشرف عليها السفارة الصهيونية في امريكا فتراهم موزعون بالولاءبين الجهوريين والديمقراطيين وحسب ما تجري الرياح فتراهم لا يخسرون التأييد من كلا الطرفين

  24. باين وترامب نفس العملة بوجه مختلف.لكن ترامب كان اسلوبه مختلف عن باقي الروؤساء. وكان يعرف كيف يتعامل مع دول الخليج ويحلبهم ويحتقرهم. وكان هدفه جمع المال منهم .وكان يعلب على المكشوف معهم .على كلا اتمنى من الله تعالى ان يشربوا من الكاس الذي شربوا منه (سوريا .وليبيا. والعراق.وفلسطين…و…)

  25. اربطوا الاحزمه لاننا سنبدأ بالهبوط التدريجي نحو الأرض التي سنصلها بعد ستون سنه ضوئية.
    سوف لا ولم ولن تقوم لترامب قائمه لان هذا الرجل كان تركيزه لأربع سنوات على قضاه فيدراليين تم تعيينهم املا منه بأن يساعدوه ناهيك عن المدعيين العامين الفدراليين.
    هناك مسائلات قانونيه على مستوى ولايه نيويورك وتحديدا مقاطعه جنوب نيويورك وها هي المدعيه العامه تسن سكاكينها وسوف تخضع ترامب لكشف بياناته الضريبية كمواطن أمريكي وليس كرئيس.
    وسوف تعتمد على ما أدلى به محاميه الذي يقضي عقوبته السجن بسبب ترامب. حيث صرح بأن مؤسسات ترامب لديها دفترين للحسابات وام مضخم للحصول على القروض وآخر للضرائب.
    يجب التذكير هنا بأن ليس هناك من نظام العفو على مستوى الولايه وليس للحكومه الفدراليه سلطه على قوانين الولايات لطالما انها لا تتعارض مع الدستور.
    قبل أسبوع أو أكثر بقليل أغلقت يضعه بنوك حسابات ترامب لأنها وعلى ما يبدو متورط ومتواطئه مع ترامب.
    دويتشه بانك وما أدراك ما دويتشه بانك.
    تعلقه بالرئاسه وآثاره القلاقل وآثاره الفتنه ما كانت الا لمصلحته الشخصيه كي لا يحاكم لان القانون لا يسمح بمحاكمة الرئيس.
    ثم إن الكونجرس سيبدأ محاكمته خلا الاسبوع الثاني من شهر فبراير.
    نانسي بلوشي وشاك شومر يكنون لهذا الرجل نصيب كبيرا من العداء وسوف ينتقمون من ترامب شر انتقام كرد اعتبار لهم شخصيا .
    لا احسد ترامب على ما هو فيه.
    اعتقد جازما بأنه سوف يقضي باقي أو ما تبقى من عمره خلف القضبان.

  26. لكن، لا بد من توجيه الشكر إلى طرامب لدوره في كشف طبيعة الأنظمة التي تحكم العرب والتي صدعت رؤوسنا بالعنتريات لعقود مضت، ليتبين أنها جزء لا يتجزأ من المشروع الصهيوني الذي يقوده الكيان اللقيط الغاصب لفلسطين.

  27. سينضم هؤلاء المجرمون إلى توني بلير في قدسنا العربي الإسلامي ليواصلوا تدمير الأمة من خلال الأنظمة التي تحكم العرب.

  28. الواقع والمنطق يقول لن تستطيع دولة في العالم مهاجمة امريكا واسقاطها عسكريا ،ولكنني اشعر وكأن ترامب وشلته هدية من السماء ليكونوا سببا في تدمير امريكا، وسببا في تغيير نظام ساسة الاجرام العالمي،
    ولما لا ؟ فأغلب الامبراطوريات السابقة سقطت بسبب مشاكلها الداخلية، اسأل الله العلي العظيم ان يكون الامر كذلك، وتكون بداية نهضة امتنا الاسلامية، نتمنى ذلك ، قد أحلم ، ولكن انا على يقين بأنه سيحين الوقت ينتهي فيه الكلام وتتحدث اسلحة اجيالنا القادمة ، فدعونا نحلم فربما الاحلام تحيي ماضي اجدادنا وتكون شعلة مستقبل ابنائنا، نجلس مع اطفالنا ونحدثهم عن ماضي خلفائنا وعدالتهم، نحدثهم عن بطولات رجالنا وفتوحاتهم التي اذلت اعداء الاسلام والمسلمين، فربما بعد ان يناموا يستيقظوا رجالاً ،،

  29. لا يستبعد.. ان يعاد تدوير دونالد ترامب.. والاستفادة منه حتى الرمق الأخير…
    ويصبح عنوان لحالة من التمرد..
    لكن المسألة ليست بهذه السهوله..لأن للإعلام كلمة فاصله.. الذي حجب عنه مواقع السوشال ميديا.. سيحطم اي قمر إصطناعي.. سيسمح له بإن يفتتح قناة تلفزيونية.. ويشعبر بها عن شعابيره السياسيه… ويتحدث عن الأحلام … والطموحات…
    عدا عن الحصار بالمحاكمات….الخ
    لانه بصراحه لم نرى ميليشيات بيضاء وسوداء..
    وكان الإعلام …يأخذنا على قدر عقولنا..

  30. الخونة نادرا ما يندمون او يتعلمون….ولن يعضوا إصابعهم ندما وحسرة، انهم يعرفون ما يعملون، وهم اكثر صهيونية من صهاينة الغرب.

  31. لاتستغرب يا” جمال منصور “فنحن ندرك أن بيدن صهيوني ولا نؤمل منه خير. ونفرح بفوزه لان هناك رؤس. أينعت وحان إذلالها وهذا يكفينا في الوقت الحاضر. شكرا بيدين. ..

  32. ايران فقط هي التي فرحت بفوز بايدن وخسارة ترمب .اما ترمب فلن يسمح له بتشكيل حزب جديد فالغابة الامريكية لا يتعايش فيها الا الحمار والفيل (وهما رمزي الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري ) فالصراع سيبقى دائما بين غباء الحمار الديمقراطي وبلادة الفيل الجمهوري هكذا تم رسم المشهد السياسي في امريكا منذ 200عام .
    المشكلة ان الادمغة السياسية الكبيرة في الشرق الاوسط .تراهن احيانا على الغباء الديمقراطي
    وبعضها الاخر يراهن على البلادة الجمهورية
    ويتصورون انهم ناجحون في هذا الرهان .ولكن الحقيقة ان كل المراهنيين خاسرون .

  33. السيد جمال منصور
    تحية طيبة الرجاء الا تتسرع بالحكم على الأشياء قبل حدوثها هنا اود ان اذكر
    انه انا لأدافع عن بايدن ولا عن سياسته عليك ان تنتظر الخوازيق والفخاخ التى
    زرعها ترمب قبل خروجه من البيت الابيض كي تنفجر في وجه خصمه بايدن ، وعموما
    اغلب الرؤساء المنتهية رءاستهم ينصبون الفخاخ للرؤساء الجدد ، انما ترم بالذات
    رتب كل شىء بعناية ليكون الدمار اشمل
    ثانيا نحن العرب لاناخذ بايدينا مانستحق بل ننتظر بما يمنن علينا الغرب ، ولو فينا ذرة
    خير لما سمحنا للغرب بتفرقتنا السوري يقتل السوري والليبي يقتل الليبي والسوداني
    يقتل السوداني والعراقي يقتل العراقي واليمني يقتل اليمني والصومال يقتل الصومالي
    واللبناني جاهز لأي وقت لحرب أهلية وحماس والسلطة على خلاف
    مثلما تكونوا يولى عليكم

  34. ابوخالد نسي الأكثر وقاحه وعنصريه من كوشنر وترامب ونتنياهو إنه السفير فريدمان هو من سكان المستوطنات وله الحق بعضوية ورئاسة الكنيست علي كمية الكراهية والحقد علي الشعب الفلسطيني والعربي جميعهم يتآمرون علي العرب والمسلمين ولا يوجد من يقول لهم كفي إننا نعيش زمن الهوان ياابوخالد العرب من اشرس مايمكن علي بعضهم البعض..أما أمام اعداؤهم فانهم مطيعين وسلميين ولا يقولوا إلا نعم

  35. ________ وجوه الثلاثة يالثلاثة … إنتهت . ما صدقنا أنهم إحتفوا من المشهد .

  36. اقدمت دول عربية على التطبيع وحكامها يدركون جيدا ان التطبيع له اضرار كبيرة جدا جدا وليس له اي فائدة على الاطلاق ، والتفسير الوحيد ان هؤلاء الحكام تعرضوا لضغوط كبيرة تتعلق بفضائح ثقيلة جدا من النوع الذي لا يصلح للنشر والاعلان .

  37. قد لا نفاجأ إذا ما شاهدنا يوما الحكام المطبعين ” بأصابع آلية ” بعد التهام كل أصابعهم ” حسرة وندما ” !
    فضيحة ” التطبيع المجاني ” مقابل أوهام ” أفظع من صورة ” إيه كينغ إدفع ” التي ستظل متلازمة لا توازيها سوى متلازمة الجبير ” التاريخية ”
    ” ارحل سلما أو حربا ” !!!

  38. الافضل لكوشنر ان يذهب للعيش في مدينة نيوم السعودية القادمة كمستشار للتطبيع مع العرب.

  39. أولى تقييما طرمب من قبل ” حواريبه”
    – أنه فاشل أخرق
    – أن وسيط فاشل
    وإذا كان هذا تقييمهم له بعد 24 ساعة من طرده من البيت الأبيض ؛ فأعتقد أنه سيكونون لطفاء معه إذا اكتفوا باستقباله ” بالبيت الفاسد ” !!!

  40. استغرب من فرحة بعض من العرب لفوز بايدن خليفة اوباما وهيلاري كلينتون اللذان دمرا سوريا وليبيا واليمن واعترفت كلنتون بخططهم لتقسيم العالم العربي واستثني من استغرابي حركة الاخوان ودولة قطر. سيكون بايدن اسوأ من ترامب على مستوى العالم العربي وقد ظهر ذلك في تصريحاته.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here