هل تناول أهل العاصمة دمشق لحم الحمير؟.. حالات تسمم والصحّة تنفي

دمشق- “رأي اليوم”:

لم يلتقط السوريون أنفاسهم بعد أزمة جرّة الغاز المقطوع، حتى دخلت منصّات التواصل الاجتماعي المحليّة في جدل غير منتهي، حول حالات تسمّم في العاصمة دمشق، كان سببها تناول لحوم الحمير في عدد من مناطق المدينة، وهو الأمر الذي نفته مديرية الصحّة السوريّة.

القصّة بدأت مع تداول أنباء حول القبض على مجموعة أشخاص يقومون بجمع الحمير في منطقة الكسوة، وقتلها وتقطيعها، وسلخها، وبيعها لأحد المطاعم منذ عام تقريباً، وبمبلغ 200 دولار للحمار الواحد.

ووفق أنباء لم يتم التأكد من صحّتها بعد، فإنّ المطعم يقوم ببيع لحوم الحمير على أنها شاورما لحم غنم، لكنّه يخلط لحم الحمير مع قليل من لحم الغنم.

ورغم النفي الرسمي، إلا أن الموضوع أثار حفيظة الشارع السوري، وبدأت مواقع وصحف مُعارضة بحملة تشفّي، وسخرية من نظام الرئيس السوري بشار الأسد، والذي من المُفترض أنه يُحارب الإرهاب، إلى جانب الفساد، وسلامة الأغذية، وتأمين احتياجات المُواطنين من الغاز وغيره.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ببساطة متناهية .. إن لحوم الحمير أو البغال أو الخيل أو أي لحوم اخرى لا تصيب أحداً بالتسمم بحد ذاتها ؟!
    ولكن اي لحوم فاسدة .. أكانت لحوم ضأن ام بقر ام حمير فـ ستؤدي الى التسمم او الاشكالات الاخرى %%
    مواقع التواصل الاجتماعي وصبيانها اصبحت مُقرِفة ومثيرة للغثيان في سوريا وبقية بلاد العرب

  2. ارقي أنواع السلامي في اوروبا يقال انه غاليبيا؛ من لحوم الحمير salmi

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here