هل تحب المقرمشات ولكنك تكره كونها غير صحية؟ إليك حل

برلين  (د ب أ)- المقرمشات وجبة خفيفة لذيذة وهناك نكهات وخيارات كثيرة من الخل والملح أو أخرى بنكهة جينيس إلى نكهة الجمبري.

وإحدى الحيل الماهرة -والخطر- التي يلجأ إليها المصنعون لبيع المزيد من المنتجات هي جعلها لذيذة للغاية، لدرجة أن المرء لا يستطيع إيقاف نفسه بعد واحدة.

ومما لا يدعو للدهشة أن المقرمشات مضرة. فهي تحتوي بالتأكيد على الكثير من الدهون ومحسنات الطعم وهو لما لا يستطيع المرء التوقف عن أكلها.

وهذه المقرمشات “الصحية” في المتجر المصنوعة من الخضروات بخلاف البطاطس، مثل الجزر والبنجر، ليست أفضل لك، على الأقل طالما أنه جرى قليها في زيت غزير ساخن.

ولكن هناك طريقة للجمع بين الأمرين، الحصول على مقرمشاتك وتناولها أيضا، وذلك بإعدادها في المنزل.

خذ بعض الجزر أو البطاطا وقطعها إلى شرائح رفيعة ورش عليها الملح ثم دعها تجف حوالي 10 دقائق. ثم ضعها في على صينية خبز وغطها بقليل من الزيت وضف عليها البهارات مثل الزعتر والأوريجانو والفلفل ولكن لا تضف المزيد من الملح. وضع الصينية في فرن جرى تسخينه مسبقا واخبز هذه الخضروات على درجة حرارة 100 درجة مئوية لثلاثين أو ستين دقيقة.

يجب فتح باب الفرن عدة مرات على مدار عملية التجفيف هذه، للتأكد من اختفاء الرطوبة. وبعد ذلك دعها تبرد وإلا لن تكون مقرمشة بما يكفي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here