هل تعفو السعوديّة عن الشيخ سلمان العودة ورفاقه؟: ما حقيقة الإفراج بعفوٍ ملكيّ وماذا غرّد ابن العودة حول الشائعات؟.. وكيف سيكون شكل نهاية الحلقة الأخيرة من “المسلسل الصحوي” بعد انقضاء إجازة العيد؟

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

تداول روّاد التواصل الاجتماعي، بشكلٍ لافتٍ أنباءً تتحدّث عن صُدور عفو ملكي، بحق جميع مشائخ السعوديّة المُعتقلين، وعلى رأسهم الشيخ سلمان العودة، إلا أنّ تلك الأنباء ليست إلا محض شائعات، تم تسريبها في أروقة العالم الافتراضي، حتى تداولها مُحبّو الأخبار الكاذبة، وفي مُحاولةٍ من مُحبّي الشيخ العودة، استجداء السلطات إصدار عفو عام، بعد تسريبات لموقع بريطاني، تحدّث فيها عن نيّة الحكومة السعوديّة إعدام العودة ورفاقه بعد إجازة العيد بتُهم تتعلّق بالإرهاب.

ابن الشيخ العودة عبد الله، علّق على تلك الشائعات بالقول عبر حسابه، أنه لا صحّة مُطلقاً لخبر الإفراج، كما حساب “مُعتقلي الرأي” أكّد عدم صحّة ما تم تداوله عبر منصّات التواصل الاجتماعي، وأن لا عفو ملكي أبداً على المشائخ.

وكانت حسابات تواصليّة قد تداولت أنباء الإفراج، وعبّرت عن سعادتها بالخبر، ليُثير ذلك الحماسة في صُفوف التيّارات الإسلاميّة، والحديث عن تأثيرهم داخل بُنية النظام السعودي، وأنّ الأخير لا يستطيع المُغامرة في تنفيذ حُكم الإعدام، لكن ثورة الفرح لم تطل كثيراً، حين نفى عبد الله العودة شخصيّاً نبأ عدم إطلاق سراح والده بالعفو.

السلطات السعوديّة تُمارس الصّمت تماماً، ولا تُعلّق على أنباء تسريبات الإعدام أو العفو، فيما تُحبَس الأنفاس في انتظار انقضاء إجازة العيد المُمتدّة حتى نهاية يوم الثلاثاء في المملكة، وشكل نهاية الحلقة الأخيرة من “المُسلسل الصحوي” وفيما إذا كانت السلطات المذكورة، ستضع حدّاً للتيّار الصحوي بتلك الإعدامات، الذي سرق البلاد لثلاثين عاماً، بينما اعتذر من تبقّى منهم أمثال الشيخ عائض القرني عن “صحوته”، واعتقلت السعوديّة المشائخ في سبتمبر العام 2017، وأبرزهم الدعاة سلمان العودة، عوض القرني، وعلي العمري، وتُطالب مُنظّمات حُقوقيّة بضرورة إطلاق سراحهم.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. من اعان ظالما سلط عليه… سواء بمعاونته بالقول والعمل او السكوت والرضى عنه !!
    وخيار الاعدام مستبعد ولكن اشاعة الاعدام ليس من اجل ترويض المشايخ ولكن من اجل استخدامهم ؟ فالترويض حصل من زمن حرب الخليج الاولى !

  2. عندما اتصل الرئيس التركي بملك السعودية لتهنئتة بعيد الفطر طلب اردوغان من الملك السعودي هذا المطلب بعدم إعدام رجال الدين السعوديون .

  3. لن نصل الى خلاص هذه الأمة المنكوبة الا بالقضاء على هذه النماذج الانتهازية التي تمتطي الدين خدمة لأسيادها.

  4. معقول هذا الذي يحدث في السعودية هذا الشيخ العودة كان من الداعمين للنظام السعودي وكان ينفذ كل ما يطلبه منه النظام دعا الى الجهاد في سورية مثلما فعل محمد العريفي وكذلك كان من المؤيدين للعدوان على اليمن ايضا كما فعل الشيخ العريفي الذي نشر فيديو وهو يطلق صاروخا على اليمن وكأنه مثل ولاة امره يريد تحرير اليمن من سكانه العرب مع انه بوصلة الجهاد في فلسطين المحتلة واضحة لطفل صغير في الجزائر فكيف بمشايخ ال سعود يحرفون البوصلة عن الكيان الصهيوني ؟؟؟ المهم انه العودة مثله مثل العريفي كان موظفا لدى النظام السعودي والان لأجل تغريدة صغيرة دعا فيها لحل النزاع بين السعودية وقطر تريدون إعدامه ؟؟!!! ذباب بن سلمان الالكتروني ليل نهار يشتمون الفلسطينيين والاردنيين والسوريين واللبنانيين والقطريين بينما يدافعون عن المحتل الصهيوني بوقاحة عجيبة هذه حرية تعبير اما ان يدعو العودة لحل النزاع مع قطر فهذه جريمة ماهذا الإجرام والفجور ياال سعود ؟؟؟ قلبتم الموازيين والحقائق وحرفتم في الاسلام وزورتم التاريخ كل هذا ليرضى عنكم ترامب الذي يبتزكم ويهددكم ويسخر منكم امام الشعب الامريكي ؟!!! هذا والله ضرب من الجنون الذي يفعله النظام السعودي ومعه الاعلام السعودي والذباب الالكتروني السعودي عيب عليكم انتم في أقدس بقعة في العالم احترموا قدسية المكان الذي انتم فيه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here